6 نصائح للتوقف عن شراء الملابس لمحبي الموضة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021
6 نصائح للتوقف عن شراء الملابس لمحبي الموضة

أغلبنا يعشق شراء الملابس بطريقة مبالغة وهي أحد الأمور التي تجعلك تقومين بإصراف كل ما تملكيه من مال في شراء ملابس أو إكسسوارات جديدة حتى وإن كنتِ لست بحاجة إليها. لذلك قررنا أن نساعدك على التوقف عن شراء الملابس خاصة إن كنتِ من مدمني التسوق طوال العام وترغبين في ادخار القليل من المال.

1- تجنبي حمل مبلغ كبير من المال عند التسوق

إن كنت ترغبين حقاً في التخلص من مشكلة إدمان التسوق، فيجب أن تتخلى عن حمل الكثير من المال في حافظة النقود الخاصة بك عند النزول مع أصدقائك. فهذه الطريقة سوف تساعدك كثيراً في تجنبي شراء المزيد من الملابس أو الإكسسوارات أو المكياج. فأغلبنا يشعر الضعف أمام شراء أشياء جديدة.

اكتفى بحمل القليل من المال الذي يكفيك للخروج مع أصدقائك أو لشراء بعض الأشياء الضرورية التي يمكن أن تكون بحاجة إليها. خاصة إن كنت تقومين بشراء أشياء أنتِ لست بحاجة إليها في الوقت الحالي.

2- تجنبي شراء القطع التي لست بحاجة إليها

تقع أغلب الفتيات في هذا الخطأ وهو شراء الملابس أو الإكسسوارات لمجرد أنها نالت إعجابك في المتجر. لذلك يجب التوقف عن شراء أشياء أنتِ لست بحاجة إليها، أو ليس لديك معرفة حول كيفية تنسيقها مع الأزياء الموجودة في خزانتك. فهذا الأمر سوف يساعدك كثيراً في التخلص من مشكلة إدمان التسوق الذي تواجه أغلب الفتيات.

3- تخلي عن حمل بطاقة مصرفية

أعلم أن فكرة التخلي عن حمل بطاقة مصرفية ربما يكون شيء صعب ولكنه سوف يساعدك كثيراً في تجنب شراء الكثير من الأشياء التي يمكن أن تكوني لست بحاجة إليها في الوقت الحالي وحل مشكلة إدمان التسوق. ويمكنك الحرص على حمل مبلغ مالي محدد في حافظة النقود بحيث تكفيك عند الخروج مع الأصدقاء.

أما إن كنت لا تقدرين على التخلي عن البطاقة المصرفية فيجب عليك القيام بعمل حد أقصى للصرف وذلك لضمان تجنب شراء الكثير من الأشياء وضياع راتبك على ملابس لن تقومي بارتدائها في الوقت الحالي. 

4- قائمة شهرية خاصة بالتسوق

إن كنت ترغبين في التخلص من مشكلة إدمان التسوق فعليك العمل على كتابة قائمة شهرية بالأشياء التي يمكن أن تكون بحاجة إلى تسوقها وذلك بداية من منتجات العناية بالبشرة والمكياج وحتى الأزياء والإكسسوارات. فهذه القائمة سوف تساعدك كثيراً في التوقف عن الشراء دون داعي بطريقة بسيطة للغاية.

5- تفقدي سلة التسوق أونلاين باستمرار

إن كنت تعتادين على التسوق أونلاين دائماً فيجب الحرص بمتابعة الأشياء التي تقومين بوضعها في سلة التسوق الخاصة بكل موقع وذلك كي لا تواجهي الكثير من الأخطاء عند شراء الكثير من المنتجات أو الملابس أونلاين وحينها سوف ينتهي راتبك سريعاً بطريقة لا يمكنك تخيلها. 

يجب الانتباه أيضاً بتجنب شراء القطعة ذاتها بأكثر من موقع وذلك بمتابعة الأشياء التي تقومين بوضعها في سلة التسوق باستمرار. فهذه الخطوة مهمة للغاية لأنها تساعدك في النهاية على تقليل التسوق وحل مشكلة إدمان الشراء الذي تعاني منه أغلب الفتيات.

6- تفادي الذهاب للتسوق

إن كنت تتخوفين من النزول مع أصدقائك خوفاً من شراء المزيد من الملابس أو الإكسسوارات فاحرصي على اختيار الأماكن التي لا يوجد بها متاجر أو مراكز للتسوق وذلك لتجنب عملية الشراء قدر الإمكان. فهذه الطريقة يمكن أن تساعدك في علاج حب التسوق بطريقة بسيطة وسهلة للغاية. كما يمكنك تجنب النزول في أوقات التخفيضات بشكل مبالغ كي لا تضعي كل ما تملكين من مال على الملابس بشكل مبالغ بطريقة بسيطة للغاية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار