من هي غادة الغنيم عضوة مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني؟

تعرفوا بالصور على الناشطة غادة الغنيم المعينة بمجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 فبراير 2018 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تعيين د. غادة الغنيم عضوة في مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز
مقالات ذات صلة
حكام الإمارات: قدمنا 1.2 مليون جرعة كورونا ونحن في الصدارة عالمياً
تامر حسني يستجيب لطلب متابعة تمنت حضوره لحفل زفافها
تحولات مصيرية للعالم ونجوم الفن: ميشيل حايك يحبس الأنفاس بتوقعات 2021

أصبحت الناشطة السعودية د. غادة الغنيم عضوة في مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بعد صدور مرسوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيينها ضم المجلس.

شاهدي أيضاً: صور تعرفوا على الممثلة السعودية التي وصلت للعالمية بمسلسل يذاع على BBC

وقد امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي بالتساؤلات حول الناشطة د. غادة الغنيم، خاصة بعد ظهورها مؤخراً في بعض وسائل الإعلام لكي تطالب بمنح نساء بلدها مزيدًا من الحقوق ومناصرتهن في مطالبهن مثل السماح للنساء بقيادة السيارة ودخول ملاعب كرة القدم وغيرها.

وكانت غادة الغنيم تتولى إدارة التعاون الدولي في "هيئة تقويم التعليم" في المملكة، إلا أن منصبها الجديد في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني سيزيد من ظهورها ومتابعتها من قبل مواطنيها الذين اعتادوا عليها كناشطة مساندة لحقوق نساء المملكة.

وعملت غادة الغنيم أيضاً كعضو مؤسس بـ "المجموعة السعودية لحل النزاعات وبناء السلام" في الفترة من 2011 وحتى 2013، كما شاركت بتقديم أول مشروع للمجموعة والذي قدم لوزير العدل السعودي للمساهمة في برنامج الملك عبدالله آل سعود لتطوير القضاء.

واحتلت الغنيم أيضاً منصب المشرفة العامة على موقع "سعوديون في أمريكا" بين عامي 2010 و 2014، كما شاركت في إنتاج برنامج "ياهلا أمريكا" الذي قدمه الإعلامي السعودي علي العلياني على قناة "روتانا خليجية" عام 2013. كما بدأت حياتها العملية كمسؤولة تواصل الموارد البشرية في "شركة الصفوة للأسمنت" بين عامي 2009 و 2010.

أما عن خلفيتها التعليمية، فإن الناشطة السعودية غادة الغنيم تحمل شهادة الدكتوراة في تحليل النزاعات وحلولها من جامعة "جنوب شرق نوفا" في الولايات المتحدة عام 2014، وتحمل أيضاً درجة الماجستير في فنون القيادة الإدارية من جامعة "جونسون أند ويلز" في الولايات المتحدة عام 2009، بينما أنهت دراستها الجامعية عام 2006 بحصولها على بكالوريوس في الإسكان وإدارة المنزل من جامعة "الملك عبدالعزيز" في السعودية.

تعرفوا على الناشطة السعودية غادة الغنيم التي تم تعيينها مؤخراً كعضوة في مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بعد صدور مرسوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيينها ضم المجلس من خلال ألبوم الصور أعلاه، ولا تفوتوا مشاهدة الفيديو التالي!