منتدى عالمي جديد للتصميم يتخذ من دبي نقطة لإنطلاقه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 أغسطس 2013 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
 منتدى عالمي جديد للتصميم يتخذ من دبي نقطة لإنطلاقه
مقالات ذات صلة
افتتاح معرض "الثورة الرقمية" في "مركز زورلو للفنون الأدائية"
مهرجان "فوتوميد" في مركز بيروت للمعارض
إفتتاح مهرجان بيروت للطهي الخامس ومعرض الشوكولا الثاني في مجمّع البيال

استقرت رؤية الفريق الذي يقف خلف تنظيم أهم معرضين للفن، والأثاث والأغراض في الشرق الأوسط: «آرت دبي» و«أيام التصميم دبي»، عند إطلاق معرضه التجاري العالمي الأول في مجال التصميم تحت مسمى «داون تاون ديزاين». يُقام المعرض داخل مكان مخصص في «ذا فينيو، وسط مدينة دبي»، الواقع في «بوليفارد محمد بن راشد» عند قاعدة «برج خليفة» -الأطول في العالم، والذي يجسد فيه «وسط مدينة دبي» أو ما بات يعرف أيضاً باسم «مركز الحاضر»، غاية «إعمار» في الوصول لنمط حياة مزدهر. سيُقام المعرض في نسخته الأولى هذا العام بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر.

<

p style="text-align: right;">سيقوم «داون تاون ديزاين» –وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط- باستقدام باقة مختارة من أشهر العلامات التجارية في مجال التصميم عالمياً، والمشهود لها بجودة منتجاتها وتركيزها على الحرفية العالية في صناعتها. صُمم المعرض لجذب الصناعيين العاملين في حقل التصميم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك من معماريين، ومصممين داخليين، ومطورين عقاريين،  وموصفين محترفين.

أُعدَّ «داون تاون ديزاين» ليصبح من أكثر فعاليات التصميم ريادية في المنطقة، وذلك من خلال تقديمه -لجمهور يتوق لفهم التصميم- الصفوةَ في عالم الأثاث، الإنارة، الأرضيات، الأقمشة، التقنيات؛ بالإضافة لتأكيده على مفاهيم الجودة، والابتكار، والبحث، وسعيه لتسليط الضوء على قيم التصميم المعاصرة والخالدة على حد سواء. تم قبول عدد محدود من العلامات التجارية بصفة عارضين،  سيقدمون مجموعاتهم في المعرض لهذا العام؛ حيث تم المزج بين العلامات التجارية الناشئة بما تحمله من فلسفة قوية وتركيز على جودة عمليات التصنيع، مع أكثر الشركات العالمية شهرة في هذا المجال. باختصار، إن «داون تاون ديزاين» هو الوجهة المثالية الجديدة لتلك العلامات التجارية كي تقف جنباً إلى جنب، وتسهم في بناء مستقبل صناعة التصميم في المنطقة.

يأتي الإعلان عن «داون تاون ديزاين» بعد أسابيع قليلة لإصدار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي (رعاه الله) مرسوماً بإحداث مجلس دبي للتصميم والأزياء كخطوة ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى دعم مواهب التصميم المحلية، وتشجيع الصناعات الإبداعية في المنطقة. هذا ومن المرتقب أن تصبح الإمارت مقراً لمركز مخصص للتصميم والأزياء هو «حي دبي للتصميم» الواقع في منطقة «الخليج التجاري» بالإمارة.

هل أعجبك المقال؟ لتصلك أخر الأخبار عبر بريديك اشترك في نشرة ليالينا الإلكترونية