هكذا عايد الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا ابنتهما في عيد ميلادهما

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021
هكذا عايد الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا ابنتهما في عيد ميلادهما
مقالات ذات صلة
الملكة رانيا العبدالله
أزياء عيد مطرزة على طريقة الملكة رانيا العبدالله
أجمل إطلالات الملكة رانيا العبدالله ملكة الأناقة

عايد الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، كل من الأميرة سلمى والأميرة إيمان، بعيد ميلادهما، حيث تحتفل كلتاهما بعيد ميلادها في 26 و27 سبتمبر/أيلول ويفرق بينهما يوم واحد فقط.

نشرت الملكة رانيا العبد الله، عقيلة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، فيديوهات قديمة تجمعها مع ابنتيها إيمان وسلمى بمناسبة عيد ميلادهما، مرفقة بألحان أغنية "يا بنات يا بنات" للفنانة نانسي عجرم.

وظهرت الملكة في الفيديو الطريف مع ابنتيها عندما كانتا صغيرتين، حيث تبلغ الأميرة إيمان الآن 24 عاما، والأميرة سلمى 20 عاما، إلا أن الملكة رانيا أرادت استرجاع الذكريات القديمة التي جمعتها مع طفلتيها، بعدما أصبحتا راشدتين، حيث استعرضت مراحل عدة مصورة بالفيديو من حياتهما، وصولا إلى الجامعة، وبدت مقربة منهما بشكل كبير. وكتبت الملكة تعليقا على الفيديو  "كل عام وأحسن ابنتين بألف خير، الله يحميكما".

وحظي الفيديو بأكثر من مليون و300 ألف مشاهدة، وأكثر من 7000 تعليق في الساعات الأولى لنشره.

وفي اليوم التالي مباشرة، نشرت الملكة رانيا، صورة تجمعها بالأميرتين سلمى وإيمان، وعلقت عليها "العمر كله ❤️"، متمنية لهما عيد ميلاد سعيد.

كذلك الملك عبد الله الثاني، عايد ابنتيه بنشر صوره معهما بمناسبة عيد ميلادهما يومي 26 و27 سبتمبر/أيلول، عبر الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث نشر حساب الديوان الملكي الأردني على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري، صورة جلالة الملك مع الأميرة سلمى، وتعليق "كل عام وسمو الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بألف خير".

وفي اليوم التالي، نشر حساب الديوان الملكي الأردني على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري، صورة جلالة الملك مع الأميرة إيمان، وتعليق "نتمنى لسمو الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني عمرا مديدا بمناسبة عيد ميلادها".

الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني:

ولدت الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني بن الحسين في 26 سبتمبر/أيلول عام 2000. ولم يمنعها منصبها كأميرة أردنية وابنة لملك الأردن من أن تحقق نجاحات في المجال العسكري. فقد تخرجت من دورة تدريبية قصيرة في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية بالمملكة المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2018، وقام والدها عبد الله الثاني بن الحسين ملك الأردن بتلقيد الأميرة سلمى بنت عبد الله جناح الطيران وذلك في 8 يناير/كانون الأول 2020 بقصر الحسينية بالعاصمة الأردنية عمان، في مراسم حضرها كلا من والدتها الملكة رانيا العبد الله وأخيها الأكبر الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن.

صحيح أن الأميرة سلمى ليست أول أميرة أردنية تتخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية في المملكة المتحدة. فعمتها، الأميرة عائشة بنت الحسين، أول امرأة عربية تلتحق بأكاديمية ساندهيرست وتخرجت عام 1987- التي خدمت لاحقًا في سلاح القوات الخاصة الأردنية.أيضا تخرجت عمتها الأخرى- الأميرة إيمان بنت الحسين- من الأكاديمية ذاتها عام 2003؛ إلا أن الأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني تعتبر أول امرأة أردنية تجتاز مرحلة التدريب الأساسية كطيار على طائرات الجناح الثابث.

الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني:

الأميرة إيمان من مواليد مدينة عمان في الأردن  في 27 سبتمبر/أيلول عام 1996. هي البنت الأولى للملك عبد الله الثاني والملكة رانيا، والثانية في ترتيب الأسرة المالكة الحاكمة بعد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

أنهت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، بنت عبد الله الثاني، دراستها في المرحلة الثانوية بحصولها على شهادتي تفوق في مبحثي الـعلاقات الدولية والـرياضة، وشاركت الأميرة إيمان في مجموعة من المناسبات الملكية كان أبرزها حضورها حفل زفاف ولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا في 19 يونيو/حزيران 2010، حيث رافقتالأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني والديها إلى حفل زفاف ولية العهد الأميرة فيكتوريا والأمير دانيال دوق فسترغوتلاند في دولة السويد.

كما رافقت الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، والديها في زيارات دبلوماسية وحضرت مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات الخيرية في مجموعة من البلاد كان أبرزهم المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا والصين واليابان.