مجموعة Dior خريف وشتاء 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 05 مارس 2023
مجموعة Dior خريف وشتاء 2023

بعد أسبوع الموضة في ميلان، تحولت أضواء الموضة العالمية إلى المرحلة الأخيرة من عروض الملابس الجاهزة في أسبوع الموضة في باريس Paris Fashion Week حيث تتطلع الصناعة إلى المستقبل بكل اتجاهات الخريف النهائية.

استخدمت دار الأزياء الفرنسية عروضها على المدرج لسرد قصص النساء ومن خلال مجموعة خريف وشتاء 2023، تتطلع مصممة الأزياء والمخرجة الإبداعية للدار ماريا غراتسيا كيوري إلى إديث بياف، المطربة الفرنسية الشهيرة التي تقف وراء الأغاني الشعبية الكلاسيكية مثل La Vie En Rose و Non و Je Ne Regrette Rien، تم توضيح الإلهام من خلال أسلوب Dior للمجموعة والتي تتضمن لقطات أرشيفية من Musée Édith Piaf.

افتتح عرض مجموعة ديور Dior، بمنحوتات للفنانة التشكيلية جوانا فاسكونسيلوس وعندما خفت الأضواء ازدهرت الأزهار الضخمة التي وصلت إلى سقف المكان داخل ساحة الكونكورد بالضوء والألوان، ثم ظهرت عارضات الأزياء وهن يرتدين ملابس الزهرية المستوحاة من أرشيفات العلامة التجاري وهو ما كان كافياً.

تفاصيل مجموعة Dior خريف وشتاء 2023

  • في عالم سريالي، كان ديكور المدرج الخاص بديور المذهل يوحي بأخطبوط عملاق متعدد الألوان بطول وعرض المدرج الدائري، حيث تتلألأ مخالب القماش بآلاف الأضواء الصغيرة، كان من عمل الفنانة البرتغالية جوانا فاسكونسيلوس، التي أرادت استكشاف كيفية تفاعل الشكل العضوي مع "عالم أنثوي من المعرفة الحرفية". 
  • إذا كان الديكور يبدو مستقبلياً، فقد استخدمت المصممة ماريا غراتسيا كيوري الماضي ليكون أساسياً في الملابس، مما أدى إلى تقليل الوفرة ولكن مع الكثير من الذوق.

  • كانت ثلاث نساء مؤثرات هن "كاثرين ديور، بطلة المقاومة الفرنسية، بالإضافة إلى المطربين الفرنسيين إيديث بياف وجولييت جريكو" وصفت كل واحدة منهما بأنها "متمردة وقوية وهشة في آن واحد"، لذلك كانت المصممة تفكر في هذه المجموعة عن تصميم الملابس، لقد كانت فترة الخمسينات من القرن الماضي، ذروة كريستيان ديور.

  • تم استحضار الستايل العتيق في معطف رجالي من الجلد الأسود الباهت وتنورة مجعدة وجوارب صوفية مجعدة.

  • كانت السترات والتنانير ذات حجم إضافي في الكتفين أو الوركين في إشارة إلى الأقمشة السميكة في فترة ما بعد الحرب.

أبرز القطع في مجموعة Dior خريف وشتاء 2023

  • تضمنت القطع البارزة في مجموعة ديور لخريف وشتاء 2023 تنورة سوداء مزركشة معلقة بكثافة مع الآلاف من الزهور المزخرفة التي كانت ذات شكلاً هجين رائعاً أسفل قميص وربطة عنق بيضاء.

  •  بينما تميز القماش المُرقط بخيط معدني لامع مُخيط فيه، كاشفاً عن مهارات مشغل ديور.

  • كان للبدلة الرمادية ذات الخطوط النظيفة الواضحة إحساس مستقبلي بديناميكية قطرية مع وشاح أسود يمسك بالرقبة مثل اليد يسحب الكتف إلى أسفل.

  • خلقت لوحة الألوان إحساساً مطهراً يعمل بشكل جيد على مراجع الثمانينات، المئزر العريض المسطح والأغطية والمجموعات الثقيلة ذات النسيج السميك.

ملخص مجموعة Dior خريف وشتاء 2023

كان هناك الكثير من الحديث عن عودة الثروة الخفية وظهور الكلاسيكيات في الموضة مؤخراً وهنا، ضاعف المصممة من كل ذلك وكان أكثر حرفياً، على سبيل المثال حقيقة أن غالبية المجموعة المكونة من 96 مظهراً تمت باللون الأسود والأبيض والرمادي باستثناء الأزرق اللامع والأحمر المتمرد وثلاثة من طبعات النمر، لكن كان عليكِ فقط أن تنظر مرتين لترى كيف كانت التفاصيل رائعة، مثل التنانير الجلدية المغطاة بأزهار واقعية والتنانير والسترات المتطابقة المرصعة بالخرز الكريستالي والتنانير البيضاء ذات الأربطة الضيقة التي كانت تتجعد باستمرار.

رسّخت التنورة ميدي المجموعة بأساسيات خزانة الملابس الأخرى، مثل سترات ثقيلة وقفازات جلدية صغيرة وفساتين بدون حمالات ومعاطف صوفية كبيرة الحجم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار