4 خطوات للحصول على بشرة متوهجة وأكثر نضارة قبل الكريسماس

  • تاريخ النشر: السبت، 24 ديسمبر 2022
4 خطوات للحصول على بشرة متوهجة وأكثر نضارة قبل الكريسماس

تسعى السيدات قبل الاحتفال برأس السنة 2023، للحصول على بشرة  متوهجة ولامعة سريعاً تمحنكِ النضارة والإشراق التي لا يمكن لمستحضرات التجميل منحها، خاصة مع حلول العام الميلادي الجديد، والاحتفالات بعيد الكريسماس، هناك بعض الوصفات الطبيعية السريعة التي تنعكس سريعاً علي صحة الجسم والجلد وتعزز البشرة بجرعات من التغذية والترطيب.

خطوات الحصول علي بشرة متوهجة

متابعة روتين يومي ووضع بعض الوصفات الطبيعية  تجعل بشرتك بشرة متوهجة، وتعمل علي  هي تجديد شباب الجلد، إضافة إلى ضرورة الحفاظ على نمط حياة صحي، حيث يعد عامل أساسي في تعزيز نضارة  وإشراق البشرة، خاصة وأن الإجهاد البدني والنفسي هو واحد من أهم أسباب فقدان بريق البشرة، كذلك سوء التغذية وقلة النوم.

لذلكِ عليكِ اتباع بعض الخطوات من أجل الحصول على بشرة متوهجة، وتطبيق عدد من الوصفات الطبيعة المنزلية الغنية بالفيتامينات الصحية، والبدء مع العام الجديد باتباع التغييرات الإيجابية في نمط حياتك

روتين للحصول على بشرة متوهجة

وصفة الخيار والزبادي

تعد وصفة الخيار والزبادي، من أهم الوصفات الكلاسيكية للعناية بالبشرة، فهو واحد من الوصفات الروتينية التي تعمل على توهج البشرة سريعاً، حيث من الضروري صنع ماسك للوجه بالخيار وبعض الزبادي العادي.

عليك تحضير هذه الوصفة  بشكل روتيني ووضعها مرتين أو ثلاثة في الأسبوع وذلك عن طريق بشر الخيار وخلطه مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي، ضعي هذا الماسك العضوي على وجهك واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد،  عند استخدامه مع علاجات أخرى للعناية بالبشرة ، ستلاحظين تحسن مظهر بشرتك.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند  واحد من الزيوت المرطبة الطبيعية، فهو مرطب  للبشرة رائع يعمل على تغذية بشرتك بالأحماض الدهنية الأساسية، حيث من الممكن جعل زيت جوز الهند روتين يومياً، حيث أخذ كمية صغيرة من زيت جوز الهند ، وتدفئته بين يديك ، وتدليكه على وجهك بانتظام، ثم انتظري عدداً من الدقائق قبل غسله بغسولك المعتاد.

من الممكن  القيام بوضعه على البشرة وتطبيق زيت جوز الهند،  هذا العلاج المنزلي طوال الليل وغسله في صباح اليوم التالي.

تقشير بشرتك بانتظام

تقشير بشرتك بشكل دائم واحد من الخطوات التي لا بد من اتباعها بشكل دائم، لكي تحصلي علي بشرة متوهجة ضرورة القيام بالتقشير المنتظم من أجل إزالة خلايا الجلد الميت الزائدة التي تعمل على انسداد المسام.

مرطب البشرة يومياً بعد غسل وجهك

تغفل الكثير من السيدات أهمية تطبيق مرطب البشرة بعد غسل الوجه، حيث من الضروري غسل وجهك ، خاصة في حال تطبيق مكياج فيجب إزالته، وعند تنظيف وجهك ضرورة تجنب التكرار أكثر من مرة في اليوم، مع الحرص علي وضع المرطب وإبقاء بشرتك رطبة وهشاشة الجلد. الروتين الموصى به هو غسل وجهك مرة بعد الاستيقاظ ومرة أخرى قبل النوم، مع الاستخدام المستمر لمنتجات المرطبات، ستصبح بشرتك أكثر توهجًا.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار