مجموعة Chanel ربيع وصيف 2024

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الإثنين، 15 يناير 2024
مجموعة Chanel ربيع وصيف 2024

ترسم شانيل قصيدة مفعمة بالحيوية للحرية، مستوحاة من حدائق Villa Noailles المضاءة بنور الشمس.

أحدثت عملاقة الأزياء الفاخرة شانيل Chanel ضجة كبيرة، عندما كشفت عن مجموعة ربيع وصيف 2024، التي تحتفل بالحرية والحركة، خلال اليوم الأخير من أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week، مستوحاة من حدائق فيلا Noailles المشمسة، ترسم المجموعة صورة حية للفيلا العصرية المغمورة بالضوء والتي صممها روبرت ماليت ستيفنز في عام 1923 للأمير تشارلز وزوجته ماري لور دو نوي. 

تقع الفيلا والحدائق المدرجات المحيطة بها في تلال هييريس وتطل على البحر وهي ملاذ للحرية المثالية، حيث يشكل كل خليج المناظر الطبيعية في صور صغيرة خلابة.

مجموعة Chanel ربيع وصيف 2024

  • تتصور فيرجيني فيارد، المديرة الفنية لشانيل، مجموعة تمثل رقصة مثيرة للضوء واللون، من حديقة الفيلا المكعبة إلى أحواض الزهور الغارقة الجذابة، يغذي كل جانب من جوانب هذه الأعجوبة المعمارية الأنماط الهندسية النابضة بالحياة للمجموعة والتباينات غير المتماثلة والترقيع ولوحة من الخطوط والمربعات.
  • وظهرت على المدرج فساتين مبللة بقماش التويد متعدد الألوان من الأسود أو الوردي وسترات تحاكي ألوان القماش المخطط.
  •  تتألق البدلات المصنوعة من النيوبرين والفساتين المصنوعة من الدانتيل بزخارف نباتية، في حين واصلت الفساتين القصيرة ذات الثنيات التي تشبه أشعة الشمس وسراويل البرمودا المخططة سرد الحيوية الخفيفة.

عرض مجموعة شانيل ربيع وصيف 2024

أكثر ما يميز مجموعة Chanel ربيع وصيف 2024

  • تجمع مجموعة شانيل بشكل متناغم الانقسام الزي يمزج الرقي والطابع غير الرسمي، من خلال قماش التويد الذي تشتهر به الدار والملابس الرياضية الشهيرة وبين القديم والحديث.
  • كانت ملابس السباحة والملابس الرياضية وفساتين السهرة كلها تسير على نفس المسار المضاء بنور الشمس وتدافع عن الملابس التي تتخلص من القيود وتتمتع بالانسيابية في أنماط مريحة.
  • تقدم مجموعة شانيل لربيع وصيف 2023 بدلات تتنفس الهواء بسهولة، خالية من الطبقات وغير مبطنة وسترات صوفية تتدفق مثل الفساتين، كل قطعة، من السراويل القصيرة ذات الأرجل الواسعة إلى التنانير غير المتماثلة، تعكس دراسة في الحركة الديناميكية والحياة غير المقيدة.

شانيل Chanel تقدم مجموعة تنضح بالفخامة والرقي لربيع وصيف 2024

  • تتلألأ لمحات من الإثارة من خلال قطع الأورجانزا السوداء التي تحتفي بفن الطبقات، من الفساتين إلى القمصان والتنورات. 
  • كانت النظارات الشمسية المزينة بسلاسل ذهبية تحيي ذكرى كل من ماري لور دو نويل وغابرييل شانيل الشهيرة وهما امرأتان تشتهران بروحهما التي لا تقهر وصداقتهما مع الطليعة الفنية.
  •  تمثل مجموعة شانيل لربيع وصيف 2024، التي تعج بالاحتفالات والرياضة ومتعة الحياة، بمثابة دعوة صادقة للاستمتاع بالهواء الطلق للاستمتاع بكل لحظة في الحياة.

تفاصيل شانيل لا تخلو من السحر

  • على الرغم من أن عمل Viard لشانيل لا يفتقر إلى الألوان، إلا أننا عموماً سنراها تستخدم لوحة ضيقة جداَ لتجسيد رؤيتها لهذا الموسم، مع ترسيخها في ظلال كلاسيكية مثل الأسود والبحري والعاجي.
  •  ومع ذلك، فإن مجموعة ربيع 2024 أكثر حرية في مقاربتها للألوان، هناك معطف منسوج باللونين الأبيض والأسود مع خطوط مثلثة باللون الأصفر والأزرق والأخضر والأحمر، يتم ارتداؤه على كتف واحد فوق بدلة زرقاء متماسكة وتظهر الخطوط المثلثة مرة أخرى وهي مطرزة فقط على السراويل ذات الخصر الرباطي. 
  • عند إلقاء نظرة فاحصة، يتبين أن النمط المربع الموجود على بدلة التنورة ذات اللون الأبيض والرمادي هو في الواقع مكون من نقاط ملونة، يتم إقرانه بجزء علوي مطرز يحاكي مظهر الزجاج الملون.
  •  ويظهر اللون الوردي في ظلال مختلفة، من الباستيل إلى الساطع المشبع، لا يوجد سوى عدد قليل من الإطلالات التي تكون جميعها باللون الأسود أو الأبيض.

ملخص مجموعة Chanel ربيع وصيف 2024

وفقاً لملاحظات العرض، فإن المصممة استوحت موضوع المجموعة من حدائق فيلا Noailles في باريس وهو منزل حديث مبكر في الجبال القريبة من هييريس وقالت فيارد في بيان إن المجموعة "هي قصيدة للحرية والحركة والتي تتجلى في الألوان والأنماط الهندسية والاشتباك الجريء الذي ينقل هذا الشعور بالفكر المستقل وطريقة اللباس المتحررة". 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار