مدون شهير يدفع حياته ثمن إنكار وجود فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أكتوبر 2020
مدون شهير يدفع حياته ثمن إنكار وجود فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
إحداهن تورطت في أزمة: نجمات أثرن الجدل في 2020 بزواجهن من رجال أعمال
عبدالمجيد عبدالله يفجع بوفاة والدته: والمشاهير يقدمون التعازي
مشاعل الجلعود تبكي وتروي تفاصيل الاعتداء عليها وهذا رد الجمهور عليها

دفع المدون الأوكراني الشهير دميتري ستوجوك حياته ثمناً لعدم تصديقه وجود فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وترويجه لهذا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتاد ستوجوك الذي كان يبلغ من العمر 33 عاماً أن يسخر من فكرة وجود فيروس كورونا على مواقع التواصل الاجتماعي في أكثر من مناسبة أمام متابعيه على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام والذين وصلوا إلى 1.1 مليون شخص.

إصابته بفيروس كورونا ومضاعفات خطيرة

مدون شهير يدفع حياته ثمن إنكار وجود فيروس كورونا

وذكرت شبكة "سكاي نيوز البريطانية" أن ستوجوك أصيب بفيروس كورونا خلال رحلة إلى تركيا وعاد إلى أوكرانيا بحالة صحية سيئة قبل أن يدخل المستشفى وبعد خروجه منها تدهورت حالته الصحية مرة أخرى ليعود ويمكث فيها 8 أيام، لينهي كوفيد-19 بعدها حياة المدون الشهير الذي كان يقدم محتوى خاص بالحياة الصحية واللياقة البدنية لاقى متابعة واسعة.

وتعرض ستوجوك بعد عودته إلى أوكرانيا إلى مضاعفات في القلب وهو ما جعله يُجبر على الذهاب إلى المستشفى وعانى من فقدان الوعي وتدهور حالته الصحية قبل أن يتم إعلان وفاته بعد ذلك.

ندم بعد فوات الآوان

مدون شهير يدفع حياته ثمن إنكار وجود فيروس كورونا

وأقر ستوجوك قبل وفاته بندمه حول إنكاره لوجود فيروس كورونا ونشر فيديو قال فيه إنه كان يعتقد عدم وجوده ولكنه أصيب به قبل أن يصفه بـ"المرض الثقيل".

الجدير بالذكر أن ستوجوك انفصل عن زوجته صوفيا التي تبلغ من العمر 25 عاماً قبل ستة أشهر وله منها ثلاثة أطفال أصغرهم يبلغ من العمر تسعة أشهر.

تفشي كورونا في أوكرانيا

وتشير أخر التقارير الرسمية الصادرة من وزارة الصحة الأوكرانية أنه تم تسجيل 293641 حالة إصابة بفيروس كورونا حتى يوم 17 من أكتوبر الجاري.

فيما بلغ عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوكرانيا منذ بداية الجائحة وحتى الآن حوالي 5517 حالة وفاة.

فيما تجاوز العدد اليومي للإصابة بفيروس كورونا في أوكرانيا خمسة آلاف حالة خلال شهر أكتوبر.

واضطرت الحكومة الأوكرانية أن تتخذ إجراءات صارمة للحد من تفشي كورونا في البلاد، وأعلنت الحكومة أنها ستمدد إجراءات العزل العام حتى نهاية عام 2020.

ولا يعد المدون الأوكراني هو أول المشاهير الذين يرحلوا بسبب فيروس كورونا فهناك في الوطن العربي العديد من الأسماء مثل الفنانة المصرية رجاء الجداوي وأسطورة الكرة العراقية أحمد راضي الذي توفى عن عمر يناهز الـ56 عاماً.