مسلسل جديد يهز المجتمع التركي ويطيح بـ "قيامة أرطغرل" من الصدارة

  • تاريخ النشر: السبت، 03 فبراير 2018
مسلسل "قيامة أرطغرل"
مقالات ذات صلة
الحلقة الرابعة من مسلسل "ابنة السفير" تقسم آراء الجمهور.. شاهدي ما حدث
نحافة هاندا آرتشيل وقصة شعرها في أحدث ظهور تغيران ملامحها المعتادة
الوضع الصحي المقلق لهازال كايا يدفع منتجي مسلسل "حكايتنا" لقرار مفاجئ

تراجع مسلسل التركي "قيامة أرطغرل" عن الصدارة في تركيا، لأول مرة منذ عامين من بدء عرضه على الشاشة، ليحل بدلاً منه مسلسل "تكلم أيها البحر الأسود".

مسلسل "قيامة أرطغرل" ظل يحتل صدارة "رايتنغ" في تركيا على مدار عامين، محطماً كل نسب المشاهدة لأي أعمال درامية أخرى، لتأتي المفاجأة بإزاحته من الصدارة من قبل المسلسل التركي الجديد "تكلم أيها البحر الأسود"، بعد حلقتين فقط من بدء عرضه.

مسلسل "قيامة أرطغرل" يتراجع عن الصدارة في تركيا
ومن المعروف أن مسلسل "قيامة أرطغرل" هو عمل تاريخي تقع أحداثه في القرن 13 الميلادي، ليسرد السيرة الذاتية لحياة "أرطغول بن سليمان شاه" قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

أما مسلسل "تكلم أيها البحر الأسود" فقد أحدث ضجة كبيرة فور عرضه على الشاشة، الأمر الذي وصل للمطالبة بمنع عرضه وتوجيه تهمه لصناعه إنهم يدعون للعنف ضد المرأة، على الرغم أن العمل يناقش هذه المشكلة من الأساس.

مسلسل تكلم أيها البحر الأسود يطيح بمسلسل قيامة أرطغرل من الصدارة
وكانت نائبة تركية تقدمت بشكوى ضد مسلسل "تكلم أيها البحر الأسود" طالبت بوقف عرضه لأنه يدعو للعنف ضد المرأة، كما طالبت بتوقيع غرامة على صناع العمل.

ويبدو أن مؤلفة مسلسل "تكلم أيها البحر الأسود" استفزت من بلاغ النائبة، لتوجه لها رسالة قاسية عبر حسابها، مؤكدة على أن العمل من أرض الواقع، وأن العنف ضد المرأة يمارس بقوة من قبل الرجل في المجتمع التركي، وأن من واجبهم أن يركزوا على هذه القضية المحورية.