• هذه النصائح عليكِ إتباعها قبل صبغ جذور شعرك في البيت

    هذه النصائح عليكِ إتباعها قبل صبغ جذور شعرك في البيت

    إن لم تكوني ممن حالفهن الحظ وصبغتي شعرك قبل بدء فترة العزل الاجتماعي، فبالتأكيد لون جذور شعرك يزيد من توترك مع كل خبر يقع أمام عينك عن فيروس كورونا COVID-19، وتذكر أنك لن تبرحي بيتك قريباً لصبغ شعرك.

    حان الوقت للنظر في خيارات أخرى. وهذه الخيارات لا تعني استخدام صبغات الشعر المعلبة السريعة، فنسبة الأمونيا بها قد تسبب ضررا بالغا لشعرك يحتاج لعلاج طويل، كما أن إزالتها في الصالون ستكلفك أكثر من مرتين إلى ثلاث مرات من زيارتك العادية نظرًا لأن الكوافير سيكون عليه تصحيح كامل للألوان. يتضمن ذلك تجريد شعرك من هذه الأصباغ من أجل إعادة شعرك إلى مرحلة يمكنك فيها تغيير لون الشعر، في بعض الحالات، قد يستغرق الأمر عدة زيارات للصالون لإعادة شعرك لما كان عليه.

    ولكن هل هناك حلول أخرى؟ بالتأكيد، تعرفي على بعضها:

    من الممكن استخدام الشامبو الجاف Dry Shampoo، ويمكنك رشه على طول شعرك، واختاريه بلون داكن، فهو يمتزج جيدًا مع لون شعرك. بهذه الطريقة أنت تخفي جذورك الرمادية مؤقتًا فقط، ولا يخترق الشامبو الجاف الفرو أو يلطخ بشرة الشعر. 

    يمكنك تجنب ظهور لون جذور الشعر من خلال تصفيفات الشعر المختلفة، مثل الضفائر مثلا بكل أشكالها، فالمظهر المسيطر عليها في النهاية هي شعر متداخل وألوان متعددة.

    هذا ما يخص الجذور، ولكن تغير لون الشعر المصبوغ، كيف يمكنك التغلب عليه؟

    لا داعي لغسل الشعر بالشامبو الخالي من الكبريتات Free Solphat بشكل مكثف، فالشامبو الجاف هو صديقك المقرب هذه الفترة، فهو ينظف الشعر ويزيل الزيوت غير المرغوب فيها مما يعطيكِ من يومين لثلاثة آخرين لعدم استخدام الشامبو العادي.

    كما أن عليكِ تقليل تعرض شعرك لبخار الماء خلال الاستحمام، حاولي تبريد الماء، فالسخونة تضعف فروة الرأس وتفسد الصبغات، أو ارتداء غطاء لشعرك.

    حاولي التقليل من اللعب في شعرك بيدك، بالتأكيد هو أمر مغري، ولكن أفضل ما يمكنك فعله هو تقليل الشامبو وعدم لمس شعرك! قللي الزيوت التي يتعرض لها شعرك، فالأيدي تحمل الكثير من الزيوت التي يمكن نقلها بسهولة إلى شعرك، مما يؤدي إلى الحاجة إلى غسل الشعر بالشامبو عاجلاً، كلما قل الشامبو، كلما استمر لون شعرك لفترة أطول.

    لا تجربي المنتجات الطبيعية، أي شيء طبيعي سيغير من لون شعرك إلى درجة اللون النحاسي ويغير الصبغة الموجودة بالفعل على شعرك، لا عصير الليمون ولا أشعة الشمس، بل بالعكس هذا سيجعل لون شعرك يتلاشى بسرعة أكبر ويكشف تلك الجذور بشكل أسرع. 

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    تعليقات