العيون الناعسة: 5 خطوات لتطبيق مكياج مناسب لها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2017 آخر تحديث: الإثنين، 06 مارس 2017
العيون الناعسة

من المعروف لدى الجميع أن العيون تختلف بإختلاف أشكالها وأحجامها، فمنها ما يطلق عليها العيون العميقة، وهنالك العيون الجاحظة، كما يصنف بعضها على أنها العيون اللوزية والعيون المبطنة وغيرها الكثير من أنواع وأشكال العيون. ولكن نحن اليوم سنتحدث عن العيون الناعسة وكيفية تطبيق المكياج عليها بشكل مناسب .

العيون الناعسة


بالبداية يجب أن نتعرف على العيون الناعسة، فالعيون الناعسة تتميز بأن الزاوية الخارجية لها تكون متدلية نحو الأسفل وعندما تشاهدها تعطيك نظرة حزينة وفي الخطوات التالية سنطبق مكياج سيقوم برفع الزاوية الخارجية للعين نحو الأعلى لتبدو طبيعية أكثر. 

تعرفي أيضاً:ماكياج لابراز العيون الصغيرة

1- مكياج الحاجبين للعيون الناعسة:


شكل الحاجب هو المفتاح الأساسي لتطبيق المكياج الصحيح، والحواجب هي بمثابة إطار للوجه وخصوصاً العيون. ويجب الحرص في حال العيون الناعسة أن لا تكون الحواجب منخفضة وتتجه للأسفل لأنها ستفاقم الأمر وستزيد العيون الناعسة تدلياً للأسفل، يجب أن نحرص في حال كانت العيون ناعسة على توسيع المساحة بين الحاجب والعين حتى تعطي للعين شكلاً واسعاً.

العيون الناعسة

2- تطبيق الكونسيلر للعيون الناعسة:


في حال وجود الهالات السوداء تحت العيون الناعسة فإن ذلك سيزيد العيون انهدالاً للأسفل وذلك بسبب السواد، ذلك طبقي خافي العيوب تحت العيون لإعطائها مظهراً مرفوعاً أكثراً.

تعرفي أيضاً:5 خدع مكياج للعيون الجاحظة

العيون الناعسة

3- تطبيق الظلال للعيون الناعسة:


لموازنة الهبوط في الجفن من الزاوية الخارجية يجب وضع الظل بإتقان، ويجب التركيز باللون الغامق على الزاوية الخارجية للعين، ومحاولة دمج الظل الغامق من منتصف الجفن نحو الزاوية الخارجية للعين بإتجاه الحاجب لإعطاء العين رفعة للأعلى. ويجب تسليط الضوء على الزاوية الداخلية للعين بإعطائها ألوان فاتحة كاللون اللؤلؤي الي سيعطي شكل متناسق ومتناغم للعين.

تعرفي أيضاً:كيفية عمل مكياج عيون ياباني لتكبير العيون الصغيرة

العيون الناعسة

4- رسم الكحل للعيون الناعسة:


لا يزال تركيزننا وهدفنا هو رفع العين للأعلى، لذلك يجب تطبيق الآيلاينر أول الكحل على الجفن العلوي للعين بمحاذاة الرموش، ويجب أن يبتدأ خط المحل من منتصف الجفن نحو نهايات الرموش الخارجية بإتجاه الأعلى وليس الأسفل.

تعرفي أيضاً:طريقة وضع الآيلاينر للعيون المبطنة

العيون الناعسة

5- المسكارا للعيون الناعسة:


المسكارا مهمة في إبراز الرموش للأعلى وبالتالي رفع العين للأعلى، لذلك قومي بتطبيقها من أسفل الرموش الى الأعلى بإتجاه الزاوية الخارجية، كما يمكنك استخدام بعض الرموش المستعارة وتطبيقها على الزاوية الخارجية للعين فهذا سيعطيها مساحة كافية للأعلى، كما يجب الإنتباه الى عدم تطبيق المسكارا على الرموش السفلية لأنها ستعطي العيون شكلاً منهدلاً أكثر، وتذكري أن كل ما عليك فعله على الجفن السفلي هو تطبيق الكونسيلر فقط!.

العيون الناعسة


كما ذكرنا في مقالاتنا السابقه أن أول خطوة من خطوات تطبيق المكياج الناجح للعيون هي معرفة شكل العيون لتطبيق المكياج الذي يناسبها، ونحن بدورنا قدمنا لكم بخطوات بسيطة كيفية تطبيق مكياج ناحج للعيون الناعسة.