2020 العام الأصعب والأقسى على سينما بوليوود

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 ديسمبر 2020
2020 العام الأصعب والأقسى على سينما بوليوود
مقالات ذات صلة
ثلاث رسائل للأميرة ديانا بخط يدها للبيع في مزاد علني
في ذكرى رحيل زكي رستم جسد أدوار الشر بإتقان وعاش وحيدًا
وفاة ناريمان عبود بفيروس كورونا ومشاهير الفن ينعونها بكلمات مبكية

2020 لم يكن عامًا سهلًا على مدينة صناعة السينما ، حيث عاش بوليوود عامًا هو الأصعب على الإطلاق بعد وصولها إلى العالمية وتحقيق المكاسب الكبيرة في صناعة السينما.

6 حالات وفاة في أول العام

إلى جانب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فقد شهدت بوليوود حالات وفاة لـ مشاهير كبار حيث حصلت الوفاتين بفارق 36 ساعة فقط مما آثار الدهشة.

البداية كانت بالرحيل المأساوي في أبريل الماضي لاثنين من فناني بوليوود ، حيث كانت الواقعة الأولى النجم عرفان خان والممثل الكبير ريشي كابور، وقد حصلت الوفاتان بفارق 36 ساعة، وبعدها توالت الوفيات.

وجاءت وفاة الملحن واجد خان عن 42 عاماً بسبب مضاعفات فيروس كورونا، ثم تبعه مباشرة  المخرج باسو شاترجي، وبعده أول مصممة رقصات في بوليوود ساروج خان ويليها وفاة المغني إس بي بالاسوبرامانيان الذي كانت في رصيده 40 ألف أغنية سينمائية.

انتحار الممثل الشاب سوسانا راجبوت

  • وبعد عدد الوفيات التي حدثت في أول العام، جاء الخبر المفزع الذى أحدث ضجة كبيرة هو انتحار الممثل سوشانت سينغ راجبوت في عمر الـ34 حيث تلقي المحبين الخبر بفزع بسبب تواجده متوفي في غرفته.

  • وكشفت وسائل إعلام هندية وقتها أن النجم الشاب سوشانت سينغ راجبوت، انتحر شنقًا داخل منزله بمدينة باندرا في مومباي بسبب معاناته مع مرض الاكتئاب.

  • ورجعت التقارير الأولية أن النجم الراحل قرر إنهاء حياته بعد مرور حوالي 4 أيام فقط على مديرة أعماله، وذلك بسبب حزنه الشديد على وفاتها.

  • وأكدت وقتها المواقع الهندية، إن الممثل الشاب كان يكافح الاكتئاب خلال الأشهر السابقة لوفاته، وسبق أن خضع للعلاج في مستشفي خاص.

  • وفقا للتحريات التي أجريت وقتها تبين أن آخر ما فعله الممثل الشاب الهندي  قبل انتحاره، هو تناوله كوبا من العصير صباحا، ثم حبس نفسه في غرفة نومه، ثم أقدم على شنق نفسه.

  • سوشانت سينغ راجبوت من مواليد يوم 21 يناير 1986، ونجح مؤخراً في صناعة اسم لنفسه في سينما بوليوود وذلك بعد سنوات من العمل في الدراما التليفزيونية، وكان أول أعماله السينمائية فيلم Kai Po Che، أما أبرز أعماله فهو فيلم Drive، بينما انتهى مؤخراً من تصوير فيلم Dil Bechara  ولكن لم يتم تحديد موعد عرضه بعد.

  • وكان آخر ظهور للممثل الشاب، كان من خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي انستقرام، وذلك يوم 3 من يونيو الجاري، حيث نشر صورة له ولوالدته، مرفقة بقصيدة من الشعر.

القبض على حبيبته الممثل المنتحر بسبب المخدرات

وبعدها ألقت الشرطة القبض على حبيبته السابقة الممثلة ريا شاكرابورتي حيث وجهت لها تهمة بأنها اشترت له المخدرات، حيث وجهت وقتها وسائل الإعلام حملة ضدها بسبب إعطاء حبيبها المخدرات ودفعه للانتحار ، وقامت قوات الشرطة في سبتمبر  الماضي باستجواب عدد من النجمات من بينهم النجمة ديبيكا بادوكون، ثم تم إخلاء سبيل الفنانة ريا شاكرابورتي بكفالة في أكتوبر بعد بضعة أشهر من الاحتجاز.

إغلاق قاعات السينما بسبب فيروس كورونا وخسارة المنتجين

وبسبب فيروس كورونا ، اجبر منتجي الأفلام على اغلاق قاعات السينما الهنديه لمنع انتشار فيروس كورونا مما تسبب حيث اضطر المنتجين إلى أخذ استراحة من التصوير في بوليوود.

وفي أكتوبر الماضي تم فتح دور السينما التي أغلقت بسبب فيروس كورونا، إلا أن الإقبال لم يعد حيث مازال الكثير يخشون الذهاب إلى قاعات السينما بسبب الخوف من الاصابة بفيروس كورونا.

وبالرغم من أن الأفلام في الصالات وعلى المنصات الرقمية في وقت واحد طرحت في هوليوود، الا ان بوليوود لم تعلن أي شيء من هذا القبيل.

وقال الخبير في سوق السينما كومال ناهتا ، إن عدد كبير من دور السينما أغلق بسبب الخسائر الفادحة التي تراكمت، لافتًا إلى ان الوضع سيصبح كارثي.