الكويت تتخذ إجراءات رسمية ضد المسلسل الرمضاني المسيء للمجتمع

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 مارس 2024
الكويت تتخذ إجراءات رسمية ضد المسلسل الرمضاني المسيء للمجتمع

أثار مسلسل زوجة واحدة لا تكفي موجة من الجدل منذ بدء عرضه على شاشة mbc بالتزامن مع انطلاق سباق دراما رمضان 2024، وعليه فقد اتخذت الحكومة الكويتية خطوات حازمة ضد المشاهد الجريئة، التي وُصفت بالمسيئة إلى القيم والمجتمع الكويتي بالمسلسل.

بيان وزارة الإعلام

أصدرت وزارة الإعلام الكويتية، بياناً رسمياً بشأن المشاهد الجريئة التي تضمنها "واحد من المسلسلات الرمضانية" بدون ذكر اسم المسلسل تحديداً، إلا أن الجدل الدائر عبر منصات التواصل الاجتماعي، لم يدع مجالاً للشك حول المسلسل المقصود، وهو زوجة واحدة لا تكفي.

وجاء في بيان وزارة الإعلام تأكيدها بشكل قاطع على رفضها التام للأعمال الفنية التي تتضمن إساءة إلى الكويت، أو تمس بأي حال أخلاقيات المجتمع، وشددت على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للتصدي إلى أي عمل فني يحمل إساءة إلى مجتمع الكويت.

أضافت الوزارة في بيانها، أنها باشرت بالفعل اتخاذ عدد من الإجراءات تجاه "المسلسل الرمضاني المسيء إلى الكويت" مع ضمان منع تكرار المشاهد المسيئة، والمطالبة باحترام اللوائح والقوانين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتضمن عدم عرض هذه المشاهد في المستقبل.

حرصت الوزارة على التأكيد على تضمن الأعمال الفنية رسائل أخلاقية راقية، مع احترام خصوصية المجتمعات المختلفة، والابتعاد عن المساس بالثوابت، كما أشادت بالدور الذي لعبته الجمعيات العامة، والتي بادرت باستنكار هذه الأفعال، مما يدل على الوعي المجتمعي داخل الكويت، ورفض المشاهد المسيئة التي تمس الأخلاقيات والمبادئ الثابتة داخله.

بيان وزارة الإعلام عن زوجة واحدة لا تكفي

وفور نشر البيان عبر منصات التواصل الاجتماعي، تفاعل النشطاء مع القرارات الرسمية الحاسمة ضد المسلسل الرمضاني المسيء، وانقسمت الآراء بين مؤيد للبيان ومعارض، إلا أن الآراء السلبية تجاه المسلسل اتخذت حيزاً أكبر من المساندين له.

وقال البعض: "بكل بساطة اي ممثل مهما كان يمثل عملاً يسيء للكويت يستبعد ويمنع من دخول الكويت حتى الممثل الكويتي أو كاتب يتم محاسبته بالقانون بتهمة الإساءة لسمعة الكويت وحنا بانتظار الإجراءات اللي تدل على التصدي اللي تعلن عنه الوزارة وإن شالله يكون رادعاً لهم"، "اجلدووووهم جلد .. والله تهزءنا من التمثيل اللي ما يمثل واقعنا في الكويت أتمنى المحاسبة ما تقف على المسلسلات الحالية بل السابقة بعد".

انتقادات مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

وأضاف آخرون: "لن يكفي التصدي فقط ،، يجب محاسبة من شارك ودعم العمل بالمال والإنتاج لأن موضوع المسلسلات المسيئة للكويت تكررت كثيراً بلا رادع أو محاسبة خصوصاً أنهم وافدون ومقيمون في الكويت"، "المسلسل هو زوجة واحدة لا تكفي ومو ناقص الكويت غير هالمسلسل يا حسرة"، "المسلسل مو متصور بالكويت ولا الإنتاج كويتي حتى الممثلين كويتيون وسعوديون ومصريون ولبنانيون وعراقيون وبحرينيين يعني مسلسل عربي كل سنة على نفس هالموال ومحد يقدر يسوي شي العرب يشوفون هالقضايا يومياً بالواقع ولا همهم ومسلسل يناقش هالقضايا قدر يهزهم".

انتقادات مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

مطالبات بوقف عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

منذ بداية عرض الحلقة الأولى من مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، انتشرت المطالبات بوقف عرض المسلسل ووجهت الكثير من الانتقادات لصناع العمل، وخاصة الكاتبة هبة مشاري حمادة التي عُرفت بجرأتها في طرح القضايا الفنية.

وتضمن المسلسل حتى أحدث حلقاته، بعض المشاهد التي وجدها المتابعون غير لائقة بالعرض في سياق الدراما الرمضانية، فضلاً عن كونها غير ملائمة للعرض العائلي، مما وضعها في إطار الأعمال المثيرة للجدل.

شاهدوا الفيديو

مواعيد عرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

تدور قصة مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، حول قضية الخيانة الزوجية والعلاقات الاجتماعية المتشابكة داخل الكويت، ويتصدر البطولة عدد من نجوم الوطن العربي على رأسهم هدى حسين وفاطمة الصفي ونور الغندور وماجد المصري وأيتن عامر ولولوة الملا وهو من تأليف هبة مشاري حمادة.

ويعرض مسلسل زوجة واحدة لا تكفي يومياً في رمضان الساعة 9 بتوقيت القاهرة على قناة إم بي سي، كما يطرح للعرض عبر منصة شاهد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار