7 نصائح لصبغ شعرك في المنزل للعام الجديد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 ديسمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
7 نصائح لصبغ شعرك في المنزل للعام الجديد

في حال قررت سيدتي أن تصبغي شعرك في المنزل بنفسك مع إطلالة العام الجديد، ولكي تظهري ببالغ جمالك وسحر شعرك، إليك 7 نصائح مهمة حول ذلك:

-أهم خطوة في عملية صبغ الشعر في المنزل هي الالتزام بالإرشادات المدونة على أنبوب الصبغة وقرائتها بدقة، وعدم تجاهل أي خطوة من الخطوات المذكورة.

-جهزي كل أدوات الصبغة أمامك كالقفازات، عبوة الصبغة، مشط وملاقط الشعر، كي لا تتفاجئي بنقص بعض الأدوات بعد أن تبدئي بالعمل.

- تجنبا لتلوث وجهك بالصبغة، ضعي القليل من الفازلين على الجلد المحيط بالوجه كي يسهل عليك تنظيفه لاحقاً.

-من المهم جداً اختيار صبغة شعر ذات جودة عالية، ولا تكون رخيصة الثمن وتتضمن مكونات مضرة بالشعر، وكذلك الأمر بالنسبة للأدوات المستعملة في عملية الصباغة.

- إذا لم يسبق لك أن قمت بصباغة شعرك من قبل بنفسك، ننصحك باختيار درجة لون قريبة من لون شعرك لأن التغيير الجذري باللون يحتاج إلى مساعدة خبراء مصففي الشعر.

قائمة ألوان صبغات الشعر الأكثر رواجاً لعام 2014

- خلال عملية الصباغة لشعرك، وإذا كنت من ذوات الشعر الطويل، قومي بتقسيم شعرك إلى أجزاء، بحيث تبدئين بصباغة الجزء السفلي، ومن ثم الجزء العلوي بشكل تدريجي.

-اختاري وقتاً مناسباً لصباغة شعرك، بحيث لا يكون لديك موعداً مهماً أو حفلة أو مناسبة والتزام، إذ أن ذلك سيمنحك وقتاً لاختبار الصبغة دون الوقوع في الإحراج في حال طرأت أي مشكلة في الشعر واللون.

إليك أيضاً:

نصائح قبل صبغ الشعر

أساسيات اختيار لون الشعر