8 نصائح لمزيد من الصحة والرشاقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أغسطس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
8 نصائح لمزيد من الصحة والرشاقة

  احرصي على اختيار أطعمة غنية بالفيتامين C لمقاومة الإرهاق وتشنج الاعصاب، فقد أثبتت فعاليته علمياً في القضاء على «السترس»، فهو يتيح إفراز هرمون الأدرينالين، ويمكننا أن نجده في الفاكهة الحمراء كالبطيخ الأحمر والعنب وغيره، والحمضيات والكيوي.

       ولرشاقة صحية، ننصح باختيار نظام غذائي غني بالألياف الطبيعية لحماية وظيفة الهضم وتجنب الإمساك.

   اختاري وجبات غنية وزاهية بالالوان، وذلك لضمان استهلاك حاجة الجسم من الفيتامينات والأملاح المعدنية، كأن تستعيضي عن القنبيط بالبروكولي وعن الملفوف الأخضر بالملفوف الروماني الأحمر وسواهما.

     تناولي صنف غني بالوحدات الحرارية بكمية معقولة مرتين في الأسبوع، مثل قطعة واحدة من البيتزا أو قطعة من الشوكولا، وذلك كي لا تعيشي حرمان قد يدفعك الى تناولها بنهم وبكميات كبيرة متى تصبحين غير قادرة على حرمان نفسك منها...

   اعتمدي اللوز النيء للوجبات الخفيفة، فهو يمنحك الطاقة لاحتوائه على مقدار كبير من الدهون والبروتين.

      تناولي البطيخ الأحمر، ما إن تشعري بالحاجة إلى تناول  السكريات، فهو قليل السعرات الحرارية وحلو المذاق في الوقت نفسه.

     استعيضي عن المايونيز الغني بالسعرات الحرارية(100 سعرة حرارية في الملعقة الواحدة) بالخردل لدهن الساندويش أو استعماله كمطيب في الطعام، فإن مذاقه لذيذ وهو ذات سعرات حرارية منخفضة (15 سعرة فقط في الملعقة الواحدة).

        يعتبر الشاي الاخضر مثالياً للحفاظ على الرشاقة والصحة، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يقلل من نسبة الكولسترول في الجسم، كما يخفض من نسبة السكر في الدم، وهذا فضلاً عن دوره الهام في تقوية المناعة، فهو يؤمن حماية اضافية تجاه مخاطر الأمراض السرطانية.
 

وأيضاً:

تقوية جهاز المناعة.. يكمن في طعامنا!

 7 نصائح من أجل رجيم فعال!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار