يجذب الانتباه ويبهر الحبيب: لماذا نرتدي اللون الأحمر في عيد الحب؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 فبراير 2020
يجذب الانتباه ويبهر الحبيب: لماذا نرتدي اللون الأحمر في عيد الحب؟
مقالات ذات صلة
7 فساتين حمراء أنيقة لسهرة عيد الحب
ألوان أخرى يمكن أن تحل محل الأحمر في الفالنتاين
فيديو: نسقي 5 إطلالات مختلفة لعيد الحب

الأحمر هو لون لجذب الانتباه ومعروف عنه أنه من الألوان العاطفية ويعزز ردود الفعل الجسدية وهذا هو السبب في أن تجار التجزئة يستخدمونها مع إشارات لتحفيز الناس على اتخاذ قرارات شراء سريعة.  
ولماذا يمنح الأحباء بعضهم البعض وردة حمراء؟ الورود الحمراء ترمز إلى العاطفة والحب العميق، وأنها محفوظة للعلاقات الرومانسية  أو تلك التي تأمل في واحدة، لهذا تعتبر رمزاً أساسياً في عيد الحب Valentine's Day

الأحمر في عيد الحب

لكن اللون الأحمر يرتبط أيضاً بإثارة مشاعر العاطفة والرغبة والحب، مثل ارتفاع ضغط الدم لدينا وكذلك معدلات ضربات القلب والتنفس لدينا، يبدو وكأنه يشعرك بالحب، أليس كذلك؟ لهذا السبب بالضبط اللون الأحمر هو لون عيد الحب.

اللون الأحمر في عيد الحب

وجدت دراسة أجراها اثنان من علماء النفس بجامعة روتشستر Rochester أن هذا الظل يزيد من جاذبية الرجل تجاه المرأة والمرأة ليست خارج الخطاف هنا، استخدمت دراسات متعددة الثقافات لتجارب تُظهر أن المرأة كانت أكثر انجذاباً لصور الرجال التي عرضوها عندما كان الرجل على خلفية حمراء مقابل خلفيات ملونة أخرى أو عند ارتداء ملابس حمراء. 

الأحمر يدل على مكانة عالية، كان اللون الأحمر رمزاً للمكانة منذ العصور الرومانية المبكرة، عندما عاد أقوى الرجال، الذين يطلق عليهم اسم الكوكسينات، إلى اللون الأحمر. 

اللون الأحمر

لذا، عندما يأتي عيد الحب استفيدي من التأثيرات الأكثر مبيعاً التي يمتلكها اللون الأحمر على المستهلكين في عملك أو لجذب انتباه حبيبك أو حبيبتك. 

اللون الأحمر

اكتشفِ نفسك في اللون الأحمر، حاولي دمج هذا الظل النابض الرائع والجذاب مع الظلال الأخرى مثل الوردي أو الأسود. 

حقيبة باللون الأحمر

مايميز اللون الأحمر أنه لا حاجة لارتدائه لإطلالة كاملة، فحذاء أو حقيبة حمراء مع إطلالة سوداء على سبيل المثال سيكون لها نفس التأثير.

اللون الأحمر في عيد الحب

درجات الأحمر جميعها أيضاً تعطي نفس تأثير الأحمر الزاهي، إذا كنتِ لا تفضلي ارتداء اللون الأحمر عموماً، فيمكنك تجربة الأحمر الداكن أو النبيتي أو البرغندي، كلها تعتبر ظلال أخرى من اللون الأحمر.