11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الأحد، 03 ديسمبر 2017
11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي
مكياج تأسيس البشرة هو أهم خطوة من خطوات المكياج المتقن الناجح، وتأسيس البشرة يضم عدة مراحل وأهمها مرحلة تطبيق كريم الأساس فإن طُبق بحرفية وإتقان ستحصلين على مكياج مميز وجذاب، فما رأيك أن نتعرف على أبرز النصائح التي قدمها لنا فريق من الخبراء في عالم التجميل للحصول على كريم أساس مثالي.
11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي
  1.  تنظيف البشرة: احرصي على تنظيف بشرتك بشكل يومي بالغسول المناسب لها، واختاري أنواع الغسولات الحاوية على مركبات طبيعية، وابتعدي عن المركبات الكيميائية التي تؤثر على بشرتك.
  2.  الاهتمام بالبشرة: اتبعي روتين يومي وآخر أسبوعي للعناية ببشرتك فهي مرآة لجمال وجهك وأناقة مكياجك، ومن ملاحظات خبراء التجميل البشرة المفعمة بالنضارة تعطيكي مكياج أجمل.11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي
  3.  تمرير مكعبات من الثلج: بعد تنظيف البشرة مرري مكعب من الثلج على بشرتك لإغلاق المسام، لتحافظي على بشرتك وتحميها من آثار كريم الأساس والكريمات.
  4.  ترطيب البشرة: البشرة الجافة يظهر عليها كريم الأساس بشكل سيء ولا يستطيع تغطية تجاعيدها بل يعمل على إظهارها بشكل أكبر، لذا احرصي على ترطيب بشرتك صباحاً ومساءً بالكريمات المرطبة الحاوية على مركبات طبيعية مغذية للبشرة.
  5.  نظافة أدوات وفرش المكياج: قبل وضع كريم الأساس احرصي على أن تكون الفرشاة الخاصة بتوزيعه نظيفة خالية من بقايا كريم أساس سابق، فالفرشاة المتسخة يمكن أن تحمل معها البكتريا الضارة لبشرتك فضلاً عن دورها السلبي بأناقة مكياجك.
  6.  تاريخ صلاحية مستحضرات كريم الأساس: انتبهي لتاريخ إنتاج وانتهاء كريم الأساس، فالكريم المنتهي الصلاحية يجب التخلص منه لأنه يمكن أن يؤذي بشرتك، ويسبب لك مشاكل جلدية، أن بغنى عنها.11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي
  7.  اختيار الألوان المناسب لبشرتك ولطبيعتها: احرصي على انتقاء اللون الملائم لبشرتك بتجربة كريم الأساس على اليد عند منطقة الرسغ من الداخل، فهذه المنطقة هي الأقرب للون بشرة وجهك، واشتري الأنسب لطبيعة بشرتك فإن كنت من ذوات البشرة الدهنية ابتعدي عن الأنواع الحاوية على زيوت.

اكتشفي أيضاً: اكتشفي أفضل كريم أساس حسب نوع البشرة​11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي

8. كريم الأساس المزود بمضخة: يُفضل خبراء التجميل انتقاء الأنواع المزودة بمضخة، للحفاظ على فعالية كريم الأساس لأطول فترة ممكنة، وعند الاستخدام خذي حاجتك منه دون فتح العلبة، وهكذا تبقى العلبة بعيدة عن المؤثرات الخارجية والبكتريا.

9. وضع البرايمر قبل كريم الأساس: البرايمر هو سر جمال كريم الأساس وتألقه، لذا كخطوة أساسية لنجاحه وزعي طبقة من البرايمر على وجهك بعد الترطيب.11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي

10. وضع الكونسيلر: ضعي الكونسيلر الخاص بتغطية البقع والحبوب الحمراء قبل كريم الأساس لتحصلي على بشرة مخملية المظهر خالية من الشوائب والعيوب عند تطبيق كريم الأساس، أما الكونسيلر الخاص بمنطقة العينين يمكن تطبيقه بعد وضع كريم الأساس إن كنت تعانين من هالات بسيطة أما إن كنت مم يعانون من هالات بنفسجية عليك وضع الكونسيلر قبل كريم الأساس لتحصلي على أفضل النتائج.11 نصيحة للحصول على مكياج بكريم أساس مثالي

11. تطبيق كريم الأساس: ينصحك الخبراء بتوزيع كريم الأساس باستخدام الفرشاة المسطحة بشكل متجانس على كامل الوجه والرقبة، واستخدام البيوتي بلندر لضمان التوزيع الجيد لكريم الأساس ودمجه مع الكونسيلر بأسلوب التربيت بلطف.

اكتشفي أيضاً: طريقة وضع كريم الأساس باحترافية خبراء المكياج

بتطبيق النصائح السابقة ستحصلين على بشرة مخملية المظهر خالية من العيوب والتجاعيد نضرة ومفعمة بالحيوية والإشراق. 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار