الطرق المنزلية الخمسة لعلاج مشاكل الدورة الشهرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
الطرق المنزلية الخمسة لعلاج مشاكل الدورة الشهرية

إن الدورة الشهرية طبيعية جدًا وتشكل جزءًا لا يتجزأ من حياة المرأة، فإنها تأتي مع مضايقات ومشاكل يمكن أن تؤثر على الحياة اليومية. من تقلصات الدورة الشهرية إلى الانتفاخ وحتى الإمساك، يمكن أن تواجه النساء آثارًا جانبية مختلفة. وفيما يلي بعض مشاكل الدورة الشهرية الشائعة والعلاجات المنزلية لتهدئة وإدارة أعراض الدورة الشهرية غير المرغوب فيها.

علاجات منزلية للتحكم في أعراض الدورة الشهرية

الشعور بالتشنجات

التشنجات هي واحدة من أكثر أعراض الدورة الشهرية تحديًا. فهي تزعجك يومك بل يؤثرون عليك عقليًا أيضًا، كلنا من عشاق الشاي، ولكن يمكن إضافة مكونين آخرين إلى شاي الخاص بك، يمكنك تهدئة تقلصات الدورة الشهرية، كل ما عليك فعله هو إضافة قرفة أو قرنفل أو نعناع عند تحضير الشاي الخاص بك، أو عندما يتم تقديم الشاي في كوب ضعي فوق الشاي بعض السمن حوالي 5 جرامات من السمن فهو أيضا يعمل على تهدئة تقلصاتك.

الإحساس بالانتفاخ

كل ما عليك فعله هو شرب ماء الجيرة بعد الغداء والعشاء. تمتلك عشبة جيرا الهندية بعض الخصائص المدهشة التي ستساعدك على التخلص من الانتفاخ والتخلص من النفخة.

الشعور بالأرق

بصراحة تؤثر دورة نومنا خلال الدورة الشهرية، فهناك نصيحة واحدة قد تكون مفيدة في إدارة التوتر وتوفير ليلة نوم جيدة وهي شاي البابونج. إنه شاي خالٍ من الكافيين، مصنوع من عباد الشمس. يمكن للخصائص الموجودة في هذا الشاي أن تهدئك وتساعدك على النوم جيدًا.

الشعور بالتعب

مع اقتراب دورتك الشهرية، ينتقل جسمك من التروس من النشاط إلى التعب بسرعة كبيرة، هذا في الغالب بسبب المستويات الهرمونية غير المتوازنة. لا تهتم لأن لدينا الحل المناسب لك، غالبًا ما يكون الإرهاق ناتجًا عن نقص التغذية، ولمكافحة التعب عليك أن تجرب علاجًا واحدًا بسيطًا، وهو تناول الطعام الصحيح.

نتوق إلى الجبن والشوكولاتة ورقائق البطاطس، ولكن من حين لآخر لا تسبب أي ضرر. ومع ذلك لا تسرفين بدلاً من ذلك، ركزي على التغذية الصحيحة واستهلك الفواكه والخضروات والمشروبات الخالية من الكافيين والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة والمكسرات والحفاظ على رطوبتك لمحاربة التعب وتقلب المزاج .

علاج الإمساك

تعاني العديد من النساء من التبرز أثناء الدورة الشهرية وهو أمر طبيعي تمامًا ولكن يصعب حقًا الحفاظ على اليوم دون وجود أنبوب جيد. هناك نوعان من الحلول لهذه المشكلة. أولاً أضف وعاءين من السلطة الغنية بالألياف إلى نظامك الغذائي بغض النظر عما تأكله طوال اليوم.

الألياف مهمة جدًا عندما يتعلق الأمر بصحة أمعائك. العلاج الثاني بسيط مثل عدم تفويت السمن في نظامك الغذائي. السمن المفضل لدى الجدة يغذي أمعاءك، ونتيجة لذلك يساعدك في التبرز السليم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار