البقع الداكنة طرق طبيعية تخلصك منها في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
البقع الداكنة طرق طبيعية تخلصك منها في فصل الصيف

تظهر البقع الداكنة والكلف على البشرة، بمجرد التعرض لأشعة الشمس الحارقة، في فصل الصيف، تفرز الميلانين وهو الصبغة المسؤولة عن تغير لون البشرة، فعند تعرض البشرة للشمس يتم إفراز الميلانين مما يؤدي إلى لون البشرة الداكن، وظهور ما يسمي تصبغ الجلد والذي يؤذي البشرة لذلك لابد من معالجة البقع.

ظهور البقع الداكنة

البقع الداكنة والكلف الذى تظهر في فصل الصيف على البشرة وعدم توحيد لون الوجه كل هذه المشاكل تندرج تحت ما يسمى  تصبغات البشرة  والتي تزعج السيدات، فعند الخلل في إنتاج الميلانين بكمية متساوية وبالتالي يتسبب في ظهور بقع داكنة على بشرتك، وغالباً ما تظهر هذه البقع في مناطق معينة بالوجه منها الخدين والذقن والجبهة والرقبة.

أنواع البقع الداكنة على بشرتك

تعد الطرق الطبيعية واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تساعد في علاج تصبغات الجلد على بشرتك والقضاء على البقع الداكنة، وتقنية البشر من الكلف، فهناك نوعين من صبغ الجلد وهما فرط تصبغ ونقص تصبغ، ولكل نوع منهم شكل ولون للبقع، في حالة فرط التصبغ تكون البقع على بشرتك أغمق وفي حالة نقص التصبغ تصبح البقع فاتحة.

تصبغ الجلد على بشرتك يشير إلى وجود تلف في الخلايا الصبغية في بشرتك، وهو السبب ف تغير اللون في بعض المناطق بالوجه، ويمكنك البدء في زيارة الطبيب أو استخدام الكريمات وطرق العلاج المختلفة ولكن اختيار المواد الطبيعية هو الاختيار الصحي فهناك كثير من المواد الغنية بالفيتامينات التي تساعد على توحيد لون البشرة.

طرق طبيعية للتخلص من البقع الداكنة في فصل الصيف

زيت الزعفران

يعد زيت الزعفران من أهم الزيوت التي تمنح بشرتك لون موحد، فهو يعد منظف عشبي يستخدم في علاج الكثير من مشاكل بشرتك، إضافة إلى القيام بعملية تحسين جودة البشرة، وإعادة حيويتها، فيمكنك وضع زيت الزعفران على وجهك مباشرة، مع القيام  بتدليك منطقة التصبغ لمدة خمس دقائق في حركة دائرية، ومع تكرار وضع الزيت يمنح بشرتك توازن في اللون مع إزالة السموم من بشرتك، عليكِ وضع زيت الزعفران بانتظام قبل الاستحمام بنصف ساعة.

خلطة أعشاب طبيعية

خلطة الأعشاب الطبيعية تعد من الطرق الطبيعية والتي لها تأثير كبير على مقاومة وعلاج تصبغ بشرتك، لا يعالج الاستحمام بالأعشاب تصبغ الجلد فقط، بل يقوم بإزالة السموم التي تسبب في ظهور البقع الداكنة والكلف، وحب الشباب، وتعمل خلطة الاعشاب على تحسين البشرة ويجعلها بشرة مليئة بالحيوية والنشاط وبشرة ناعمة ومتوهجة.

طريقة خلطة  الاستحمام بالأعشاب

تحتاجي إلى عمل ماسك على البشرة وتدليكها على بشرتك لمدة 20 دقيقة، والمكونة من

1 ملعقة عسل

1 ملعقة حليب

ملعقة من مسحوق الكركم

كمية صغيرة من بتلات الورد أو ماء الورد

قومي بخلط كل هذه المكونات معاً في وعاء حتى تصبح عجينة متماسكة، ضعيها على بشرتك على المنطقة المصابة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بالاستحمام، مع إضافة ماء الورد أو القليل من عصير العنب في الماء للحصول على تأثيرات وفوائد إضافية، ستلاحظين اختفاء البقع في غضون أسبوعين على الأقل.

مسحوق عرق السوس

مسحوق عرق السوس، فهو علاج فعال للغاية في علاج تصبغ الجلد ومقاومة البقع الداكنة على البشرة، قومي بعمل مزيج ناعم من مسحوق عرق السوس ونصف كوب من ماء الورد، وعندما يصبح المعجون ناعم ومتماسك، ضعيه على جلدكِ الداكن وافركِ الرقعة لمدة 3 دقائق حتى تمتصه بشرتكِ، بالكامل واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك.

خلطة معجون الكركم وزيت الخردل

يعد معجون الكركم من المواد الطبيعية المهمة لعلاج البقع الداكنة، قومي بتحضير خلطة زيت الخردل في ملعقة من مسحوق الكركم. امزجي معًا حتى يصبح الخليط متساوي ثم ضعيه على المنطقة المصابة على بشرتكِ، ثم اغسلي وجهك بعد نصف ساعة بالماء الدافئ، حيث يعمل معجون الكركم وزيت الخردل على تحسين لون بشرتك وإزالة السموم الضارة من الجلد.

خلطة الفجل وخل التفاح

قومي بخلط حبة واحدة من الفجل المبشور كوب من خل التفاح واخلطيهم جيدا واتركي الخليط لمدة اسبوعين ويقلب الخليط كل يوم وبعد الاسبوعين ضعي الخليط على بشرتك، قومي بترك الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق واغسلي الخليط بالماء البارد وكرري الوصفة مرة يوميا.

خلطة اللبن الزبادي والشوفان

قومي بخلط ملعقة كبيرة من لبن الزبادي و2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من عصير الليمون واخلطيهم جيدا، ضعي الخليط على البشرة واتركي الخليط لمدة نصف ساعة واغسلي الخليط بالماء البارد ثم ضعي مرطب بعده وكرري الوصفة مرة أسبوعيا.

خلطة الكركم والحليب

قومي بخلط ملعقة كبيرة من الكركم المطحون وملعقة كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من عصير الليمون واخلطيهم جيدا وضعي الخليط على البشرة واتركي الخليط لمدة 5 دقائق واغسلي الخليط بالماء الفاتر وكرري الوصفة مرة أسبوعيا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار