فخامة ملابس عصر ريجانسي البريطاني واضحة في مسلسل Bridgerton

  • تاريخ النشر: السبت، 26 ديسمبر 2020
فخامة ملابس  عصر ريجانسي البريطاني واضحة في مسلسل Bridgerton
مقالات ذات صلة
في 2020 مسلسلات Netflix احتلت مكانة سجاجيد المهرجانات الحمراء
بإطلالة أنيقة بالأبيض: سميرة سعيد تشوق جمهورها لبرنامج ذا فويس سينيور
بإطلالة جديدة: روجينا تكشف تفاصيل شخصيتها في مسلسل أسود فاتح

من أحدث موسم لـ The Crown إلى The Queen's Gambit، شهدت الإصدارات الأخيرة من منصة Netflix بعض الأزياء اللحظية، والآن يُعرض عليها أحدث مسلسلاتها Bridgerton عن العصر الريجانسي البريطاني British Regency Era.

قصة مسلسل Bridgerton مشبعة بالحيوية عن المجتمع الراقي في لندن، ويتخلل المسلسل مجموعة من الملابس الرومانسية والغنية بنفس القدر، تم إنتاج المسلسل بواسطة Shondaland من Shonda Rhimes - المعروف بأعمال مثل Grey's Anatomy وScandal - ويستند إلى روايات جوليا كوين الأكثر مبيعًا، والتي تعد بتقديم الدراما المثيرة لـ كلا المبدعين.

تتمحور أحداث المسلسل حول بحث دافني بريدجيرتون (فيبي دينيفور) عن زوج، سرعان ما تجد الابنة الكبرى لعائلة النخبة بريدجيرتون نفسها تضع خطة مع سيمون باسيت، دوق هاستينغز (ريجيه جون باديج) الوسيم بشكل لا يضاهى، وتبحر في المجتمع الراقي بطريقة اجتماعية تمت مراقبتها بعناية من قبل Lady Whistledown ، وهي شخصية تشبه فتاة القيل والقال من القرن التاسع عشر تقدمخا جولي أندروز.

عبر حلقات Bridgerton الثمانية، تم تكليف مصممة الأزياء إلين ميروجنيك التي شاركت في Maleficent: Mistress of Evil و The Greatest Showman بصنع الآلاف من أزياء لباس ريجنسي. قبل أن يبدأ البناء على الملابس، شكلت فريقاً من النجوم يضم رسامين قواطع النماذج والتجميل وصانعي القبعات وقسم المجوهرات والأشخاص المتخصصين في مكياج الشيخوخة والموت والمعاناة، وكان التعهد الأكبر حجماً يقع عليها هي وزملاؤها جون جلاسر ، جون نورستر ، وكان على كين كراوتش بناء منزل أزياء خاص بهم.

فخامة ملابس  عصر ريجانسي البريطاني واضحة في مسلسل Bridgerton

اختيار ألوان تناسب عصر ريجنسي

من أجل تحقيق التوازن الصحيح بين التاريخ والحداثة، بحثت ميروجنيك أولاً عن أنماط فترة ريجنسي ووجدت أن فساتين الخصر الإمبراطورية هي نقطة انطلاقها، بمجرد حصولها على هذا الأساس، يمكن لفريقها البدء في اللعب بطرق مختلفة تبرز القطع على الشاشة وتجعل الموضة أكثر جاذبية لجمهور اليوم،

تقول ميروجنيك: "وجدنا أننا بحاجة إلى تغيير فترتنا من خلال لوحة الألوان والتصنيع، لقد جعلناها نابضة بالحياة، من حيث التصنيع لم نبتعد عن أي شيء، علمنا أن الحرير والأقمشة الفاخرة من فرنسا لم يتم استيرادها في عام 1813 لفترة ريجنسي بسبب الحرب، لذلك استخدموا فقط الأقمشة القطنية السميكة للغاية. لم يكن ذلك بالنسبة لنا، جلبت التلفيق مزيدًا من العمق إلى الأزياء، كما كان العمل الفني للرسام الأيرلندي جينيف فيجيس بمثابة إلهام معاصر لمصمم الأزياء، الذي غالباً ما تصور أعماله الملونة الحياة في المجتمع الراقي".

فخامة ملابس  عصر ريجانسي البريطاني واضحة في مسلسل Bridgerton

فخامة ملابس  عصر ريجانسي البريطاني واضحة في مسلسل Bridgerton

مدلولات ثقافية بالألوان

بالنسبة إلى لوحة الألوان، استخدمت ميروجنيك درجات ألوان واضحة وباردة لتمييز عائلة Bridgerton الغنية من الأساس عن Featheringtons ذات النقود الجديدة، وشرحت ميروجنيك قائلةً: "إن عائلة بريدجيرتون أرستقراطية جداً، ومن أعلى المستويات الاجتماعية، وهي نقية للغاية وجميلة، لذا فإن ألوانها غنية ولكنها بسيطة، هناك خصوصية أنيقة مثل ديور Dior أو جيفنشي Givenchy في الأيام الخوالي، وكذلك بعض عناصر شانيل Chanel، لكن كل شيء واضح للغاية أنه ينتمي لموضة عصر سابقة، ولا شيء منه عصري".

فخامة ملابس  عصر ريجانسي البريطاني واضحة في مسلسل Bridgerton

كيف أثرت خلفية دوق هاستينغز على أزيائه؟

وسط العائلتين الرئيسيتين في المسلسل، يبرز دوق هاستينغز كشخصية أمير ساحر يحمل شهادو البكالوريوس ، أقسم أنه سيبتعد الزواج، لكن هذا لا يمنع العذارى والأمهات المحيطين به من محاولة تأمين يده، إنها دنيوية بالنسبة إليه ترجمهتا ميروجنيك من خلال نهج مختلف قليلاً، يرتدي الدوق سترات مخملية مزينة بالذهب، لأنه سافر حول العالم وعاد إلى لندن، لذا فهو يجلب له أبعاداً أخرى مختلفة عن المتواجدين في البلد نفسه، وهذا ظهر في ملابسه وطريقة تنسيقها.

فخامة ملابس  عصر ريجانسي البريطاني واضحة في مسلسل Bridgerton