هاني شاكر يتهم مطربي المهرجانات: ارتكبوا جرائم تزوير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 نوفمبر 2021
هاني شاكر يتهم مطربي المهرجانات: ارتكبوا جرائم تزوير

رد الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية على المطالبات باحتواء مطربي المهرجانات بعد أن أصدر قرار بمنع 19 منهم من الغناء في مصر في الحفلات.

هاني شاكر يتهم مطربي المهرجانات بالتزوير

واتهم هاني شاكر مطربي المهرجانات الممنوعين بارتكاب جرائم التزوير، فائلاً: "الأسماء الممنوعة من الغناء ارتكبوا جرائم، بعضهم زور شهادات تعليمية وبعضهم متهرب من الخدمة العسكرية، ومنهم من زور صوته شخصيًا للحصول على تصريح غناء".

وكشف هاني شاكر في مداخلة هاتفية له مع برنامج آخر النهار المذاع على قناة النهار أن حمو بيكا رسب في الاختبارات مرتين، معلقاً: "حمو بيكا دخل الامتحان مرتين وسقط، وبعد سقوطه المرة الأولى أحضروا له مدرسا يصحح له مخارج الحروف، فحضر مرة واحدة ثم زوغ"، حسب قوله.

وتابع هاني شاكر قائلاً: "خدنا حكم سنتين حبس ضده، وقبل التنفيذ اتنازلت ميخلصنيش يتأذي، جبناله مدرس، يضبط مخارج الحروف، مراحش إلا مرة واحدة وزوغ، قال مش فاهم".

أشار هاني شاكر إلى واقعة تزوير في صوته قائلاً: "واحد فيهم عامل برنامج على تليفونه بصوتي، كلم المستشار علاء عامر، وقال له يا منصور مش هأوصيك على فلان خليه يشتغل في العيد، عشان متقطعش عيشه لحد ما نرجع.. بعدها بنص ساعة كلمه بصوته قال له الباشا كلم حضرتك ووصاك اشتغل في العيد؟"، مشيرًا إلى أنه قدم ضده بلاغًا.

المهن الموسيقية تمنع مطربي المهرجانات من الغناء

كانت نقابة المهن الموسيقية أصدرت قائمة الممنوعين من الغناء أو كما أطلقت عليهم النقابة مؤدي المهرجانات، وعددهم 19 مؤدي مهرجانات حمو بيكا وحسن شاكوش وحسن أبو الروس، وكزبرة وحنجرة ومسلم وأبو ليلة وأحمد قاسم فيلو وأحمد موزة وحمو طبخة وريشا كوستا وسمارة وشواحة، وولاد سليم والعصابة، والزعيم وعلاء فيفتى وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة ووزة وشكل وعمرو حاحا وعنبه.

وقال علاء عامر المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، في تصريحات صحفية، إن قرار إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش أمر محسوم نهائي ولا رجعة فيه من قبل مجلس النقابة، وذلك لقيامه بالتجاوز وعدم احترامه لخشبة المسرح والجمهور، فضلًا عن إساءته وإهانته لشعبة عازفي الإيقاع، مطالبًا من وسائل الإعلام عدم تسليط الضوء وأثار الجدل حول مطربي المهرجانات والراب، لأن هذا الأمر هو ما يجعلهم يتمادون في تصرفاتهم.