مسبار الأمل الإماراتي هو الأول عربيا والخامس عالميا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 فبراير 2021
مسبار الأمل الإماراتي هو الأول عربيا والخامس عالميا

صنعت الإمارات العربية المتحدة التاريخ الليلة الماضية عندما وصل مسبار الأمل إلى مدار كوكب المريخ بعد رحلة استمرت سبعة أشهر، مما جعلها أول دولة عربية تصل إلى الكوكب الأحمر.

دخل مسبار الأمل إلى كوكب المريخ في الساعة 8.13 مساءً في 9 فبراير 2021.

في السابق، وصلت أربع دول إلى المريخ في حين نجحت دولتان فقط من المحاولة الأولى، والإمارات الآن هي الخامسة في العالم.

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن "نسبة النجاح المتوقعة لدخول مدار المريخ ٥٠٪ .. ولكننا حققنا ٩٠٪ من أهدافنا في بناء كوادرنا ومعارفنا

 وقال صاحب السمو الشيخ خليفة رئيس الدولة: "إن هذا الإنجاز التاريخي لم يكن ليتحقق لولا المثابرة والعزم على تنفيذ الفكرة التي ظهرت في نهاية عام 2013 من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة. رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الذي تابعها عن كثب حتى نجاحها ".

كما نشر الشيخ محمد عبارة محورية ولكنها بسيطة على تويتر بعد نجاح التحقيق: "تمت المهمة إنجاح"

بالإضافة إلى ذلك، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية: "وصول "مسبار الأمل " إلى المريخ، هو موعد مع التاريخ، الذي سيكتب أن إرادة التقدم الإماراتية انتصرت على كل التحديات، وأن الرهان على شبابنا المسلح بالمعرفة حقق أهم إنجاز علمي عربي في العصر الحديث، وإننا نستطيع تحقيق كل طموحاتنا، مهما بدت صعبة أو حتى مستحيلة.

بعد انطلاقه من جزيرة تانيغاشيما في اليابان في يوليو 2020 ، قطع مسبار الأمل مسافة 493.5 كيلومترًا إلى الكوكب الأحمر.

مصدر الصور: انستغرام

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار