الفنانون العرب يحتفلون بـ "مسبار الأمل".

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 فبراير 2021
الفنانون العرب يحتفلون بـ "مسبار الأمل".
مقالات ذات صلة
نجوم عادوا للغناء بعد غياب سنوات: هل الزهايمر سبب غياب ميادة الحناوي!
الأعمار الحقيقية للنجوم: بينهم هيفاء وهبي ومنى زكي
مشاهير يتفائلون ويتشائمون بأشياء غريبة: بينها الألوان والمسامير

على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، احتفل الفنانون العرب بـ "مسبار الأمل" الإماراتي، والذي تفصله ساعات قليلة عن وصول إلى مدار الالتقاط حول المريخ، ليكون بذلك أول مسبار عربي ينطلق خارج مدار الأرض لاستكشاف الكوكب الأحمر.

فقالت الفنانة السورية أصالة: "فخر واعتزاز أبسط مشاعرنا تجاه دولة شيوخها حملوا الأمانه ولأبعد حدود السّماء ارتقوا وعمِلوا وفكّروا وطوّروا..عاشت دولة الإمارات وطن يشعّ أماناً وجمالاً وتقدّم .. مسبار_الأمل #الامارات_العربيه_المتحده #دبي #أبوظبي #أصالة"

الفنانون العرب يحتفلون بـ "مسبار الأمل".

وقالت الفنانة المصرية رانيا يوسف: "طموح العرب يعانق اليوم الفضاء، لا شي يصبح مستحيلًا مع العمل والجهد، وحان وقت انتظار نتيجه هذا العمل الضخم العربي كل الدعم لـ #مسبار_الأمل في الحدث الأهم اليوم 9 فبراير 2021 #العرب_إلى_المريخ #لا_شيء_مستحيل#مسبار_الأمل.

الفنانون العرب يحتفلون بـ "مسبار الأمل".

يُذكر أيضًا أن مواقع التواصل الاجتماعي والمحطات والإذاعات الإماراتية قد ضجت بأغنية النجم العربي العراقي، كاظم الساهر، الذي تغنى بـ"مسبار الأمل" الإماراتي، وهي الأغنية التي قام بغنائها وتلحينها كاظم الساهر، وكتب كلماتها الشاعر، كاظم السعدي، ووزعها الموسيقار ميشال فاضل.

وأعرب كاظم الساهر عن شعوره بفخر كبير، حينما يرى الإمارات تحقق لذاتها، ولكل العرب، الإنجاز تلو الإنجاز، لافتا إلى أن هذا الحدث العربي، يمس قلوبنا، ويحرك فينا الأمل، فنحن أمة لها تاريخها، وهي قادرة دوما على تبوؤ المكانة التي تستحقها.

كما قالت الفنانة الإماراتية أحلام فى تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع تويتر :"نحن على موعد مع إنجاز آخر يتحقق بوصول مسبار الأمل إلى المريخ غدًا، في هذه المناسبة الاستثنائية تملؤنا مشاعر الفخر والامتنان تجاه قيادتنا الرشيدة التي استطاعت برؤيتها الفريدة أن تصنع هذا الإنجاز الاستثنائي ليكون بمثابة منارة تلهم الأجيال المقبلة في الوطن العربي".

فيما غرد الفنان الكبير راغب علامة، أمس قائلاً: "7 يوليو 2020  كان يوم تاريخي لدولة الإمارات لما أطلقوا مسبار الأمل بنجاح! بكره تاريخ 9 فبراير 2021 رح يكون انشالله يوم تاريخي لما يوصل المسبار على مدار الكوكب الأحمر! ترقبوا الحدث وندعو  لإمارات الخير والتطور بالنجاح الدائم".

يُعدّ مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ أول مشروع عربي لدراسة الكوكب الأحمر، فيما يعتبر مسبار الأمل مشروعًا طموحًا لتسجيل حضور علمي وبحثي عربي في مجال استكشاف الكوكب، لتكون الإمارات خامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز.

يُذكر أن رحلة "مسبار الأمل" كانت قد انطلقت من مركز تانيغاشيما الياباني في 20 من يوليو 2020، في وزن آلي يصل إلى 1350 كيلوجرامًا، وهو بحجم سيارة رباعيّة الدفع تقريبًا. وقد استخدم منصة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة للاطلاق من مركز تانيغاشيما الفضائي الياباني.

وقد أكد مسؤولون إماراتيون أن مناورة الثلاثاء، لدخول مدار المريخ هي "الأكثر أهمية وتعقيدًا"، مشيرين إلى أنه سيكون لإبطاء سرعة المركبة الفضائية إلى الحدّ الذي يسمح بإدخالها في مدار الجاذبية شأن كبير.