نظام غذائي صحي وسهل يناسب كل أم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
نظام غذائي صحي وسهل يناسب كل أم
مقالات ذات صلة
"رايت بايت" يقدم بعض النصائح الغذائية لمساعدة المرأة عل استعادة رشاقتها بعد الحمل
تعرفي على وجبات الغداء الصحية واللذيذة لعائلتك في المدرسة والعمل
كيف استخدم ملح الهملايا

استفيدي من هذه النصائح السهلة لتحافظي على وزنك ولتتمتعي بجسد صحي وسليم، كما أنها عادات صحية يمكن لأطفالك أن يعتادوها منذ الصغر:

1-الإكثار من الماء:
يتكون جسدنا بمعظمه من الماء، ولذلك عليك الإكثار من شرب السوائل وخاصة في الجو الحار، احملي معك زجاجة ماء دائماً وسوف تشربين أكثر من المعتاد.
 
2-راقبي الدُسم في طعامك:
لا ينبغي إلغاء الدسم من وجبات الطعام فهذا غير صحي تماماً كالإكثار منه، ولذلك حافظي على نسب معتدلة من الدسم المفيدة في وجباتك الغذائية، فيمكنك تناول السمك أو كمية قليلة من المكسرات وغيرها.
 
3-قطعة سكر بدل اثنتين:
عليكِ بالتقليل من نسب السكر التي تستهلكينها بالتدريج وسوف تعتادين ذلك دون أن تلاحظي، وهذا ما سيساعدك للحفاظ على وزنك، فمثلاً حددي كمية السكر التي تريدين تناولها في اليوم فهل تريدين تناول قطعة شوكولا أم كأس من الشاي المحلى.
 
4-لا تفوتي وجبة الإفطار:
وجبة إفطار جيدة تهيئك ليوم صحي، يمكنك بدء اليوم بالتوست والبيض المسلوق وكأس من العصير الطبيعي المحضر في المنزل هذا سوف يمنحك الطاقة خلال اليوم، كما أن تفويت وجبة الفطور قد يفسح مجالاً لتناول الوجبات الخفيفة المضرة بك خلال اليوم.
 
5-الخضار والفواكه:
ادخلي الخضار والفواكه إلى كل وجبة من وجباتك، واستبدلي قطعة البسكويت أو الحلوى بخضار نيئة وفواكه فهذا الخيار الصحي سوف يفيد جسدك أكثر ويحميك من زيادة الوزن.
 
المزيد