حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • 5 نصائح ذهبية لحمل صحي ومريح

    5 نصائح ذهبية لحمل صحي ومريح

    سيدتي عند إعلانك لخبر حملك ستنهال عليك النصائح والتوجيهات التي ربما تكون صحيحة أو خاطئة، وسيدخلك تضارب تلك المعلومات في متاهات كثيرة تجعلك تشعرين بخوف وتوتر لا داعي لهما.

    ولتجنب كل هذا، إليك بعض النصائح للتمتع بحمل مريح و سهل، وبأقل قدر ممكن من المشاكل الشائعة في الحمل بطرق طبيعية ومتوفرة بين يديك ودون اللجوء للأدوية والمواد الكيماوية:

    -    النصيحة الأولى:

    للتمتع بحمل صحي عليك تهيئة وتحضير جسمك في فترة ما قبل الحمل ( كالامتناع عن التدخين والإقبال على تناول الخضراوات والفواكه والأطعمة القلوية بكثرة لأنها تخلص جسمك من السموم المتراكمة فيه)، لذا عليك التخطيط للحمل كحدث مهم في حياتك.

    -    النصيحة الثانية:

    إن من أكثر المفاهيم الخاطئة الشائعة هي أن عليك تغيير نمط حياتك في فترة الحمل (الحمل ليس مرض) بل على العكس، عليك متابعة حياتك بشكل طبيعي كما كنت قبل الحمل، فالحركة مثلا صحية أثناء الحمل وإذا كنت من المهتمين بممارسة الرياضة فعليك متابعة رياضتك لأن الرياضة مهمة في الحمل.

    -    النصيحة الثالثة:

    إذا كنت ممن يعانون من الإمساك في فترة الحمل فعليك التأكد أولا من أن نظامك الغذائي ونمط حياتك الصحي على خير ما يرام، أكثري من تناول الحبوب الكاملة والألياف، أما العلاج السحري للإمساك والذي تنصح به خبيرة التغذية علياء المؤيد،هو نقع بذور الكتان طوال الليل في كوب ماء بدرجة حرارة عادية وتناوله في الصباح على الريق، وعليك تكرار هذه العملية يومياً إلى أن تنتهي مشكلة الإمساك نهائياً.

    -    النصيحة الرابعة:

    الغثيان وحرقة المعدة من أكثر الأعراض التي تشكو منها الحامل في فترة الحمل، لكن من الملاحظ أن النساء اللواتي تخلصن من السموم المتراكمة في أجسامهن قبل الحمل يتمتعن بحمل شبه خال من الغثيان الصباحي. إذاً سموم الجسم هي أكثر الأسباب المؤدية لحدوث الغثيان، وإذا كنت تعانين من هذه المشكلة فننصحك بتناول الزنجبيل كما واحرصي على تناول وجبات خفيفة بشكل منتظم ولا تبقي معدتك فارغة.

    أما عن حرقة المعدة فعليك تجنب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل والتخفيف من تناول السكريات والأطعمة المقلية المليئة بالدهون وبذلك ستتخلصين من حرقة المعدة وتتمتعين بنوم هانئ.

    -    النصيحة الخامسة:

    من أكثر ما يقلق النساء في فترة الحمل هو الشعور برغبة كبيرة بتناول الطعام والسكريات، لدرجة النهم أحياناً وهذا سيؤدي بالفعل إلى زيادة الوزن وهو ما يخيف الحامل كثيراً.

    قد يكون الأمر طبيعياً أن تشعر الحامل برغبة شديدة لتناول طعام معين وذلك لأن أجسامنا تحتاج إلى عنصر غذائي معين لا تحصل عليه من خلال ما نتناوله من أطعمة، لذا يستمر الجسم بدفعنا لتناول المزيد من الطعام للحصول على تلك العناصر التي يحتاجها. لذلك عليك سيدتي القيام بالتحاليل اللازمة بشكل دوري لمعرفة العناصر والفيتامينات التي يحتاجها جسمك وتعويضها، مثلا ( نقص الحديد والمعادن والفيتامينات يجعلك تشعرين دائما بالتعب والإحباط – ونقص الزنك يتسبب بظهور بقع بيضاء على الأظافر).

    وعليك أن تعرفي أن زيادة الوزن في فترة الحمل من 10-15 كيلو غراما أمر طبيعي، وإن كان طعامك صحيا فليس هناك مشكلة لديك بالتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة.

    سيدتي إن فترة الحمل هي من أهم فترات حياة الطفل وأهم حتى من السنة الأولى من عمره لذا ضعي في الاعتبار أن التغذية السليمة ونمط الحياة الصحي سيجعلك تتمتعين بحمل سهل ومريح، وطفل سليم ومعافى.

    المزيد من نصائح الحمل والولادة:

    تعلمي كيف تحافظين على جمالك أثناء الحمل

    عزيزتي الحامل: تناولي 10 وتجنبي 10 أخرى

    تعرفي على علامات وأعراض الحمل

    اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر نصائح الحمل والأمومة على البريد الإلكتروني.

     
    السماتحملصحة

    تعليقات