مجموعة Dior ما قبل خريف 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 22 ديسمبر 2022
مجموعة Dior ما قبل خريف 2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Dior ريزورت 2023
مجموعة Dior ما قبل خريف 2021
مجموعة Dior ما قبل خريف 2022

في نهاية العام، عندما تكون عروض السفر والتعاون بين الثقافات هي السائدة في الوقت الحالي، فمن المثير للاهتمام معرفة أن دار أزياء ديور Dior، أسسها مصمم الأزياء كريستيان ديور صاحب رؤية ولديه حماسه لركوب الطائرات والقوارب لعرض مجموعته ما قبل خريف 2023 تنشر الدعاية هنا وهناك وفي كل مكان، قبل عقود من أي شخص آخر.

هناك سبب لقيام ماريا غراتسيا كيوري بدمج دليل أرشيف المنزل، صور مارك بوهان وهو يصل على متن رحلة طيران الهند مع فرقة من عارضات الأزياء ديور للعروض في دلهي ومومباي في خلفية تشكيلتها الجديدة وقالت من مكتبها في باريس: "تم عمل هذه المجموعة للاحتفال بعلاقته مع الهند والتي كانت جزءاً من نظام الموضة لفترة طويلة".

تفاصيل مجموعة Dior ما قبل خريف 2023

  • تُظهر التصميمات بالأبيض والأسود مأخوذة من أرشيف كريستيان ديور فستاناً ضيقاً مخصّصاً من مجموعة كوتور خريف 1954 لمؤسسها وخُففت التصميمات الصارمة بغطاء من القماش بنمط الساري على كتف واحد.
  • وفي صورة أخرى تظهر عارضون مصطفين على درج الصعود لطائرة طيران الهند، كل منهم يرتدي إكليل زهور "ترحيب".

  •  أرسل مارك بوهان، خليفة ديور الثاني في مجموعته الراقية لربيع عام 1962 إلى مومباي ودلهي لتقديم عروض خيرية وبالتالي استمر في الحوار مع الدولة الآسيوية.

  • تُظهر صورة ملونة حديثة لماريا غراتسيا كيوري، المديرة الفنية الحالية للمجموعات النسائية في ديور وهي ترتدي إكليلاً مشابهاً وتبتسم من وسط مجموعة تم التقاطها مع الحرفيات في ورشة تشاناكيا للتطريز في مومباي.

  • عملت كيوري مع حرفيي المنسوجات الهنود لمدة ثلاثة عقود وقررت أن تمجد ثراءهم بمجموعتها قبل الخريف من ديور Dior، متألقة بالألوان المشبعة والمطبوعات الجريئة والمطرزات المعقدة.

ديور تكرم الهند بمجموعتها لما قبل خريف 2023

أبرز القطع في مجموعة Dior ما قبل خريف 2023

  • نتج عن التفاعل الإبداعي بين الثقافات مجموعة تتكيف مع الأشكال التقليدية وتقنيات المواد مع الموضة النسائية التي جلبتها كيوري إلى ديور، وقالت المصممة: "يعجبني أن كل امرأة يمكنها تغيير الأشياء لنفسها، يمكنك ارتداء كل قطعة بطريقة مختلفة، يمكنك مزج ملابس النهار وملابس السهرة ".
  • ظهرت الألوان المشبعة والمطبوعات الجريئة والمطرزات تجعل هذه المجموعة تشمل أيضاً قمصاناً من النوع التنانير ذات النمط الصريح. 
  • مزجت كيوري أيضاً أساسيات ديور مع لمسة الهند: لقد ابتكرت مطبوعات Toile de Jouy مع الأفيال والطاووس والقرود.

وقالت المصممة في بيان صحفي لها: "لقد قمت بنقل هذه التفاصيل إلى شيء يمكن ارتداؤه أكثر في الوقت الحاضر"، مستشهدة بمهمة جلب المزيد من الوظائف والتنوع وقابلية الارتداء لتصميماتها من أجل Dior وأكملت:"هذا مهم جدًا اليوم من وجهة نظري حول الموضة".