مونيا وكارثة قناة الحياة!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
مونيا وكارثة قناة الحياة!

انفردت قناة الحياة في برنامج الدكتور عمرو الليثي ببث كارثة على الهواء مباشرة على مدار ١٥ دقيقة، فتسمرت امام الشاشة للحظات وانا اشاهد أوبريت "قلبي يا غاوي خمس قارات" في بث مباشر تقدمه مونيا وشخص مجهول !! أنتظرت ان يرفق بِنَا الدكتور عمرو الليثي  فيعلن انها فكاهة او كاميرا خفية ، او يطلب الخروج لفاصل مفاجىء، بعد ان اتحفنا الممثلين بهذا العرض ولم يحدث للأسف !!
 
بطلة العرض الفنانة مونيا التي اشتهرت بدور ألفت زوجة الحاج متولي الاخيرة ولعلها العلامة الفارقة الوحيدة في مشوارها الفني، كانت قد حاولت مراراً ان تظهر مواهبها الغنائية حتى من خلال المسلسل ذاته، وكان صوتها مقبول، ولكنها  اكتشفت ان طاقاتها تفوق الغناء فهي  تمتلك مؤهلات الفنانة استعراضية ، فقررت ان تتقمص شخصية  القديرة شويكار في اوبريتها الشهير مع الاستاذ فؤاد المهندس ، ويتحفنا بهذا العرض الهزيل على هذه القناة المعروفة بنسبة مشاهدتها العالية ، ولا زلت لا ارى مبررا لظهورها على القناة الا في الفواصل الإعلانية !

أشفق على كثر ان يؤذوا اعينهم ويلوموا آذانهم بما شاهدت فاسمحوا لي ان اختزل في نقاط ما شاهدت ولست بصدد نقد بقدر ان اعكس الصورة كما رايتها :
* ظهرت مونيا بزيادة ملحوظة في وزنها لا  تناسب فتاة استعراض
* مونيا تنهج و تفتقد اللياقة مع ان الحركات بسيطة
* الملابس تفتقر الذوق والاناقة وكان اغلبها كملابس البحر ( الزنوبة  والكاريناعامل مشترك)
* تظهر ثواني وتختفي لتبدل ملابسها  كي لا يفوتنا احدى الأطقم .
*مونيا ينقصها الحضور ( رايي الشخصي )

ولكن لتكون الجريمة مكتملة الأركان ،  جاءنا الشخص المجهول الذي أدى دور الاستاذ فؤاد المهندس، وقد نال هذا الشخص شرف تحويل المشهد من مشهد مستفز الى كارثة برعاية قناة الحياة !!

* الصوت ضعيف هزيل بدون حضور ( لم يكن صوته )
* الرجل يقوم بحركات ثابتة  كأنه يلعب في لعبة تصادم السيارات في ملاهي السندباد.
*الرجل لا يحفظ ولا كلمة من الأوبريت ، ولم يرهق نفسه حتى بمحاولة تحريك شفتيه بما يشبه كلام الأوبريت.
* الاناقة سيدة الموقف!!

الشابان اللذان توليا مهمة اسعادنا و مواساتنا اثناء غياب مونيا لتبديل ملابسها ( اغلب الوقت ) ، كان احدهما يحفظ الحركات فعلاً وربما كان اكثر حظاً ،وحضر الى الاستوديو قبل البث بدقائق فاستعد لدوره ، بينما كان الاخر الأقل حظاً فلم يكمل المسكين قيلولته ، وايقظوه على العرض مباشرة فقرر الاجتهاد والنظر الى زميله طوال الوقت يحاول اللحاق به في حركاته ، وكانت قناة الحياة لمصداقيتها تبث لنا هذه اللحظات بتفاصيلها!

لا اجد مبررا لما ارتكبته القناة في حق نفسها أولاً ، وما مبرر ظهوره بهذا الأداء وهولاء الأبطال على شاشاتها .
وما ارتكبته في حق الاستاذ فؤاد المهندس الذي رحمه الله بان توفاه قبل مشاهدة هذا العرض الهزيل لهذا الأوبريت العبقري ، كما اتمنى الا تصل هذه الأصداء للفنانة شويكار كي لا تتحسر على فنها وتاريخها ، وشخصيتها !!

الفيديو مرفق لمن يقرر مشاهدته ( ممنوع لاصحاب القلوب الضعيفة ) !!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار