حفل زفاف يتحول إلى كارثة في العراق بسبب الألعاب النارية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
حفل زفاف يتحول إلى كارثة في العراق بسبب الألعاب النارية

لقي أكثر من 100 شخص مصرعهم فيما أُصيب أكثر من 150 آخرين، بعد اندلاع حريق في قاعة أفراح أثناء إقامة حفل زفاف تحول إلى كارثة، في قضاء الحمدانية شمال شرقي محافظة نينوى العراقية، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية عن بيان لوزارة صحة نينوى، فيما توقعت مصادر محلية ارتفاع عدد الوفيات.

حريق في حفل زفاف عراقي

وأكدت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن دائرة الصحة في محافظة نينوى أنه تم تسجيل 100 حالة وفاة وأكثر من 150 مصابا كحصيلة أولية، للحريق الذي شب مساء أمس الثلاثاء بقاعة أفراح الهيثم الكائنة بالبلدة الواقعة شرق مدينة الموصل.

وبحسب ما أفاد بيان الدفاع المدني العراقي فإن سبب الحريق هو: "الألعاب النارية والشموع والمواد الأخرى التي استخدمت خلال حفل الزفاف في قاعة الهيثم للأفراح".

من ناحيته أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بياناً طلب فيه من وزيري الداخلية والصحة أن يبذلا كل ما في وسعهما لمساعدة المتضررين من الحريق" كما جاء في البيان أن رئيس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا بمحافظ نينوى نجم الجبوري للوقوف على تداعيات الحريق.

شاهدوا الفيديو

وقال نجم الجبوري إنه قد تم"نقل المصابين إلى المستشفيات الأخرى في نينوى وإقليم كردستان"، بتوجيه من رئيس الوزراء الذي طالب بالاستنفار العام لإسعاف المصابين، وأوضح عدم وجود إحصائية نهائية لعدد الوفيات والمصابين.

مصير العروسين

أفاد مصدر مقرب من عريس وعروس زفاف العراق الذي تحول لكارثة أودت بحياة أكثر من مائة شخص، لـCNN العربية أن العروسين يواجهان صدمة بسبب ما وقع للمدعوين في زفافهما.

وقال المصدر في تصريحاته: "العروس والعريس بخير، لقد كنت معهما للتو، لكن حالتهما النفسية مدمرة بسبب ما حدث للناس".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار