12 فكرة رائعة لتزيين منزلك استقبالاً للعيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أغسطس 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
12 فكرة رائعة لتزيين منزلك استقبالاً للعيد
مقالات ذات صلة
10 أفكار رائعة لتزيين منزلك استقبالاً للعيد
أفكار رائعة لتزيين منزلك بالزهور
أفكار رائعة لتزيين جدران منزلك بالأشجار

أيام ويطل علينا عيد الفطر السعيد حاملاً معه أجواء الفرح والبهجة، وتبدأ ربات البيوت بالتجهيز لاستقبال العيد من خلال إضافة لمسات بسيطة وجذابة على المنزل وتزيينه فرحاً بقدوم العيد.

إليك سيدتي مجموعة من الأفكار لتساعدك في تزيين منزلك وإضفاء روح البهجة والسرور عليه استقبالاً للعيد:

  1. يمكنك البدء بزينة العيد من الباب الضيوف لإستقبالهم بحفاوة العيد، بإمكانك سيدتي تزين باب المنزل بإكليل من الورد أو بعبارة مزخرفة على الباب كعيد سعيد أو عاكم من عواده.
     
  2. ضعي باعتبارك أن التزيين والتجديد لا يعني تغيير الأثاث وتبديله لكن يمكن أن يتم ذلك من خلال بعض التغييرات في أماكن الأثاث وإضافة بعض الإكسسوارات الجميلة لإعطاء جو من البهجة والتغيير مع قدوم العيد.
     
  3. من الضروري قبل كل شيء أن يكون البيت نظيفاً ومرتباً على مدار الأيام حتى لا تضطري لبذل جهد مضاعف في تنظيفه وإعادة ترتيبه.
     
  4. إن مدخل المنزل يعطي الانطباع الأول للزوار عن منزلك، لذلك لابد أن تكون البداية من المدخل وهناك أفكار كثيرة لتزيين المدخل يمكنك اختيار ما يناسب منزلك منها، كوضع مزهرية مع بعض الورود الطبيعية الجميلة وذات الرائحة الفواحة على طاولة المدخل، أو استخدام
    بعض الاكسسوارات والتحف أو المصابيح بوضعها على طاولة المدخل لإضافة لمسة من الأناقة والجاذبية لمدخل منزلك، كما أن استخدام مرايا جميلة بإطار مميز لإضفاء تغيير على مدخل منزلك فكرة رائعة.
     
  5. إن طلاء أحد جدران منزلك بلون جديد بشرط أن يكون متناسقاً مع لون أثاثك وديكورات منزلك كفيل بإضافة لمسة من التجديد والتغيير للمنزل.
     
  6. إن تغيير أماكن الأثاث فكرة مناسبة جداً للشعور بالتجديد دون شراء أي شيء جديد، حيث يمكنك تغيير أماكن الكراسي والطاولات مع الحرص على غسل الستائر وكيها لتعليقها نظيفة في ليلة العيد.
     
  7. من أفضل الأفكار لتزيين صالونك والتغيير فيه استخدام وسائد مزخرفة مختلفة الأشكال والأحجام وبألوان تتماشى مع صالونك، حيث تضفي عليه لمسة من الأناقة وجو من السرور بقدوم العيد.
     
  8. التحف والإكسسوارات والإضاءة من أهم وسائل التجديد، إذا كانت لديك تحف قديمة يمكنك إخراجها واستخدامها لإحداث التغيير في منزلك.
     
  9. اختاري مجموعة من النباتات المنزلية أو الورد لإضفاء روح البهجة والحياة على المنزل، واحرصي على أن تكون بأحجام مختلفة منها الطويلة والقصيرة التي يمكنك تعليقها.
     
  10. لتزيين طاولة الطعام أهمية كبيرة خاصة إذا كان لديك وليمة لأحد الضيوف في العيد فلا بد من ترتيبها بأناقة ورقي عن طريق اختيار مفرش متناسق مع ألوان أدوات الطعام المستخدمة. بالإضافة لاستخدام بعض الاكسسوارات كحامل الشموع أو مزهرية جميلة لإعطائها شكلاً مميزاً .ومرتباً
     
  11. لاتغفلي دور الشموع، فمجموعة جميلة ومميزة منها ستضفي أجواءً رائعة على المنزل، حيث لها سحرها الرائع خاصةً إذا كانت مضاءة في ليلة العيد.
     
  12. وأخيراً فللعطر تأثيره الخاص على أجواء المنزل، لذلك استخدمي طرقاً مبتكرة لتعطيره كالشموع الملونة المعطرة أو الزيوت العطرية أو البخور لإضفاء رائحة عطرة على منزلك في العيد.

اتبعي هذه التعليمات سيدتي لتنظمي بها مصروف المنزل استعداداً لقدوم العيد

أعجبك هذا المقال؟ للمزيد من أفكار ديكور المنزل في العيد على بريدك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية