اللحظات الأخيرة قبل وفاة الشرطي فهد الكليب: هذا ما فعله

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
اللحظات الأخيرة قبل وفاة الشرطي فهد الكليب: هذا ما فعله

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للدقائق التي تسبق وفاة الرقيب أول فهد بن سالم بن يوسف الكليب دهساً أثناء فعاليات اليوم الوطني السعودي الـ 92 في الأحساء.

اللحظات الأخيرة لوفاة شرطي في الأحساء

وظهر فهد بن سالم وهو يترجل من سيارته لكي يتحدث مع طفل صغير اقترب منه يحمل العلم السعودي ويرتدي الزي الوطني خلال الاحتفالات قبل أن يضحك للطفل ويمسك يده ويقبله ثم يتركه مودعاً إياه.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو معبرين عن حزنهم الشديد لوفاة الشرطي الشجاع وتضحيته بحياته لإنقاذ أم وأطفالها فيما طالب آخرون بمحاكمة سائقي السيارة الذين دهسوه.

وعبر الكثير عن تأثرهم بوفاته خاصة أنه كان يؤدي واجبه، داعين له بالرحمة ولأسرته بالصبر على فراقه.

وفاة شرطي خلال اليوم الوطني السعودي

وكان الرقيب أول فهد بن سالم بن يوسف الكليب، تعرض للدهس يوم الجمعة الماضية أثناء الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ 92 بالإحساء بعد أن قام بمساعدة أم وطفلها في عبور الشارع.

وأثناء عودة الرقيب فهد لمحل دوريته صدمته مركبة مسرعة بالقرب من متنزه الملك عبد الله بالإحساء.

وكشف شقيقه توفيق بن سالم، في تصريحاته الصحفية تفاصيل الحادث الذي تعرض له قائلا:ً "أثناء قطعه الطريق، شاهد عائلة تريد عبور الطريق للجهة الأخرى القريبة من متنزه الملك عبدالله البيئي، وكان هذا في يوم الاحتفال باليوم الوطني".

وتابع: "نظرا لوجود المركز المخصص له والدورية لأعمال التنظيم، فمن واجبه مساعدة العائلة بالعبور، وأثناء عودته للدورية، فوجئ بسيارة مسرعة تجاهه، ووقع الحادث".

ولفت شقيق فهد إلى أنه معروف وسط الجميع بحبه للمساعدة ودائم الابتسام في وجوه الآخرين، مشيراً إلى ان لديه زوجة و 3 أبناء.

وأضاف: "ما يٌثلج قلوبنا في فقدنا لفهد ، أنه توفي في خدمة وطنه ، وأتمنى للشباب سواء في الاحتفالات أو غيرها، الهداية وعدم التسرع الذي تسبب في فقدنا لشقيقي الذي راح وترك خلفه عائلة وأولاد".

هاشتاج فهد الكليب بتصدر منصات السوشيال ميديا

وتصدر هاشتاج "#فهد_الكليب"، ترند منصة تويتر بعد الحادث، وعبر العديد من النشطاء عن حزنهم لوفاة رجل الأمن فهد بن سالم يوسف محمد الكليب، مطالبين بمحاسبة المتسببين في الحادث.

وتفاعل المغردون: "الشرطي البطل، فهد الكليب، ضحى بنفسه لإنقاذ أم وطفلها من حادث ثمَّ تُوفيّ متأثراً باصطدام الشخص المتهور

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار