مكياج صيفي مقاوم للرطوبة والتعرق

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 أغسطس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 29 أغسطس 2017
مكياج مقاوم لرطوبة الطقس وحرارته
مقالات ذات صلة
مستحضرات تجميل أساسية لا غنى عنها في الصيف
إطلالات جذابة من المكياج تلائم ألوان الصيف الطبيعية الخلابة
تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

في فصل الصيف ترتفع معدلات درجات الحرارة، ويصبح الطقس العام حاراً وجافاً. وهذا الطقس القاسي يُؤثر على المكياج بشكله العام. لذا يمكن القول أن فصل الصيف يحتاج لنوع خاص من المكياج يقاوم الجفاف والحرارة والرطوبة ويتغلب عليها. إذاً لتحافظي على ثبات مكياجك وإشراق أناقتك سنقدم لك فن من فنون المكياج الذي يُدعى المكياج المقاوم للماء وهو أنسب نمط لفصل الصيف.

اكتشفي أيضاً: تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

مكياج مقاوم للرطوبة والتعرق

تعرفي معنا على كيفية تطبيق هذا النمط من المكياج لتقاومي سيلان مكياجك نتيجة الرطوبة والتعرق وتضمني ثباته لفترات أطول.

اكتشفي أيضاً: تعرفي على أسرار ثبات المكياج لفترة طويلة

- ابدئي مكياجك بتنظيف بشرتك وهذا أساسي خصوصاً في فصل الصيف الحار الجاف الرطب، انتقي غسول مناسب لبشرتك وطبقيه بلطف عليها لتتخلصي من الزيوت التي تكون البشرة قد أفرزتها بشكل طبيعي، ولابد من تطبيق تقشير للبشرة صيفاً على الأقل مرتين شهرياً لتتخلصي من خلايا الجلد الميت وبقايا الزيوت والأوساخ وتنظيف مسام البشرة في الصيف.

- اختاري كريم مرطب مناسب لطبيعة بشرتك وطبقيه بشكل يومي، وخاصة قبل تطبيق المكياج، فالكريم المرطب له قدرة على تقليل التجاعيد، وإعادة رونق البشرة ونضارتها.

- ابدئي مكياجك التمهيدي بتطبيق البرايمر على بشرتك، شرط أن يكون مقاوم للماء ذي جودة عالية، ليحمي بشرتك من التعرق والرطوبة، ولتضمني ثبات مكياجك أطول فترة ممكنة دون أن تسيل مستحضرات التجميل من على بشرتك.

اكتشفي أيضاً: تغلبي على حرارة فصل الصيف، بمكياج صيفي جذاب يبرز جمالك الأخاذ

مكياج مقاوم للرطوبة والتعرق

- طبقي كريم الأساس المقاوم للماء مع عامل حماية عالي من أشعة الشمس، وانتقي النوع المناسب لبشرتك ولدرجتها اللونية، واحرصي الابتعاد عن الكريمات التي تحوي على زيوت إن كانت بشرتك دهنية، وانتقي بدلاً عنها المنتجات الحاوية على السيليكون لحماية بشرتك وضمان ثبات مكياجك.

- وزعي الكونسيلر تحت عينيك شرط اختياره من النوع المقاوم للماء، وإن كنت ممن يعانون من وجود بعض الشوائب على بشرتهن طبقي الكونسيلر لتخفي هذه الشوائب، لتضمني نجاح مكياجك.

مكياج مقاوم للرطوبة والتعرق

- ابدئي مكياج عينيك باختيار أنواع من الظلال مقاومة للماء، وانتقي ألوان صيفية تشع بالبهجة، كالنيود والوردي والبيج والأزرق والأخضر الزمردي، لتحصلي على مكياج صيفي جميل وهادئ.

مكياج مقاوم للرطوبة والتعرق

- اختاري أنواع مقاومة للماء من الكحل والماسكارا، ففي الصيف أكبر مشكلة تعاني منها السيدات سيلان الكحل والماسكارا من العينين،- الذي يُفسد المكياج برمته، لذلك انتقي منتجات ذات جودة عالية مقاومة للماء، حددي عينيك بالآيلاينر وأضيفي الماسكارا لرموشك لتحصلي على مكياج عيون جذاب وعصري.

- طبقي أحمر الشفاه المقاوم للماء لتحصلي على شفاه براقة لامعة لا تتأثر بالرطوبة والعرق، انتقي الألوان الزاهية كدرجات الوردي والأحمر الكلاسيكي ودرجات البرتقالي وألوان النيود، يمكنك استخدام محدد الشفاه المقاوم للماء لتزيدي من جاذبية شفتيك.

- انتقي أحمر الخدود المقاوم للماء بألوان مشرقة كالوردي والمشمشي والنيود، لتمنحي إطلالتك مزيداً من الحيوية.

ولا تنسي إزالة هذا النوع من المكياج المقاوم للماء بشكل يومي لكي لا يؤثر على جمال بشرتك، باستعمال مزيل خاص للمكياج المقاوم للماء، لتحافظي على نضارة بشرتك وشبابها.