مجموعة Dior هوت كوتور 2023

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023 آخر تحديث: الأحد، 09 يوليو 2023
مجموعة Dior هوت كوتور 2023

في عرض أزياء ديور Dior للأزياء الراقية هوت كوتور Haute couture خريف 2023، سارت عارضات الأزياء على المنصة في متحف Musée Rodin مرتدين ملابس بالألوان المحايدة وكلها تم تصميمها بأشكال أصيلة وكلاسيكية، بتصميماتها الرائعة وجمالياتها الفاخرة.

وبهذه الطريقة، قلبت المخرجة الإبداعية ماريا غراتسيا كيوري النص على الأزياء الراقية من خلال تقديم مجموعة غارقة في البساطة حيث جمعت البساطة القوية للعصور القديمة اليونانية والرومانية، (الثقافة القديمة التي نشأت في روما) مع أفكارها حول كيفية جعل "الكلاسيكية" وثيقة الصلة إلى الأبد من خلال تصميم الأزياء الراقية لديور.

مجموعة Dior هوت كوتور 2023

  • "الكلاسيكية" لها أهمية أخرى في دار كريستيان ديور بالطبع، كما لعبت الإطلالات الأساسية حول تراث بدلة ديور دوراً رئيسياً، لقد كرمت ذلك بوضع السترات فوق التنانير الطويلة والفساتين المتوافقة، مما أدى إلى تخفيف الحشو والفساتين، مع استبدال الشكليات الجاهزة بحس عصري دائم الشباب للأناقة.
  • كما أنه لن يكون عرضاً من Dior بدون تعاون فني غامر، لهذه المناسبة، تم ربط الملصق بمارتا روبرتي، التي حولت المدرج إلى لوحة تتجلى في وضعيات التماثيل اليونانية والأيقونات، غطت المكان النساء العملاقة والطيور الغريبة.

أكثر ما يميز مجموعة Dior هوت كوتور 2023

  •  قدمت المعاطف التي تشبه الشرنقة والبلوزات ذات الثنيات ذات الخصر الإمبراطوري لمسة جديدة على الموضة التي شعرت بأنها عابرة موسمياً وكلاسيكية. 
  • ألمحت العبايات الشفافة إلى العديد من مجموعات المصممة في الماضي، على وجه الخصوص، المراجع التي أخذتها من الجماليات الإغريقية وأوضح العرض أنه "من خلال إدامة عبادة الإلهة وإعادة تفسير الشعارات التأسيسية للعصور القديمة، يصبح défilé طقساً معاصراً، يوضح قوة وهشاشة الأنوثة، التي تدعم المجتمع الذي نشكله".

ملخص مجموعة Dior هوت كوتور 2023

إذا كانت أي علامة تجارية أخرى غير ديور Dior أو حتى مجموعة جاهزة للارتداء، فقد يرى البعض أن هذه المجموعة بسيطة للغاية، لكن من الواضح أن المصممة تتفوقت على نفسها في تلبية رؤيتها لعملاء ديور وكذلك إعادة صياغة الأفكار المسبقة لملابس النساء، كانت العديد من القطع المعروضة في المجموعة أكثر جاذبية من حيث قابليتها للارتداء، من سيقول إن الأزياء الراقية يجب أن تكون محجوزة لأحداث السجادة الحمراء فقط؟ في بعض الأحيان، الأساسي شيء جيد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار