نصائح لتطبيق ايلاينر العيون الغائرة

احترفي رسم ايلاينر للعيون الغائرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 18 أكتوبر 2017
نصائح لتطبيق ايلاينر العيون الغائرة

يُعد مكياج العيون الغائرة من أصعب أنواع مكياج العيون، لأن أي خطأ بتطبيق المكياج قد يكون السبب بتصغير عينيكِ وجعلها تبدو غائرة أكثر مما هي عليه. ومع اختلاف أشكال العيون من فتاة لأخرى، تختلف أيضاً طريقة مكياج العيون حسب شكلها وخاصة طريقة رسم الايلاينر.

اكتشفي: كيف ترسمين الايلاينر حسب شكل عينيك؟

ويعتبر الايلاينر سلاح ذو حدين؛ ففي حين يساهم بإبراز شكل العين وتعديل شكلها إن تم وضعه بطريقة صحيحة، فهو يعمل على تصغير العين ومنحها نظرة باهتة في حال تم تطبيقه بطريقة خاطئة. لذا يجب عليك معرفة شكل عيونك أولاً ومن ثم كيفية تطبيق رسمة الايلاينر الأنسب لها.
و لذلك سنقدم لكِ في هذا المقال طريقة رسم ايلاينر للعيون الغائرة بشكل صحيح عبر اتباع نصائح وحيل بسيطة وسهلة.


كيف تعرفين أن عيونك غائرة؟

مكياج العيون الغائرة
تكون العيون الغائرة أو العميقة داخل تجويف العين بعمق أكثر من بقية أشكال العيون، وتكون المسافة بين الرموش وعظمة الحاجب متقاربة جداً. كما غالباً ما تكون العيون الغائرة صغيرة، لكن على الرغم من ذلك تمتاز العيون الغائرة بنظرة عميقة ساحرة لا يمكن تجاهلها.


5 نصائح لتطبيق ايلاينر العيون الغائرة


1.    تجنبي رسمة الايلاينر العريضة:
يجب أن يكون ايلاينر العيون الغائرة رفيعاً جداً وملاصقاً لخط رموشك العلوية، فالايلاينر العريض من شأنه أن يجعل عيونك تبدو أصغر وأكثر عمقاً.

رسم ايلاينر للعيون الغائرة
2.    حددي ثلثي العين فقط:
ارسمي خط الايلاينر على ثلثي العين فقط وليس من أولها، مما يساعد بجعل عيونك تبدو أكبر ويسلط عليها الضوء بشكل أفضل.

3.    اعتمدي الآيلاينر المجنح:
ايلاينر العيون الغائرة

يُلائم الآيلاينر المجنح أو آيلاينر القطة العيون الغائرة، على أن تقومي برسم خط الايلاينر رفيعاً جداً ومن ثم ترسمي ذيل للأعلى على شكل حرف V بالمقلوب ومن ثم وصله مع خط الآيلاينر الملاصق لرموشك العلوية.

4.    لا تدمجي خط الايلاينر:
لا ننصحكِ بدمج ايلاينر العيون الغائرة بهدف الحصول على مكياج عيون سموكي، فهو يعمل على تصغير عينيكِ وطمسها.

5.    حددي الجفن السفلي:
ايلاينر العيون الغائرة

لا تنسي تحديد تحت العين بخط رفيع ملاصق لخط رموشك السفلية ويفضل أن يكون على ثلثي العين أيضاً لتكبيرها. كما يمكن الاكتفاء بتطبيق الاي لاينر تحت العين فقط مما يجعل العيون الغائرة تنبض بالحيوية والإشراق.

تجنبي أخطاء الآيلاينر من الآن فصاعداً من خلال اتباع هذه النصائح البسيطة والأساسية، وسلطي الضوء على عيونك من خلال رسم ايلاينر للعيون الغائرة كالمحترفين.