4 طرق لإزالة بقع الزيت عن الأثاث والملابس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
4 طرق لإزالة بقع الزيت عن الأثاث والملابس
مقالات ذات صلة
كيف أنظف بيتي قبل العيد
وصفات طبيعية لتلميع الخشب
كيفية إزالة البقع عن السجاد بجميع أنواعها

    ليس هنالك ما هو أشدّ تكديراً لربّة البيت بقدر بقع الزيت التي تصيب الملابس وبعض قطع الأثاث فجأة.

دَرَج معظمنا على اعتقاد أن هذه البقع مستحيلة الزوال، وهو ما لا يعدّ دقيقاً؛ إذ فيما يلي مجموعة من الطرق والحيل التي بوسعكِ استخدامها لإزالة بقع الزيت عن الملابس وقطع الأثاث:

- صابون الغار: يعد صابون الغار وسيلة فعّالة لإزالة بقع الزيت. كا ما عليكِ هو دعك البقعة بهذا الصابون، بعد محاولة التقاط ما تقدرين عليه من الزيت بواسطة ورق نشّاف، ومن ثم ضعيها في الغسالة كما دوماً.

- الشامبو: نظراً لكون تركيبة الشامبو تقوم على تخليص الشعر من الزيوت والدهنيات العالقة فيه، فإنه يمتلك المقدرة على إزالة بقع الزيت. ضعي كمية وافرة منه على بقعة الزيت ومن ثم قومي بفركها جيداً واشطفيها بالماء. بعد هذا اغسليها بالغسالة بشكل اعتيادي. للحصول على النتيجة الأفضل، استخدمي الشامبو المخصّص للشعر الدهني.

- المشروبات الغازية: ضعي المشروب الغازي على بقعة الزيت واتركيها لتنتقع بهذه الكمية لمدة ساعتين، ومن ثم قومي بغسلها كالمعتاد في الغسالة، بعد شطفها بالماء البارد. يمتلك المشروب الغازي المقدرة على تذويب الدهون الموجودة في البقعة.

- بودرة الأطفال ومسحوق غسيل الصحون: التقطي ما تقدرين عليه من الزيت باستخدام ورق النشّاف، ومن ثم ضعي مسحوق البودرة. استخدمي الملعقة في كشط البودرة ومن ثم افركيها بمسحوق غسيل الصحون، مستخدمة فرشاة أسنان قديمة إن أردتِ. اشطفي القطعة بعد هذا بالماء واغسليها بالغسالة بشكل اعتيادي.

نصائح عملية لتنظيف منزلك استقبالاً للربيع ‏
لتنظيف الصور قواعد وأصول تعرفي عليها ‏
اكتشفي استخدامات ملح الليمون المدهشة في تنظيف منزلك ‏