طرق طبيعية لعلاج الدوار في المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
طرق طبيعية لعلاج الدوار في المنزل

الدوار هو الإحساس الذي يجعلك تشعر بأن كل شيء من حولك يدور. الشعور بعدم التوازن هو الشعور بالدوار. عندما تصاب بنوبات الدوار هذه، قد تشعر كما لو أن العالم يدور أو أنك كذلك. أنه ليس مرضا. قد يكون علامة على مجموعة متنوعة من الأمراض. كنتيجة لذلك تشعر بعدم التوازن والدوار. يمكن أن يصيب الدوار في أي عمر، على الرغم من أنه غالبًا ما يصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. بالإضافة إلى ذلك تكون النساء أكثر عرضة للإصابة بالدوار من الذكور.

العلاجات المنزلية للتخلص من الدوار

اللوز

يزيد اللوز من القدرة على التحمل الجسدي ويساعد في الوقاية من الأمراض. قد يمنع اللوز تراكم المواد المسببة للأمراض في الأذن ويقوي الدماغ. كما أنها غنية بفيتامينات E و B. يتم وضع 4 حبات من اللوز النيء ليلاً في الماء المصفى. يجب طحن اللوز إلى عجينة ناعمة في الصباح وإضافته إلى الحليب الدافئ. شربه هو علاج منزلي رائع للدوار. يمكن طحن اللوز ثم تقشيره في الماء مع القليل من العسل وتناوله أيضًا.

شاي الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل أكثر أنواع التوابل شيوعًا التي يتم استهلاكها في جميع أنحاء العالم، ويمكن استخدامه لعلاج دوار الحركة. قد تشعر بالراحة من الدوار عن طريق شرب شاي الزنجبيل. يمكنك نقع جذر الزنجبيل لمدة خمس دقائق في كوب من الماء الساخن. يمكن تخفيف النكهة المرة بالعسل. قد يساعد تناول كوبين من شاي الزنجبيل يوميًا في علاج أعراض الدوار بما في ذلك الغثيان والدوار.

الزعفران

يشتهر الزعفران بقدرته على حماية الدماغ وكونه منشطًا للدماغ. يرتاح الجهاز العصبي عند تناول الزعفران مع الحليب، مما يقلل من القلق ويمنع الأرق. نظرًا لحمايته من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، فإن الزعفران مفيد أيضًا لمشاكل البشرة. قد يستفيد الكريم اليومي من بضع قطرات من زيت الزعفران للمساعدة في منع تصبغ الجلد وتحفيز تفتيح البشرة. قد يزيد الزعفران من القدرة على التحمل الجسدي ويوقف تراكم المواد الكيميائية التي قد تؤدي إلى مشاكل في الأذن.

عصير أملا

نظرًا لأن Amla يحتوي على الكثير من فيتامين C ، فإنه يستخدم بشكل متكرر للوقاية من المرض. يشتهر Amla بقدرته على علاج الدوار بفعالية وقد يكون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في مكافحة الأمراض. يمكن علاج الدوار بشرب بعض عصير Amla مع بعض العسل.

خل التفاح مع العسل

يُعتقد أن لكل من العسل وخل التفاح فوائد علاجية لتحسين تدفق الدم إلى الدماغ. يمكن منع أعراض الدوار وعلاجها باستخدام جزأين من العسل ومقدار من خل التفاح. يحتوي حوالي 2٪ من خل التفاح على حمض الأسيتيك، والذي ربطته عدة دراسات بخفض الوزن، والتحكم في نسبة السكر في الدم، وتقليل خطر الإصابة بالالتهابات.

تناول الفاكهة بأنواعها المختلفة

العديد من أنواع الفاكهة رائعة للدوار، ولكل فاكهة مجموعة فريدة من المزايا. هناك العديد من الفواكه المختلفة التي يمكن أن تساعد في علاج الدوار، ولكل فاكهة مزاياها الخاصة. يمكن للفواكه التي تحتوي على الكثير من فيتامين ج أن تساعد في تقليل أعراض الدوار. عدد قليل من الفراولة، والتوت، والعنب البري، والأناناس، والحمضيات.

بقاء الجسم رطب

يجب أن لا نقول إن شرب الماء الكافي ضروري للحفاظ على الترطيب. قد تنشأ أعراض الدوار من الجفاف. يمكن للجفاف مهما كانت شدته أن يسبب المرض. يمكن تقليل مشاكل الدوخة والتوازن عن طريق الحفاظ على رطوبة الجسم. يحتاج الجسم يوميًا من 8 إلى 12 كوبًا من الشراب. على الرغم من أن هذا يشير إلى جميع السوائل، إلا أن الماء هو الخيار الأمثل لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية أو كافيين وليس مدراً للبول. يفرز الجسم المزيد من الماء والملح في البول عند تناول مدرات البول.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار