10 أسرار مكياج عليك معرفتها يتبعها الخبراء

هل تتبعين إحدى خدع المكياج للحصول على إطلالة مثالية؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مايو 2017 آخر تحديث: السبت، 24 يونيو 2017
10 أسرار مكياج عليك معرفتها يتبعها الخبراء

يتمتع خبراء المكياج العالميين بخبرة عالية في أساليب تطبيق المكياج، من خلال ممارستهم اليومية لمختلف أنواع المكياج إلى جانب تعاملهم مع النجمات العالميات أو الشخصيات الهامة.
ولكل خبير تجميل أسلوب مكياج خاص يختلف عن الآخر، وذلك عبر تطبيق حيل مكياج بسيطة ومبتكرة لإبراز جمالك بطريقة مختلفة.


نقدم لكِ اليوم أبرز 10 أسرار مكياج عليك معرفتها يتبعها أشهر خبراء التجميل من حول العالم:


1. لونين من البلاشر


اختاري دائماً لونين من البلاشر للحصول على إطلالة حيوية نضرة، من خلال تطبيق اللون الزهري أو الأحمر على رأس الخدود ومن ثم طبقي اللون المشمشي أو البرونزي على عظمتي الخدين.


2. تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء


يكمن السر وراء إخفاء الهالات السوداء بتطبيق الكونسيلر ليس عليها فقط بل بمده على شكل مثلث مقلوب يصل لأعلى الخدود، مما يساعد بتسليط الضوء على الهالات السوداء ليجعلها تختفي. يتبع كل المشاهير هذه الخدعة للحصول على عيون مشرقة.


3. الحصول على رموش مقوسة


جربي هذه الخدعة لرفع الرموش بواسطة عصا الماسكارا برفعهم من الجذور للأعلى وصولاً للأطراف مما يساعدك بالحصول على رموش مقوسة والتأكد من عدم وجود أية تكتلات.

اكتشفي أيضاً: كيف تحوّلين رموشك من خفيفة إلى كثيفة وطويلة؟


4. رسمة الآيلاينر المناسبة لشكل عيونك


للحصول على رسمة آيلاينر مثالية عليكِ أولاً استخدام الآيلاينر المناسب تماما لشكل عينك أي الرفيع لرسمة آيلاينر رفيعة والعكس بالعكس.
فإن كانت عيونك متقاربة؛ ارسمي خط الآيلاينر عريضاً عند آخر العين لجعلها تبدو متباعدة أكثر. في حين ارسمي خط الآيلاينر عريضاً عند الزاوية الداخلية للعين في حال كانت عيونك متباعدة مما يجعلها تبدو متقاربة أكثر.

قد يهمك أيضاً: كيف ترسمين الايلاينر حسب شكل عينيك؟


5. إطالة عمر الماسكارا


حتى خبراء التجميل يقتصدون في مستحضرات التجميل من خلال حيل تطيل بعمرها، فالماسكارا على سبيل المثال يمكنكِ إطالة عمرها من خلال وضع البضع من قطرات محلول ملحي -saline solution- مما يساعد بترطيبها لتتمكني من استخدامها لوقت أطول.


6. الحفاظ على لون أحمر شفاهك لوقت أطول


استخدمي أولاً قلم تحديد الشفاه بنفس اللون لتحديد شفاهك وتلوينها أيضاً، ثم طبقي أحمر الشفاه وبعد ذلك استخدمي مرة أخرى قلم تحديد الشفاه فوق أحمر الشفاه لضمان حفظ لون أحمر شفاهك لساعات طويلة!

إليكِ أيضاً: 5 حيل للحفاظ على أحمر الشفاه لأطول مدة ممكنة


7. التخلص من الانتفاخ تحت العين


ضعي تحت العين قطعة قطن مبللة بقطرات من محلول قطرة العين المرطبة، التي تعمل على التخفيف من الانتفاخ تحت العين على الفور.


8. تحضير البشرة


قبل تطبيق المكياج عليكِ البدء بتحضير بشرتك للحصول على بشرة صحية نضرة، وذلك عبر عمل مساج للوجه أثناء وضع المرطب. ثم اتركي بشرتك ترتاح قليلاً قبل تطبيق كريم الأساس.


9. مكياج النمش


للحصول على إطلالة صيفية مشرقة ومختلفة، جربي رسم القليل من النمش بواسطة قلم الحواجب بشكل متباعد على الخدود والأنف لكن بصورة طبيعية غير مبالغ فيها.


10. إسفنجات البيوتي بلندر


استعيني بإسفنجات البيوتي بلندر المتنوعة لتطبيق كريم الأساس والكونتور باحترافية عالية، من خلال توزيعه بشكل جيد ومتساوي على كامل الوجه لمظهر طبيعي ساحر.

تعرفي على: أنواع اسفنجات المكياج (بيوتي بلندر) وطرق استخدامها
 

جربي اتباع حيل المكياج هذه للحصول على إطلالة مختلفة ومبتكرة على طريقة خبراء التجميل العالميين، فما رأيك بها؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار