أفضل الفواكه التي تعطي نضارة للبشرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 فبراير 2022
أفضل الفواكة التي تعطي نضارة للبشرة

هل تفكري في طرق طبيعية لتجديد إشراقك بشرتك وصحتك بشكل عام، هل فكرت يومًا في تضمين أنواع مختلفة من الفواكه المنعشة في نظامك الغذائي اليومي لتحقيق هذا الإشراق واللامعان في بشرتك، هناك الكثير من الأنظمة الغذائية الصحية المليئة بالخضروات الورقية التي تعتمدها السيدات حول العالم، ولكن الفاكهة هي جزء لا يستهان به من نظامنا الغذائي، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة، حيث تساعد الفاكهة في إنتاج الكولاجين الذي يجعل بشرتك متألقة.

فواكه مفيدة للبشرة

الأفاكادو

الأفاكادو هو الجوهرة الخفية في عالم الفواكه التي تعدك ببشرة متوهجة وصحية دون بذل الكثير من الجهد، غني بالدهون الصحية والألياف الغذائية. يحتوي الأفاكادو على خصائص مضادة للأكسدة ويساعد في تعزيز الشيخوخة الصحية وتقليل الالتهابات. يمكن استخدامها في سلطاتك، كدهن في الخبز المحمص الصباحي أو الحساء.

الليمون

الليمون هو ملك عوامل التبييض الطبيعية. الليمون غني بفيتامين C ، وهو مفيد للغاية في علاج البقع الداكنة وتصبغ الوجه. يمكن استخدامها على شكل عصير الليمون كصلصة للسلطة أو عن طريق وضع مزيج عصير الليمون وماء الورد على الوجه وغسله بعد 15 دقيقة من الاستخدام.

البابايا

الفاكهة البابايا القيمة التي يجب بالتأكيد تضمينها في نظامك الغذائي اليومي ليست سوى البابايا. وجد العلماء أن البابايا يمكن أن تساعد في التئام الجروح وتقرحات الجلد المزمنة، إنه مصدر غني بالفيتامينات. للاستفادة القصوى من خصائصه الطبيعية، تأكدي من تناول وعاء من البابايا كل يوم أو ضعيه مباشرة على بشرتك للحصول على نتائج أفضل.

البرتقال

البرتقال من منا لا يحب النكهات الطازجة والمنعشة والعصيرية للبرتقال الطازج، يحتوي على عدد كبير من الفوائد الجلدية، فالفاكهة التي سميت على اسم لونها غنية بفيتامين سي. اشرب عصير برتقال مضغوط طازجًا، ولا تنسى الاحتفاظ بلبه للاستفادة من موارده الطبيعية إلى أقصى حد.

المانجو

لا يُطلق على المانجو اسم ملك الفواكه تمامًا. يطلق عليه الملك بسبب خصائصه الغذائية الهائلة. إنه مصدر غني بفيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي فـ المانجو تساعدك في الحصول على بشرة متوهجة خالية من العيوب.

البطيخ

البطيخ هو نعمة لأولئك الذين يحبون الفواكه المائية والعصارة للغاية ويبحثون عن بشرة خالية من حب الشباب، تناول عصير البطيخ الطازج أو أضفه إلى البودينغ والحلويات للاستفادة من فوائده القصوى.

عنب الثعلب

يشبه عصير عنب الثعلب الجرعة السحرية التي لديها القدرة على إبطاء عملية الشيخوخة. يحتوي عصير عنب الثعلب على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد بشرتك في الظهور بشكل أفضل وتتغلب على خلايا الشيخوخة. إذا كنت شخصًا عاملاً، فسيسعدك أن تعرف أنك لست بحاجة إلى صنع هذا العصير كل يوم حيث أن العمر الافتراضي للعصير حوالي خمسة عشر يومًا.

أناناس

في عالم مليء بالتفاح جرب الأناناس. الأناناس هو مصدر غني للمكونات المعروفة بتعزيز عملية تجديد الخلايا. تناول شرائح الأناناس الطازجة أو أضفها إلى حلوياتك للاستمتاع بقيمها الغذائية.

المشمش

المشمش فواكه لطيفة وستفاجأ بمعرفة أنها جافة تمامًا، فهي واحدة من أفضل الفواكه الجافة التي تضفي توهجًا واقعيًا على بشرتك. يمكن تناول المصدر الغني بالألياف الغذائية كمكونات إضافية في وجبات الإفطار.

الرمان

يمكن لهذه الفاكهة السحرية أن تمنع سرطان البروستاتا والثدي والقولون. يمكن أن يساعدك أيضًا في تقليل مشاكل الجلد مثل حروق الشمس وفرط التصبغ. عصير الرمان الطازج هو آخر شيء تحتاجه في فترة ما بعد الظهيرة في فصل الشتاء.

التفاح

تفاحة في اليوم لا تبعد الطبيب فقط ولكن أيضًا مشاكل الجلد مثل البهتان أو الجفاف. مصدر قوي لمضادات الأكسدة، هذه الفاكهة يمكن أن تساعدك على تحقيق بشرة أحلامك.

الموز

لا توجد فاكهة متواضعة مثل الموز كما هي متوفرة طوال العام. مرطب ممتاز غني بالفيتامينات، هذه الفاكهة يجب أن تكون الفاكهة المفضلة لاستعادة توهج بشرتك.

العنب

متوفرة بعدة أصناف ، تقدم لك هذه الفاكهة العديد من الفوائد في كل شكل. الريسفيراترول، أحد مضادات الأكسدة الموجودة في العنب، يحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس. ضع علامة على بداية صحية ليومك مع وعاء مليء بأنواع مختلفة من العنب.

الكيوي

تُعرف هذه الفاكهة أيضًا باسم البطاطس بالفراء، ولديها الكثير لتقدمه، من حماية بشرتك من التلف الجذري إلى محاربة التجاعيد، سوف يشق الكيوي طريقه في مطبخك كفاكهة صديقة للبشرة.

الفراولة

تحتوي الفراولة على أحماض ألفا هيدروكسي التي تقضي على خلايا الجلد الميتة. أضف هذه الفاكهة الحمراء الممتلئة إلى حلوياتك لمزيد من الزنج. تتمتع هذه الفاكهة بالقدرة السحرية على تفتيح بشرتك وعلاج حكة العين مما يجعلك تبدين أصغر سنًا وأكثر نضارة.

الخيار

يعتبر الخيار من الخضروات ولكن قلة قليلة من الناس يعرفون أنها فاكهة نباتية. إنه مصدر غني بمضادات الأكسدة، وله خصائص ترطيب رائعة ويساعد في حماية جسمك من أضرار الجذور الحرة.

الكرز

الفاكهة المستخدمة كزخرفة في عالم الطهي لديها الكثير لتقدمه. يساعد في تنظيف بشرتك عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة لأنها غنية بالحديد والكالسيوم والفيتامينات.

الشمام

توفر الفاكهة المائية ذات الرائحة الحلوة العديد من الفوائد لبشرتك مثل منع ظهور حب الشباب أو حماية البشرة من الجذور الحرة. قم بإعداد قناع من الشمام أو تناول وعاء مليء بهذه الفاكهة لبدء نظام العناية بالبشرة.

الطماطم

تشتهر هذه الفاكهة في كل منزل ، وهي متوفرة على مدار العام. ضعي لب الطماطم على بشرتك لفتح المسام وشفاء الجلد. أضف الطماطم إلى سلطتك للحصول على بشرة متوهجة تستحقها.

التوت

من الأطعمة الفائقة الأخرى التوت الأزرق الذي يعزز قوة الكولاجين ويحسن المناعة. أضف عصير التوت هذا إلى مشروباتك لتتمتع بفوائدها.

يمنحك الانغماس في نظام غذائي غني بالفاكهة مزايا صحية كبيرة ويعزز بشرتك من الداخل إلى الخارج، من تقليل الالتهاب إلى تجنب الأمراض المختلفة، حيث تعد الفاكهة تفضيلًا ممتازًا يجب مراعاته في نظامك الغذائي وخصوصاً في أوقات الوباء، يحتاج الجميع في جميع أنحاء العالم إلى مراقبة المناعة، بصرف النظر عن كونها صديقة للبشرة، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في الفاكهة تقلل الالتهاب.