نصائح يجب معرفتها قبل شراء ساعة جديدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
نصائح يجب معرفتها قبل شراء ساعة جديدة
مقالات ذات صلة
سعر ومواصفات ساعة عمرو دياب المذهلة خلال ظهوره مع روان بن حسين
Giorgio Armani يتعاون مع برميجياني فلورييه لإبتكار مجموعة ساعات فاخرة
ساعة لقاء الخميسي تسبب جدل كبير بين الجمهور بسبب تفاصيلها وسعرها

هل تفكرين في شراء ساعة جديدة؟ قد تكون ساعة اليد، كشيء جميل واستعارة، هي الإرث النهائي، إنها تشهد على كل من اللحظات العادية والمعالم في حياتنا اليومية وتصميمه هو تعبير حميم عن الذوق.  
يشبه جمع الساعات الشروع في مغامرة تستمر مدى الحياة، كل من الطرازات القديمة والجديدة والتي يمكن أن يكون أي منها نادراً، تحظى بتقدير مع صيحات الموضة المتغيّرة، كما هو الحال بالنسبة للساعات ذات الأهمية التاريخية أو تلك التي يفضلها المشاهير.  
على سبيل المثال، تم بيع ساعة Cartier Tank الشهيرة عام 1962 والتي كانت مملوكة لجاكلين كينيدي أوناسيس بأكثر من 500000 دولار أمريكي لكيم كارداشيان ويست في مزاد كريستيز في عام 2017.

فيما يلي ثمانية أشياء يقول جامعو الساعات دان تانينباوم وجيريمي أونج وبيدرو مينديز وكات شولدرز وكاتلين شميد أنكِ بحاجة إلى معرفتها قبل شراء ساعة جديدة

قومي بالبحث الدقيق قبال شراء الساعة

قومي بالبحث الدقيق قبال شراء الساعة

للتحدث إلى المتجر عن مواصفات الساعة، تعرفي على اللغة المتعلقة بالشكل والتشطيب والتوازن بالإضافة إلى الهندسة: فكري في حجم الهيكل وسمكه وتاجه واعرفي التوربيون من مكرر الدقائق.  
تعرفي على التاريخ وراء ذلك وقومي بفحصه ولا تترددي في دفع علاوة مع أحد التجار، سيمنحك راحة البال ويمنحك مصداقية للساعة.

اعرفي مقاسك

اعرفي مقاسكتعرفي على الأبعاد التي تناسبك بشكل أفضل، نصح خبراء الساعات من بودكاست Tenn & Two، أن معظم ساعات الرجال الكلاسيكية من الثلاثينات والأربعينات مناسبة بشكل خاص لنسب معصم النساء.  
معرفة السُمك والأبعاد، لأن العلامات التجارية مثل أحجام علب رولكس (على سبيل المثال ، 34 مم و 36 مم و 41 مم) بدلاً من "للنساء" أو "للرجال" على الملصق. 

احصلي على بعض الأدوات وقومي بتخزين الساعات بشكل صحيح للحماية

احصلي على بعض الأدوات وقومي بتخزين الساعات بشكل صحيح للحمايةتعتبر أدوات إصلاح العدسة والساعات مثل المفكات الدقيقة وأداة الزنبرك (لتغيير الحزام دون خدش العلبة) وفتاحة العلبة ضرورية، جرّب منتجات العلامة التجارية السويسرية Bergeon المصنوعة بدقة.  

  • تأكدي من وضع الميزانية، لحقيقة أنه من أجل الحفاظ على حركاتها الميكانيكية، يجب صيانة الساعات الراقية والعتيقة بشكل احترافي كل خمس سنوات تقريباً. 
  • يخزن خبراء وجامو الساعات، مجموعتهم في صناديق عرض حتى يتمكنوا من تقديرها مع الحفاظ عليها نظيفة وخالية من الغبار وبعيداً عن أشعة الشمس الضارة.

من الأفضل شراء الساعة شخصياً 

من الأفضل شراء الساعة شخصياً 

ما لم تتعاملي مع دار مزادات ذائعة الصيت أو تاجر ساعات، فاحرصي على فحص مشتريات عتيقة كبيرة (أي شيء في الأرقام الخمسة) شخصياً، خاصةً مع الكرات التي يصعب العثور عليها.  
 

اجمعي بين اهتماماتك

اجمعي بين اهتماماتك

إذا كانتِ تهتمين بالأنشطة المائية أو الخارجية، فهناك نوع كامل مصممة خصيصاً للغوص والساعات الميدانية وإذا كانوا من فن الآرت ديكو أو موسيقى الجاز، فهناك مجموعة كاملة من الساعات التي تأتي من جمالية التصميم.

انضمي إلى مجتمع لإرضاء فضولك

انضمي إلى مجتمع لإرضاء فضولكيقول أونج عن الانضمام إلى Instagram لمشاركة صور المجموعة: "قابلت جامعين من جميع مناحي الحياة، كلهم ​​مرتبطون ببعضهم البعض من خلال هواية مشتركة، تحصل على اسمك هناك وقد صنعت مجموعة من أصدقاء الساعة الجدد وحصلت أيضاً على بعض القطع الرائعة.

بينما أصبحت التجمعات افتراضية في الوقت الحالي، يقترح Mendes البحث عنها بمجرد توقف قيود COVID، في أوقات ما قبل الجائحة، سيكون لديك الكثير من الاصدقاء المهتمون بشراء وجمع الساعات الجديدة والعتيقة. 

متى تستغنين عن ساعاتك؟

متى تستغنين عن ساعاتك ؟

التجربة والخطأ جزء من التجميع، كلما زادت ثقتك، يمكنك مبادلة وبيع الساعات التي لا تهتمين بها لتمويل قطع أخرى واستبدالها، يقول خبير الساعات شميت: "لا يمكنك أبداً القول إنها مجموعة ساعتك حتى نهاية الوقت الساعات تدخل وتخرج طوال الحياة.

كوني صبورة

كوني صبورة

لا يجب أن تكون في عجلة من أمرك أبداً، مثل، يجب أن أحصل على هذا غداً أو  إنه عيد ميلاد زوجي الخمسين في غضون أسبوع، إذا لم تكوني في عجلة من أمرك لذلك، فستحصلين على مثال رائع وهذا صحيح مع جمع أي شيء.

يمكنك أيضاً من خلال موقعنا على ليالينا مشاهدة آخر صيحات المجوهرات الأنيقة وموضة الأزياء لهذا العام,