• 8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    هناك اتجاه سائد بين خبراء التجميل بالعودة إلى الطبيعة، سواء في استخدام المرطبات للبشرة أو المكياج، فكلما كان المنتج مكون من زيوت طبيعية كان أفضل، وللحصول على بشرة متوهجة وصافية، عليك البحث عن هذه الزيوت الثمانية في قائمة مكونات منظفك ومرطبك وأمصالك.

     

    وأهم الزيوت للبشرة هم: زيت اللوز وزيت المشمش وزيت الخروع وزيت الأرغان وزيت الجوجوبا وزيت البندق وزيت الورد وزيت نبق البحر، هذه الزيوت تقوم بتغذية الطبقات الخارجية لوجهك دون سد أي مسام أو التسبب في تراكم مفرط يؤدي إلى حب الشباب، تعرفي على التفاصيل في السطور التالية: 

    زيت اللوز


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    ترطيب زيت اللوز رائع، كما أنه غني بالفيتامينات A وE، ويساعد على تخفيف تهيج الجسم ويتم امتصاصه بسهولة، مما يترك البشرة ناعمة وملساء.

    قد توفر الوجبات الغنية بالدهون غير المشبعة مثل تلك الموجودة في اللوز بعض الفوائد الصحية، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والسمنة.

     

    زيت المشمش


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    يتمتع بقدرات جيدة في إصلاح أضرار البشرة وتغذيتها ويتركها طرية، كما أنه يعزز مرونة البشرة.

    زيت الأرغان


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    يشتهر زيت الأرغان بقدرته على ترطيب وتغذية وتعزيز مرونة البشرة، كما أنه غني بالأوميجا 3 و 6 وفيتامين هـ والأحماض الدهنية الأساسية وثلاثي الفينيل (خصائص شفاء الجلد) والبوليفينول (الحد من الالتهابات).

    يوفر زيت الأرغان تكييفًا قويًا لعلاج جفاف البشرة وتجديدها واستعادتها عن طريق زيادة المحتوى الغذائي لخلايا الجلد.

    كما أن تأثيره رائع في شفاء في الجلد وتقليل الالتهاب والخصائص المضادة للشيخوخة.

    زيت الخروع


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

     

    زيت الخروع يسحب الشوائب الزائدة من الجلد بسهولة، كما أنه معروف في الغالب لقدرته على إنشاء حاجز وقائي على الجلد، وحمايته من الظروف البيئية القاسية.

    كما أنه غني بالمواد المضادة للاكسدة، بالإضافة إلى أن خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التورم وتهدئة الحكة المصاحبة للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

    زيت الجوجوبا


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    غني بالعناصر المغذية مثل فيتامين E وB ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية التي تعمل معًا للمساعدة في إصلاح خلايا الجلد التالفة ومكافحة الشيخوخة المبكرة وتوفير رطوبة طويلة الأمد للبشرة.

    يتغلغل بسهولة في الجلد، وهو مناسب تمامًا لجميع أنواع البشرة.

    نظرًا لكونه مرطبًا فعالًا، فهو ممتاز في علاج علامات الشيخوخة، مما يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

    زيت البندق


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    يحتوي زيت المكاديميا أو البندق على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وحامض بالميتوليك الذي يعزز البشرة الناعمة، وكذلك أحماض أوميغا 3 و6 الدهنية، فهو مغذي للغاية للبشرة الجافة والحساسة والمعرضة للشيخوخة.

    زيت ثمار الورد


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    ثمار الورد هو الزيت النباتي الوحيد الذي يحتوي بشكل طبيعي على التريتينوين الذي يساعد على إصلاح الجلد والندبات التالفة، وتخفيف حب الشباب وتقليل التجاعيد.

    إنه أيضًا مصدر طبيعي رائع للأحماض الدهنية الأساسية، أوميغا 3 و6، التي تساعد في تجديد البشرة وإصلاحها وتضميدها.

    زيت نبق البحر


    8 زيوت طبيعية لعلاج مشاكل بشرتك

    يستخدم زيت نبق البحر بشكل شائع في المستحضرات الصيدلانية لعلاج البشرة التالفة، وبسبب وجود نسبة عالية من الفيتامينات في الزيوت، فهو ممتاز في تقليل الحروق والندبات والجروح والخدوش.

    يعتبر Seabuckthorn Pulp CO2 مفيدًا أيضًا في الوقاية من الشمس للتخفيف من حروقها، ويحتوي على عوامل مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في شفاء الإكزيما، التهاب الجلد، حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية الخفيفة.

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

     

    تعليقات