ابنة إيلون ماسك تتبرأ منه وتغير اسمها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
مقالات ذات صلة
صديقة إيلون ماسك السابقة تغير اسم ابنتهما بأداة استفهام!
معنى اسم إيلان
معنى اسم إيلين

قدمت واحدة من أبناء رجل الأعمال الشهير وأحد أبرز أثرى أثرياء العالم إيلون ماسك، التماسا لتغيير اسمه، وقالت موضحة: "لم أعد أعيش مع والدي البيولوجي أو أرغب في الارتباط به بأي طريقة أو صورة أو شكل."

ابنة إيلون ماسك تتبرأ منه وتغير جنسها واسمها

يبدو أن الأمر لا يتعلق فقط بتغيير الاسم، ولكن ابنة إيلون ماسك -ابنه في الماضي- قررت تغيير جنسها والتحول إلى أنثى رسمياً بشهادة ميلاد جديدة، كما قررت استخدام اسم والدتها بدلا من والدها.

الفتاة البالغة من العمر 18 عاما تريد أن تأخذ اسم والدتها، جاستين ماسك أو جاستين ويلسون، والتي كانت الزوجة الأولى لإيلون وانفصلت عنه عام 2008.

كما قدمت الفتاة المتحولة جنسياً، التماساً  للاعتراف بجنسها رسميا كأنثى وتغيير اسمها رسميا في شهادة ميلاد جديدة في محكمة كاليفورنيا العليا في أبريل الماضي، وستكون هناك جلسة استماع بشأن هذا الأمر في وقت لاحق خلال هذا الشهر.

رد إيلون ماسك على تغيير اسم ابنته

وفي تصريحات صحفية قال إيلون ماسك إن ابنته تفعل كل ذلك، بدافع الخصوصية، مدافعاً عن حقها في ألّا تصبح شخصية عامة طالما بمحض إرادتها.

وأضاف إيلون ماسك: "إنها لا تريد أن تكون شخصية عامة، أعتقد أنه من المهم الدفاع عن حقها في الخصوصية، من فضلكم لا تقوموا بالضغط على شخص حتى يفعل شيئاً عكس إرادته هذا ليس صحيحا".

وفي وقت سابق كان إيلون ماسك قد أعلن تأييده للحزب الجمهوري، الذي يدعم تشريعات قانونية من شأنها أن تحد من حقوق المتحولين جنسياً، وتحديداً شهر مايو الماضي  أي بعد تقديم ابنته للوثيقة بشهر واحد.

طليقة إيلون ماسك تعلق على تصرف ابنتها

من ناحية أخرى، أكدت طليقة إيلون ماسك -جاستن ماسك- دفاعها عن حق ابنتها في حياة طبيعية تختارها كما تشاء.

وغردت والدة ابنة إيلون ماسك عبر حسابها على تويتر: "لقد عانيت من طفولة غير طبيعية" هكذا قالت ابنتي ذات الـ 18 عاماً، وتابعت "لا أصدق أنني أبدو طبيعياً هكذا"، فقلت "أنا فخور جداً بكِ.. فخور بنفسي".

ودعم البعض ابنة إيلون ماسك قائلين: "لم يعش الكثير منا طفولتهم بالمعنى الحرفي للكلمة، لذا فإن بعض سلوكياتنا الخاطئة في الشيخوخة ناتجة عن جروح وصدمات الطفولة، لذلك من الأفضل أن يعالج الجميع صدمة طفولتهم حتى يتجنبوا الألم في المستقبل".

وكان إيلون ماسك قد سخر من المتحولين جنسياً، قبل أن يتعرض لموجة غضب واتهامه بالحث على خطاب الكراهية، ليتراجع عن موقفه ويعلن دعمه الكامل لهذه الفئة.

وأكمل إيلون ماسك في تغريدة سابقة: "يُقال لنا في الوقت نفسه أن الاختلافات بين الجنسين غير موجودة وأن الجنسين مختلفان تمامًا لدرجة أن الجراحة التي لا رجعة فيها هي الخيار الوحيد ربما يمكن لشخص أكثر حكمة مني أن يفسر هذا الانقسام".

خلافات إيلون ماسك وزوجته السابقة

كانت زوجة إيلون ماسك قد كتبت مقالا لاذعا في وقت سابق، اتهمته فيه بالإساءة لها أثناء فترة زواجهما وانتقدته بصورة لاذعة.

وأكدت جاستن ماسك أن زوجها الملياردير الشهير، كان دائماً يبحث عن النواقص فيها ويحثها على إكمالها ولكنها أكدت أنها كانت ترد عليه قائلة إنها زوجته وليست السكرتيرة الخاصة بها، ولكنه أخبرها أنها لو كانت موظفة في شركته لكان مصيرها الطرد! وهو ما لاقى انتشارا واسعا.

وبعد طلاقهما، واصلت جاستين ماسك، الروائية الناجحة، تربية أطفالها بعيدا عن دائرة الضوء، على الرغم من أنها لفتت الانتباه مؤخرا لظهورها على تويتر حول محاكمة تشهير آمبر هيرد وجوني ديب، والتي لعب فيها إيلون ماسك دورا داعما لهيرد ضد جوني ديب.