معتقدات خاطئة من الضروري تجنبها أثناء الحمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
معتقدات خاطئة من الضروري تجنبها أثناء الحمل
ترتكب الحامل بعض الأخطاء التي قد تكون خطيرة في أوقات كثيرة أثناء الحمل وذلك يعود لعدة أسباب منها المعتقدات الخاطئة والاستشارات التي تقدمها النسوة لبعضهم البعض نتيجةً لتجاربهن.
ولذلك من الضروري أن تكون الحامل حذرة جداً في اتباعها أي نصيحة أو معتقد شائع وأن تقوم باستشارة طبيبها الخاص.
 
ولتتجنبي بعض العادات الخاطئة أثناء الحمل سنعرفك على بعضها لتقومي بتجنبها في حملك وتتمتعي بحمل صحي ومريح وجنين سليم ومعافى:
 
1- تناول الطعام عن شخصين:
 
السمنة أمر خطير وغير محبب للحامل خاصةً أنه قد يسبب لها الإصابة بمرض السكري الحملي إضافةً إلى زيادة احتمالات الولادة القيصرية كما أنها ستعاني كثيراً بعد الولادة لخسارة هذا الوزن وقد تنجح وربما لا. وتعود هذه السمنة لتناول الكثير من الطعام على أساس نصيحة أو معتقد شائع يقول أن على الحامل أن تتناول الطعام بكمية كبيرة تكفي لشخصين.
 
لابد أن تعلمي عزيزتي الحامل أن جسمك يحتاج بشكل طبيعي يومياً ما بين 1800 سعرة حرارية إلى 2000 سعرة حرارية فقط وعند الحمل تحتاجين لزيادة السعرات الحرارية بمعدل 300 سعرة حرارية فقط!
 
2- تناول الأدوية:
 
إن أحد الأخطاء الخطيرة التي تقوم بها بعض الحوامل هي تناول الأدوية بشكل عشوائي, ودون استشارة الطبيب فحتى السيتامول ومضادات الحموضة و الكريم الذي تضعينه على بشرتك قد يؤثر على الجنين بشكل ما.
لذلك من الضروري استشارة الطبيب بأي نوع من الأدوية أو الكريمات التي ستقومين باستخدامها أثناء الحمل .
 
3- عدم ممارسة الرياضة:
 
من الأخطاء الشائعة أيضاً في الحمل خطورة ممارسة الرياضة، فعلى العكس تماماً يحتاج جسم الحامل لممارسة بعض التمارين الرياضية والتي من شأنها أن تحسن الدورة الدموية وتمنع السمنة التي قد تأتي نتيجة تناول الكثير من الأطعمة وقلة الحركة. كما أنها تساعد على تخفيف التوتر عند الحامل.
 
4- قلة النوم:
 
لا يمكن لقلة النوم أن تكون مفيدة في أي وقت من الأوقات، فأخذ قسط كافي من النوم والراحة ضروري جداً لصحة الحامل والحفاظ على صحة الجنين.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار