نصائح بسيطة لتجفيف شعرك بالمنشفة بشكل صحيح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يوليو 2023
نصائح بسيطة لتجفيف شعرك بالمنشفة بشكل صحيح

بالرغم من اتباع العديد من النساء طرق تخفيف الشعر عن طريق مخففات الشر بالحرارة، والتي تعتبر هي السبب الرئيسي في تلف الشعر، هناك أخرين يقومون باستخدام تخفيف الشعر عن طريق المنشفة، والتي تعتبر من الطرق السهلة والبسيطة التي تساعد في تجفيف الشعر، ولكن ما يعرفه الكثير أنها على المدى البعيد قد تسبب تلف الشعر إذا تم القيام به بطريقة خاطئة، لذلك أنت بحاجة إلى معرفة التقنيات الصحيحة.

استخدام المنشفة لتخفيف الشعر

يتضمن التجفيف بالمنشفة استخدام منشفة أو أي مادة ماصة أخرى لتجفيف شعرك بعد غسله، تبدو بسيطة بما فيه الكفاية، تعتمد النتيجة إلى حد كبير على نوع المنشفة التي تستخدمها وكيفية القيام بذلك.

يمكن أن يؤدي تجفيف الشعر المبلل بالمنشفة بطريقة خاطئة إلى التكسر. ولكن إذا تم إجراؤه بشكل صحيح، فقد يكون أحد أفضل الخيارات المتاحة هو تجفيف شعرك.

عندما يكون شعرك مبللًا يكون هشًا للغاية. هذا يعني أنه عليك توخي الحذر في طريقة تعاملك مع الشعر المبلل ونوع المنشفة التي تستخدمها عليها، التجفيف بالمنشفة مفيد للشعر، بشرط أن تكون كل الخطوات صحيحة. تعلم كيفية تجفيف شعرك بالمنشفة والحصول على كل نقطة بشكل صحيح ليس سوى ثمن بسيط لمرة واحدة لدفع عدد كبير من الفوائد للعناية بشعرك.

فوائد تجفيف الشعر بالمنشفة

تقليل الأضرار التي تسببها الحرارة: استخدام الحرارة ليس صحيًا للشعر أبدًا. كثير من الناس يختارون التجفيف بالمجفف بسبب سرعة تجفيف الشعر. تجفيف شعرك بالهواء ثم تنظيفه هو عملية تستغرق وقتًا طويلاً ، خاصةً للشعر الكثيف الطويل، إذا اخترتي تجفيف شعرك بالمنشفة بعد الاستحمام، فسيتم تقليل الوقت اللازم لتجفيفه في الهواء، مما يمنحك بديلًا صحيًا للتجفيف بالمجفف.

تقليل التكلفة: يمكنك توفير المال عن طريق التبديل إلى التجفيف بالمنشفة بدلاً من التجفيف بالمجفف. يمكنك خفض فواتير الكهرباء ولن تحتاج أيضًا إلى شراء واقيات الحرارة باستمرار لأنك لن تستخدمي الهواء الساخن لتجفيف شعرك.

تراكم أقل للمنتجات: باختيار تجفيف الشعر بالمنشفة ، يمكنك التخلص من منتجات الحماية من الحرارة، إذا جففت شعرك بالمنشفة بالطريقة الصحيحة ، يمكن تجنب الكثير من التجعد، الأمر الذي لن يتطلب منك استخدام منتجات التحكم في التجعد أو الحصول على علاجات متكررة للشعر أيضًا. المنتجات الأقل استخدامًا تعني تراكم أقل للمنتجات على الشعر.

ضرر أقل على الشعر: إذا استخدمت منشفة لتجفيف الشعر الرطب بالطريقة الصحيحة، فلن تتسبب في أي احتكاك بالخيوط.

الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر بمنشفة

عصر الماء الزائد: بعد الانتهاء من الاستحمام، اعصري الماء المتساقط بيديك برفق. ابدئي من فروة الرأس وتحركي ببطء نحو أطراف شعرك. سيعطي هذا المنشفة بداية قوية دون الحاجة إلى التعامل مع الماء الزائد.

تخفيف بمنشفة ناعمة: ابدئي بالضغط على شعرك بمنشفة ناعمة من الألياف الدقيقة أو تي شيرت، إذا كان شعرك أطول أو أكثر كثافة، يمكنك التقاط أقسام ولف المنشفة حوله والضغط برفق، لا تجذبي شعرك أو تفركيه أو تلفه بشدة، حاولي استخدام جزء جاف من المنشفة لكل قسم لتعظيم الفوائد.

تكرار عملية التخفيف: إذا لم تكوني راضيًا عن الجفاف، كرري هذه العملية. تذكري أن شعرك لن يجف تمامًا بغض النظر عن عدد المرات التي تقوم فيها بذلك. سيكون عليك ترك الهواء يقوم ببعض الأعمال في النهاية.

لف شعرك اختياري: هذه خطوة اختيارية، وعادة ما يفضلها الأشخاص ذوو الشعر الطويل. يمكنك لف شعرك وإنشاء عمامة مؤقتة بمنشفة. اتركيها ملفوفة لمدة 10-20 دقيقة واتركي المنشفة تقوم بكل العمل. هذه خطوة مناسبة للأشخاص الذين ينفد وقتهم ويريدون الانتقال إلى مكياجهم أو أي عمل آخر في المنزل بينما يجف شعرهم. تأكدي من أن المنشفة ليست ملتوية بشدة.

إزالة المنشفة: يمكنك نزع المنشفة ببطء دون شد الشعر. تذكري أن الشعر المبلل هش. يمكنك تمشيطه بعد التجفيف. ومع ذلك إذا كنت في عجلة من أمرك، فيمكنك إما تمرير أصابعك من خلاله أو استخدام مشط واسع الأسنان لفك التشابك.

وضع المصل: إذا كان شعرك ناعمًا أو كان لديك تموجات فضفاضة، ضعي مصلًا أو بلسمًا يترك على الشعر في هذه المرحلة ، عندما يكون الشعر جافًا بنسبة 70-80٪، استخدمي مشطًا ولا تستخدمي الفرشاة مطلقًا على الشعر المبلل. سوف تمزق الفرشاة الشعر في حين أن المشط سيفك تشابكه فقط دون التسبب في ضرر لا داعي له.

نصائح هامة عند تجفيف شعرك بالمناشف

  • لا تعصري الشعر: في الخطوة الأولى عندما تقومين بإزالة الماء الزائد عن طريق عصر الشعر بين راحة يدك لا تعصريه. هذا قد يسبب الكسر.
  • لا تفركي الشعر: عند تجفيف شعرك بمنشفة، تأكدي من عدم استخدام المنشفة لفرك فروة رأسك. أيضًا عند لف شعرك بالمنشفة والضغط عليها برفق لا تشديه. لا تنسي أن شعرك هش للغاية عندما يكون مبللاً.
  • لا تغلفيه بإحكام شديد: عند اختيار لف شعرك لبضع دقائق، لا تلفيه بإحكام شديد بحيث يتم شد الشعر أو لفه. قد يؤدي هذا أيضًا إلى الكسر.
  • استخدمي منشفة ناعمة: ابتعدي عن المناشف الرخيصة الخشنة لأنها تلحق الضرر بشعرك. بدلًا من ذلك اختاري أنعم واحدة مع أقل احتكاك، ويفضل أن تكون منشفة من الألياف الدقيقة، والتي تتميز بمعدلات امتصاص عالية.
  • استخدمي مكيفًا: سواء كان مكيفًا بعد الشامبو أو بلسمًا يترك على الشعر، استخدمي واحدًا على الأقل بعد كل غسلة أو حتى كليهما للتعويض عن أي ضرر يحدث أثناء التجفيف أو التصفيف.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار