• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      مصطفى أحمد محمد حسن قمر

    • اسم الشهرة

      مصطفى قمر

    • الفئة

      مطرب وممثل مصري

    • مكان وتاريخ الميلاد

      21 سبتمبر 1966 (العمر 57 سنة)

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الميزان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

ولد الفنان مصطفى قمر في مدينة الإسكندرية، مصر عام 1966.

والده كان مهندساً ولديه 3 إخوة: ياسر، حمادة وأخت. نشأ وكبر في مدينة الاسكندرية وانتسب إلى كلية التجارة، قسم إدارة أعمال، حيث تعرف إلى طالبة قادمة من مدينة دمياط وهي غادة عيسى وتزوج منها لتصبح شريكة حياته.

أحب الفن والغناء منذ طفولته وكان يغني في جميع الحفلات التي يقيمها الشباب في الإسكندرية وخصوصاً على مسرح الجامعة.

في عمر 22 قرر أن يجعل الغناء مهنته ولم يجد أي معارضة من أهله فقرر العمل على إصدار أغانيه الخاصة.

البداية كانت من خلال تعرفه على الفنان حميد الشاعري في حفل في منطقة العجمي وقدما معاً أول أغاني مصطفى قمر وحملت اسم وله يا أبو خد جميل وأصدرها ضمن ألبوم منوعات لقاء النجوم عام 1989. نجحت الأغنية نجاحاً كبيراً فشجعه حميد على الإنتقال إلى القاهرة والبدء بإصدار ألبوماته الخاصة.

أول ألبوماته كان بإسم "وصاف" وأصدره سنة 1990 وكان مؤلف من ثمان أغاني منوعة منها الأغنية التي تحمل اسم الألبوم وصاف ونجح نجاحاً كبيراً ما شجعه على إكمال مشواره الفني.

ثاني ألبوماته كان بإسم "لياليكي" وأصدره عام 1991 وكان مؤلف من تسع أغاني منوعة منها أغنية اه يا واد يا اسكندراني.

ثالث ألبوماته حمل اسم "سكة العاشقين" وأصدره عام 1994 وكان مؤلف من ثمان أغاني ونجح نجاحاً كبيراً في جميع البلاد العربية.

رابع ألبوماته حمل اسم "افتكرني" وأصدره عام 1995 وكان مؤلف من ثمان أغاني. صور الأغنية الرئيسية منه في مدينة البتراء في الأردن

تابع إصدار ألبوماته المتنوعة فأصدر عام 1996 ألبوم "لمن يهمه الأمر"، وعام 1997 ألبوم "طال الليل"، وعام 1998 ألبوم "نار الحب".

أول تجاربه السينمائية كانت من خلال مشاركته في فيلم البطل مع الفنان أحمد زكي ومحمد هنيدي ومن إخراج مجدي أحمد علي عام 1998.

 عام 1999 أصدر ألبوم "عنيك وحشاني" وضم ثمان أغاني كما شارك في فيلم الحب الأول مع منى زكي وحنان الترك ومن إخراج حامد سعيد.

عام 2000 أصدر ألبوم "عايشين" وتضمن ثمان أغاني منوعة. كما أطلق أغنية سينغل بالإشتراك مع الفنان حميد الشاعري بإسم "غزالي"

عام 2001 أصدر ألبوم "حياتي" وضم عشر أغاني كما شارك في فيلم أصحاب ولا بيزنس مع هاني سلامة ونور ومن إخراج علي إدريس.

عام 2002 أصدر ألبوم :منايا" وتضمن عشر أغاني كما شارك في فيلم قلب جريء مع ياسمين عبد العزيز وحسن حسني ومن إخراج محمد النجار.

عام 2003 شارك في فيلم بحبك وأنا كمان مع سمية الخشاب وفتحي عبد الوهاب ومن إخراج محمد النجار وأصدر في نفس العام ألبوم يحمل نفس اسم الفيلم ويتضمن الأغاني الخاصة به. بالإضافة إلى ألبوم آخر حمل اسم "أحلام" وضم ثمان أغاني. وظهر كضيف شرف في فيلم كلم ماما من إخراج أحمد عواض وشارك في المسلسل الإذاعي مصر أطاليا بالعكس.

عام 2004 شارك في فيلم حبك نار مع نيللي كريم ورامز جلال ومن إخراج إيهاب راضي كما أصدر ألبوم "إنسى" وتضمن 12 أغنية.

عام 2005 قدم فيلم حريم كريم مع ياسمين عبد العزيز وعلا غانم ومن إخراج علي إدريس.

عام 2006 أصدر ألبوم لسة حبايب وتضمن 11 أغنية كما شارك في أول أعماله التلفزيونية في مسلسل علي يا ويكا مع داليا البحيري وزينة وحسن حسني ومن إخراج محمد النجار. كما قدم تجربة جديدة من خلال دويتو مع الفنانة شيرين وجدي من خلال أغنية صوتك مش كفاية.

عام 2007 طرح ألبوم حمل اسم مسلسل علي يا ويكا وضم 10 أغاني كما شارك في فيلم عصابة الدكتور عمر مع ياسمين عبد العزيز ولطفي لبيب ومن إخراج علي إدريس. وظهر كضيف شرف في إحدى حلقات مسلسل لحظات حرجة.

عام 2008 شارك في فيلم مافيش فايدة مع منة فضالي وإدوارد ومن إخراج حاتم فريد. كما شارك في المسلسل الإذاعي بحبك يا مجنونة.

عام 2009 شارك في مسلسل الرسوم المتحركة مبروك وسلطان وجميلة وأصدر أكثر من أغنية سينغل وهم: أيوة أنت، ضحكت قالت، مريض بالحب.

عام 2010 أصدر ألبوم "هي" وضم 14 أغنية كما شارك في مسلسل منتهى العشق وهو التجربة الأولى لديانا كرازون في الدراما ومن إخراج محمد نجار. أصدر بعده ألبوم حمل اسم المسلسل وتضمن أغانيه والتترات. وظهر كضيف شرف في مسلسل زهرة وأزوجها الخمسة.

عام 2012 شارك في فيلم جوه اللعبة مع ريهام عبد الغفور ومن إخراج محمد حمدي  وأصدر ألبوم حمل أغاني الفيلم.

طرح في بداية عام 2013 ألبومه الديني الذي حمل اسم "مولاي سبحانك" وتضمن 9 أغاني دينية كما يقوم حالياً بتصوير فيديو كليب "أنا مطمن" وهي الأغنية الرئيسية من ألبومه الذي يحمل نفس الإسم والمتوقع طرحه قريباً في الأسواق. من جهة أخرى يقوم بالتحضير لمسلسله الجديد تحت اسم سلطان زمانه للمؤلف محمد فضل والمتوقع عرضه في موسم رمضان 2013.

آخر أخبار مصطفى قمر

جميع أخبار مصطفى قمر