وفاة الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد

  • تاريخ النشر: السبت، 02 يناير 2021
وفاة الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد
مقالات ذات صلة
محمد رجب يوجه رسالة مؤثرة لوالده بعد وفاته
عمرو عبد الجليل يتحمل مسؤولية شائعة وفاة دلال عبد العزيز ويعلق برسالة
نجوم طاردتهم شائعات الوفاة: بعضهم هدد باللجوء للقضاء

رحل عن عالمنا، فجر اليوم، السبت، الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، عن عمر يناهز الـ 77 عاماً، عقب نقله إلى العناية المركزة في إحدى المستشفيات؛ إثر أزمة صحية تسببت في دخوله المستشفى، يوم الخميس المنصرم.

موعد جنازة الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد:

ومن المنتظر أن يٌشيع جثمان الكاتب والسيناريست المصري وحيد حامد إلى مثواه الأخير، بعد ظهر اليوم من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد.

وكان تعرض الكاتب السيناريست المصري الكبير وحيد حامد إلى وعكة صحية طارئة، يوم الخميس المنصرم، استدعت نقله إلى المستشفى على الفور؛ لتلقي العناية الطبية اللازمة بشكل سريع.

ووفق ما جاء بوسائل الإعلام المحلية في مصر، تعرض الكاتب السيناريست وحيد حامد عصر يوم، الخميس، لوعكة صحية طارئة؛ دخل على إثرها إحدى مستشفيات منطقة المهندسين في محافظة الجيزة؛ ليكون تحت الملاحظة المستمرة في غرفة العناية المركزة.

معاناة وحيد حامد مع مشاكل الرئة والقلب:

وأفادت صحيفة «الأهرام» المصرية، بأن الكاتب الكبير يعاني منذ فترة من مشاكل في الرئة مع ضعف في عضلة القلب، كما تدهورت صحته بشكل ملحوظ عقب المجهود الضخم الذي قام به الكاتب الكبير وحيد حامد، خلال مشاركته الدورة الـ 42 لمهرجان القاهرة السينمائي، الذي عقد في أوائل الشهر الجاري.

تكريم وحيد حامد من مهرجان القاهرة السينمائي:

وكان مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42، كرم السيناريست وحيد حامد في افتتاح المهرجان، حيث تم منحه جائزة «الهرم الذهبي التقديرية»؛ لإنجاز العمر تقديراً لمسيرته المهنية التي تمتد لأكثر من 5 عقود، قد خلالها إبداعات فنية للجمهور المصري والعربية، يصل عددها إلى أكثر من 40 فيلماً وحوالي 30 مسلسلاً تلفزيونياً وإذاعياً.

كلمة وحيد حامد في مهرجان القاهرة السينمائي:

وخلال تكريمه الذي حاز على تصفيق حاد من جميع الحاضرين من النجوم، بالإضافة إلى بكاء العديد من النجمات، قال السيناريست وحيد حامد إنه يشكر الجميع من الحاضرين والمهتمين السينما والمهرجان؛ لكونهم من عشاق السينما، مؤكداً أن يحب السينما بقدر كبير جداً من الإخلاص والتفاني، موجهاً حديثه للجميع بأنهم قد يفتكروه من خلال أفلام أسعدتهم بقدر ما.

كما وجه الشكر لكل الذين تعلم منهم، كذلك من تعلم منه، مشيراً إلى أن عدد هؤلاء الأشخاص كثير؛ نظراً للمشوار المهني والفني الطويل، خاتماً كلمته قائلاً: «كان من الصعب جداً إن أنا أقف في مكاني ده لولا حبكم، ولولا دعمكم، ولولا حبكم للسينما وللمخلصين للسينما».

أشهر أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد:

ومن أشهر الأفلام السينمائية للكاتب الكبير وحيد حامد آخر الرجال المحترمين، الهلفوت، ملف في الآداب، رجل لهذا الزمان، حد السيف، الإرهاب والكباب، المنسي، اللعب مع الكبار، ديل السمكة، مسجل خطر، كل هذا الحب، ملف سامية شعراوي، كشف المستور، الدنيا على جناح يمامة. ومن أشهر المسلسلات التلفزيونية الناس سنة 2000، أوراق الورد، أحلام الفتى الطائر، سفر الأحلام، أوان الورد، الجماعة، بدون ذكر أسماء.