نصائح وطرق لتطبيق ظلال العيون المثالية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 أبريل 2014
 نصائح وطرق لتطبيق ظلال العيون المثالية
مقالات ذات صلة
أجمل ألوان مكياج العيون الزرقاء
اتقني فن وقواعد دمج ألوان الظلال لنظرة عيون ساحرة.
مكياج عيون ساحر لإطلالة مذهلة في العيد

style="direction: rtl; ">لكل فتاة طريقتها الخاصة في وضع وتطبيق المكياج وخاصةً مكياج العيون. ولكن هناك بعض الطرق التي تبدو أفضل وأكثر ثباتاً وسهولةً والتي يمكن أن نتبادلها اليوم لظلال عيون مميزة وساحرة.
 
البداية مع التمهيد:
بعد فترة قصيرة من وضعك للمكياج ستبدأ ظلال العيون والكحل بالتلطيخ وستفقد مظهرها الجميل بل على العكس ستمنحك مظهراً سيئاً ولذلك لابد من إعداد جفونك جيداً وتمهيدها قبل البدء بوضع الظلال وذلك عن طريق تطبيق كريم تمهيدي أو كريم الأساس ولمسة من البودرة قبل وضع ظلال العيون لجعلها تثبت لمدة أطول.
 
اختيار اللون بعناية:
قومي بتحديد ألوان الظلال بعناية والتي ستكمل لون عينيك وتلفت الانتباه لهما فمثلاً إذا كانت عيونك زرقاء فالظلال باللون الأزرق أو البني الفاتح والبرونز سوف تعمل بشكل جيد في حين أن ألوان الخزامى والأخضر ستبدو رائعة مع العيون الخضراء. أما إذا كانت عيونك بنية ستكونين بالتأكيد محظوظة فهي تتناسب مع الكثير من الألوان.
 
قاعدة اللون:
يمكنك اختيار لون محايد لتغطية الجفن العلوي بكامله تقريباً وصولاً إلى طية العين وينبغي أن يكون هذا اللون متوسط ليس داكناً جداً أو فاتحاً جداً ليعمل كقاعدة جيدة للون الأساسي.
 
اللون الرئيسي:
بعد تطبيق اللون المحايد كقاعدة ستقومين الآن بإضافة اللون الرئيسي الداكن الذي قمت باختياره على شكل خط رفيع تدريجياً من منتصف العين ليصبح أكثر اتساعاً وسمكاً كلما اقترب باتجاه الزاوية الخارجية ومن ثم مده على طية العين.
بعدها قومي بمزج الألوان بطريقة جيدة فالمزج هو مفتاح المكياج المميز والجميل. استخدمي فرشاة نظيفة وسلسة لتساعدك على مزج الألوان بطريقة مميزة وصحيحة وتبدو عينيك رائعة ونظرتك ساحرة وأخاذة.
 
تسليط الضوء:
إضافة المزيد من الإشراق لعينيك من خلال تسليط الضوء على عظمة الحاجب سيمنحك نظرة مميزة. قومي بتطبيق اللون العاجي أو البيج أو الأبيض على عظمة الحاجب وزاوية العين الداخلية أيضاً وامنحي نظرتك المزيد من السطوع والجمال.
 
الظلال البراقة:
إذا كنت ترغبين بتطبيق الظلال البراقة بالتأكيد ستبدو عيونك رائعة مميزة ولكن لابد أن تكوني حذرة جداً لأنها يمكن أن تستقر في الخطوط الدقيقة والتجاعيد لتلفت الانتباه إليها بشكل أوضح.
لذا لابد من تطبيقها بدقة وهدوء شديدين.
 
لا تعتمدي على المرآة:
لا تثقي بصورة المرآة عند تطبيق مكياج العيون وإذا كنت ترغبين بالحصول على صورة حقيقة يمكنك أخذ صورة من هاتفك لتتعرفي على شكلك كيف يبدو للآخرين.
 
فرش المكياج:
إن الاعتناء بفرش المكياج الخاصة بك والمحافظة عليها نظيفة دائماً سيجعلها أفضل حالاً لمدة أطول. اغسلي فرش المكياج بالماء والصابون واتركيها في الهواء حتى تجف جيداً وتأكدي أنها ستعطيك نتائج أفضل.