إيلون ماسك يغلق حساب كانييه ويست على تويتر للمرة الثانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 ديسمبر 2022
مقالات ذات صلة
جيجي حديد تحذف حسابها من تويتر بسبب إيلون ماسك
محمد هنيدي يسخر من إيلون ماسك والأخير يحظر حسابه على تويتر
كانييه ويست محاضر في هارفارد

قامت شركة تويتر اليوم الجمعة بإغلاق حساب مغنى الراب الأمريكي الشهير كانييه ويست، فبعد شراء إيلون ماسك لموقع التدوينات الشهير "تويتر"، قام من قبل بغلق حسابه كانييه للمرة الأولى بسبب انتهاكه قواعد موقع التواصل الاجتماعي، تم إعادة فتحه من شهرين فقط.

إيلون ماسك يعود لإغلاق حساب كانييه ويست على تويتر

حيث كتب ماسك خلال التغريدة الخاصة به، في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس: "بذلت قصارى جهدي. رغم ذلك، انتهك مرة أخرى قواعدنا ضد التحريض على العنف. سيعلق الحساب".

فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إغلاق حساب مغني الراب كانييه ويست، ففي أكتوبر من هذا العام تم إغلاف حسابه للمرة الأولى، حيث جاء تعليقه الأخير قبل غلق حسابه، من خلال نشر صورة لصليب معقوف متشابك مع نجمة داود، وكتب فيها : " هذه آخر تغريدة لي“، فردّ عليها ماسك بالقول ”هذا جيد".

حيث فرضت شركة تويتر أيضاً بعض القيود على هذه التغريدة لتمنع من التداول، وبعدها تم غلق الحساب بشكل نهائي.

عودة كانييه ويست إلى تويتر من جديد

وفي مقابل رحب إيلون ماسك بعودة كانييه إلى فتح حساب جديد على موقع التدوينات "تويتر" بأسم "يي"، بعد فترة وجيزة من غلق الحساب الأول، وذلك بسبب استمراره بنشررسائل تحرض على الكراهية، حيث أعلن أايلون ماسك نفسه الشخص الداعم لحرية التعبير، وهو من قام بإغلاق الحساب.

حيث جاء تعليق أيلون ماسك من قبل على أحد المنشورات الخاصة بمغني الراب، بعد تصريحاته بمعادية السامية وتعبيره عن إعجابه الكبير بهتلر، قائلا: "فقط للتوضيح تم تعليق حسابه بسبب تحريض على العنف".

وليس أيلون ماسك فقط هو من وجه انتقادات لما يقوم ويست بنشره بل لاقي ويست مجموعة من الانتقادات من اللاذعة من مشاهير ومتابعين، بسبب إصراره على موافقته المعادية للسامية، فعند عمل حساب شخصي جديد كتب عبارة باللغة العبرية تعنى السلام "شالوم".