وفاة المذيع المخضرم فهد الحمود

  • تاريخ النشر: السبت، 16 يناير 2021
وفاة المذيع المخضرم فهد الحمود
مقالات ذات صلة
معلومات عن الأمير السعودي الراحل بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز
وفاة الأمير السعودي بندر بن سعد بن محمد بن عبدالعزيز
وفاة زوجة عبدالله الفوزان عضو مجلس الشورى السعودي بسبب فيروس كورونا

رحل عن عالمنا المذيع المخضرم فهد الحمود، اليوم السبت، عن عمر يناهز الـ 63 عاماً، بعد أن عمل في التلفزيون ما يقارب 33 عاماً من عمره.

وفاة المذيع المخضرم فهد الحمود
وفاة فهد الحمود:

ووفق ما أعلنه ابنه، في تصريحات صحفية، فقد توفى المذيع فهد الحمود بعد تعرضه لسكتة قلبية في منزله، نقلاً عن العربية نت.

المذيع فهد الحمود:

ويعد المذيع الراحل من أبرز الأسماء اللامعة والمعروفة في العمل التلفزيوني، التي لن تمحى من ذاكرة المشاهدين. فعلى الرغم من تقاعده عن العمل منذ 6 أعوام، إلا أنه لا يزال علامة مميزة في التلفزيون السعودي.

برامج فهد الحمود:

وقدم المذيع الراحل فهد الحمود لسنوات نشرات الأخبار، بالإضافة إلى عدداً من البرامج مثل «المزارعين»، «أهل الخليج»، كما قدم مسابقات «انطلق نحو الهدف» التلفزيونية.

وكان قد تقاعد عن العمل التلفزيوني قبل 6 أعوام، بعدما قدّم لسنوات نشرات الأخبار وعددا من البرامج مثل "مع المزارعين" و"أهل الخليج" ومسابقات "انطلق نحو الهدف" التلفزيونية. كما شارك في تقديم نشرات عبر قناة الإخبارية السعودية في شهر إبريل المنصرم. وتفرغ حمود عقب تقاعده للعمل في مؤسسة خاصة به.

وبعد تقاعده، تفرغ الحمود للعمل في مؤسسة إنتاج خاصة به. كما شارك في إبريل الماضي في تقديم نشرات عبر قناة الإخبارية السعودية.

حياة فهد الحمود:

ولد فهد الحمود في ثارمادا في عام 1378 هـ، درس حتى الصف الرابع الابتدائي وذلك قبل أن ينتقل إلى شقراء لاستكمال الدراسة حتى نهاية المرحلة الثانوية. ثم جاءت مرحلة مدينة الرياض حيث دراسته في الجامعة.

وتخرج الحمود في كلية الآداب جامعة الملك سعود قسم اللغة العربية. وخلال فترة دراسته كان ينظم بين العمل في التأمينات الاجتماعية والدراسة في الوقت ذاته، حيث استمر في عمله هذا حتى التخرج في الجامعة.

بدايته مع التلفزيون السعودي:

وعقب التخرج في 1404 هـ، التقى الحمود بزميل له خلال أيام دراسته الجامعي يدعى عبدالله الفردي على متن الطائرة، حيث كان حمود في رحلة إلى تونس. وخلال هذا اللقاء عرض عليه زميله الانضمام لفريق التلفزيون السعودي.

وما كان على الحمود سوى التوجه إلى مقر التلفزيون، عقب عودته من تونس، من أجل إجراء تجربة أداء لقراءة نصوص من الأخبار؛ من أجل اختبار لغته وأدائه، حيث نجح وتمت الموافقة على تعيينه.

وبدأت رحلة الحمود مع التلفزيون السعودي بدءً من فترة تدريب لمدة 20 يوماً ثم انتقل إلى الهواء لمدة أربعة أشهر كمذيع فترة ربط البرامج، ليبدأ بعدها بتقديم مواجيز الأخبار، ثم بعد عام انتقل إلى تقديم نشرات الأخبار.

ولم يكن هذا عمله فقط، فبجانب عمله على شاشة القناة السعودية، عمل لمدة 18 عاماً كمراسل متعاون لقناة إم بي سي في الرياض. ليتقاعد في عان 1437 هـ قبل موعد تقاعده بعام واحد؛ بسبب «شؤون إدارية كانت تزعجه» وفق ما كشفه الحمود في لقاءات صحفية في ذلك الوقت.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا