عام الحزن: مشاهير ودعوا الحياة وكسروا قلوب محبيهم في 2020

  • تاريخ النشر: السبت، 12 ديسمبر 2020
عام الحزن: مشاهير ودعوا الحياة وكسروا قلوب محبيهم في 2020
مقالات ذات صلة
وفاة الإعلامي الرياضي السعودي عادل التويجري إثرأزمة قلبية حادة
وفاة الفنان الجزائري بلاحة بن زيان: مات مرتين في نفس اليوم!
مشاري البلاك يفاجئ مؤلف الوصية الغائبة بطلب غريب قبل وفاته

أيام قليلة ينتهي معها عام 2020، الذي حمل الكثير من الأحزان والصدمات في كثير من الأحداث كان من بينها رحيل عدد كبير من المشاهير عن عالمنا بعضهن توفي بعد صراع مع المرض وآخرون نتيجة الحوادث أو بفيروس كورونا الذي انتشر في العالم وتسبب وفاة عدد كبيراً جداً حتى الآن. 

مشاهير ودعوا الحياة في 2020 

كانت الفنانة ماجدة الصباحي أول الراحلين هذا العام عن عمر يناهز 89 عاماً، وأوضحت ابنتها غادة نافع أن والدتها توفيت داخل منزلها بشكل طبيعي. 

 وبعد أيام قليلة لحقت بها الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ 83 عامًا بعد صراع مع المرض حيث كانت الحالة الصحية لها  قد تدهورت في الفترة الأخيرة قبل رحيلها، بعد أن بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، ولكنها توفيت في النهاية في بداية شهر فبراير 

وفي منتصف مايو، أعلن أشرف زكي نقيب الممثلين، وفاة الفنان إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عامًا، أشهر من قدم برامج المقالب، من خلال برنامجه الشهير "الكاميرا الخفية"، إضافة إلى مشوار فني طويل.  

وفي نفس الشهر رحل الفنان الكبير حسن حسني، إثر إصابته بأزمة قلبية حادة، عن عمر ناهز 88 عاما، وشُيعت جنازته من أحد مستشفيات القاهرة، وتم دفنه في مقابر أسرته، وأقيمت صلاة الجنازة على جثماته أمام المقابر. 

كان الرحيل الأبرز للفنانة رجاء الجداوي بعد أن استمرت معاناتها مع فيروس كورونا لمدة 43 يوماً، حيث قضت أيامها الأخيرة في مستشفى العزل بالإسماعيلية. 

 وفي منتصف شهر أغسطس الماضي، أعلن عزوز عادل، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، وفاة الفنانة شويكار، كاتبا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الفنانة شويكار في ذمة الله".  

 وفي نهاية شهر سبتمبر الماضي، أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان المنتصر بالله، عن عمر ناهز 70 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض. 

حالة من الحزن تسبب فيها وفاة الفنان محمود ياسين، عن عمر يناهز 79 عاما، محمود ياسين قدم خلال مسيرته الفنية التي استمرت لأكثر من 40 عاماً ما يزيد على 250 عملاً فنياً  

وتوفي الممثل الأسكتلندي السير شون كونري ،أثناء نومه في جزر الباهاما التي كان مستقراً بها في الفترة الأخيرة من حياته عن عمر ناهز ال 90 عاماً في نهاية شهر أكتوبر وهو ثاني ممثل في التاريخ يؤدي شخصية العميل البريطاني الشهير جيمس بوند في سلسلة أفلام "جيمس بوند" العالمية المثيرة بعد الممثل باري نيلسون أول من قدم شخصية جيمس بوند 

وببالغ الحزم نعت هيئة البحرين للثقافة والآثار رحيل مطرب البحرين سلمان زيمان، والذي يعد أحد أبرز نجوم الأغنية الخليجية، حيث ارتكزت أعماله الفنية على الشؤون الوطنية والقومية، كما اعتز بدعمه للقضية الفلسطينية.  

وتوفى الفنان محمود رضا، والد النجمة شيرين رضا، ومؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية، عن عمر يناهز الـ90 عاماً بعد صراع مع أمراض الشيخوخة.  

يشار إلى أن الفنان الراحل محمود رضا هو واحد من أشهر أساطير الرقص في مجال الفن الشعبي المصري، حيث أسس مع شقيقه علي رضا فرقة رضا للفنون الشعبية في نهاية الخمسينيات، حيث طاف بعدة بلدان بالصعيد والأرياف حتى يتعرف على العادات والتقاليد وطريقة اللبس والرقص في الأفراح أو المناسبات. 

 رحيل فيصل القناعي أحد رواد الإعلام الكويتي

توفى فيصل مبارك القناعي، الذي يعد أحد رواد الإعلام الكويتي، عن عمر ناهز الـ 70 عاماً. 

وكان الراحل عانى من مشاكل صحية في الفترة الأخيرة وتعرض إلى جلطة في المخ في العام 2017 غادر على اثرها لتلقي العلاج في جمهورية التشيك، ورغم متاعبه الصحية إلا انه كان حريصاً على أن يكون ديوانه مفتوحاً أمام رواده وكان يوجه الدعوات إلى ديوانيته الاسبوعية بنفسه. 

وبرحيل القناعي، خسر المجالان الاعلامي والرياضي شخصاً مؤثراً أمضى فيهما أكثر من نصف قرن، ترك خلالها بصمات كبيرة، سواء بعمله الميداني كصحفي، أو الاداري كأمين سر لجمعية الصحافيين الكويتية لأكثر من عقدين، وفقا لصحيفة الرأي الكويتية. 

وفاة الإعلامي السعودي علي حكمي غرقًا في جازان

و عم الحزن رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد تلقيهم خبر وفاة الإعلامي الشاب "علي حكمي"إثر غرقه في مياه البحر الأحمر بمنطقة جازان. 

وفيما قام مغردون بنعيه بكلمات سطرت حروفها بمشاعر الألم والحزن، تفاعل آخرون مع آخر منشوراته والتي كانت عن الرحيل دون وداع. وكان "علي حكمي" قد كتب في آخر سناب شات له:" سنرحل يومًا دون وداع، سنترك خلفنا كل ما نريد وما لا نريد، ذلك هو الرحيل البعيد، لذا اللهم ارزقنا حسن الحياة وحسن الرحيل وارزقنا بمن يدعو لنا بعد الموت". 

 كان رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا صدمة للعالم والذي توفي إثر أزمة قلبية في منزله عن عمر 60 عاماً وودعه ملايين من محبي وعشاق كرة القدم  

رحل أمير الإنسانية: حزن النجوم على وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

ونعي عدد كبير من المشاهير في الخليج والوطن العربي عن حزنهم الشديد لرحيل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن عمر يناهز الـ91 عاماً وذلك بعد أن خضع للعلاج بإحدى المستشفيات في الولايات المتحدة الأميركية منذ يوليو الماضي، حيث عبروا بخالص الحزن عن مشاعرهم. 

ثريا جبران

ورحلت الفنانة ثريا جبران عن عالمنا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، ليودع المغرب العربي بذلك أول فنانة شغلت منصب وزير الثقافة. لثريا جبران العديد من الأعمال المسرحية التي شكلت علامات في المسرح المغربي، ولقبت بـ"سيدة الخشبة المغربية"، نظراً لما قدمته من إسهامات  وعلامات. 

وإثر إصابته بفيروس كورونا رحل عن عالمنا الفنان السعودي المخضرم سعد التمامي، بعد سنوات طويلة من الغياب عن الساحة الفنية؛ لاعتزاله المبكر للفن. 

رجل المستحيل يصل إلى محطته الأخيرة: وفاة نبيل فاروق عن عمر 64 عاماً 

ورحل الدكتور نبيل فاروق، الكاتب الكبير، وصاحب سلسلة المغامرات الشهيرة، رجل المستحيل، عن عالمنا  إثر أزمة قلبية مفاجئة أنهت حياته