شقيقة سيرين عبدالنور تكشف تفاصيل وفاة والدتهما وتوجه رسالة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أبريل 2024
مقالات ذات صلة
هيا الشعيبي تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للحرق وتوجه رسالة غامضة
والدة حلا الترك تكشف تفاصيل لقائهما الأول في المحكمة وتوجه رسالة لها
أجمل فساتين سيرين عبدالنور

تحدثت سابين نحاس شقيقة النجمة سيرين عبد النور عن تفاصيل ما قبل وفاة والدتها السيدة سيلفي قطوف إثر إصابتها بسرطان الرئة نتيجة التدخين المستمر والشره، مؤكدة في مقطع فيديو أنها أرادت أن يعم النفع على الناس من هذه التجربة المريرة، حتى وإن كان المستفيد من حديثها شخص واحد فقط.

سبب وفاة والدة سيرين عبد النور

وقالت سابين نحاس شقيقة سيرين عبد النور عبر مقطع فيديو نشرته عبر حسابها الموثق على إنستغرام، وتم تداوله على نطاق واسع، إن والدتها أصيبت بالتهاب رئوي قبل عدة أعوام، ولدى زيارتها للطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة حذرها الأخير من تصاعد احتمالات إصابتها بسرطان الرئة، مشدداً على ضرورة توقفها عن التدخين فوراً، ولكنها لم تستمع لنصائحه.

سابين نحاس أضافت أن تجربة الالتهاب الرئوي تكررت وأن والدتها زارت الطبيب وأجرت فحوصات جديدة لتكتشف تضرر الرئة بشكل أكبر وقالت: "وجدت تمخطات على الرئة وهنا الطبيب أكد عليها مرة ثانية بوجوب توقفها عن التدخين ولكنها لم تتوقف، وما كنت أنا أو سيرين نشتري لها الدخان هذا السم الهاري اللي بيقتلها، وكنا نقول لها لا ما بنشتري لك إياه ما بدنا نقتلك، وكانت ترد تقول لنا لا يا ماما بيقتل لما يكون كتير بتشوفوني بدخن علبة علبتين باليوم؟ أنا بس باخد سيجارة بحطها على المنفضة وبس تخلص باخد الثانية، بس هي لا كانت بتولع واحدة ورا واحدة".

أكملت سابين نحاس حديثها عن كواليس الشهور الأخيرة في حياة والدتها سيلفي قطوف قبل الوفاة، موضحة أنها أصيبت خلال الصيف الماضي بآلام شديدة في الكتف والجانب الخلفي الأيمن، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تبين أنها مصابة بالسرطان، وقد علمت بالأمر ولكنها لم تدرك أنها اكتشفته في مرحلة متأخرة وهي المرحلة الرابعة والأخيرة، كما أنه كان سرطاناً متوحشاً أصاب الرئة في منطقة محورية كما تضرر بشكل كبير الشريان الرئيسي المغذي بالدم من القلب والذي يعود بالأكسجين من المخ، مما تسبب في معاناتها .

شاهدوا الفيديو

This browser does not support the video element.

سابين نحاس أشارت إلى أن والدتها خضعت لجلسات العلاج بالكيماوي فضلاً عن جلسات أخرى خاصة بمرضى السرطان، فقط للتمكن من التقاط أنفاسها عبر أنبوب الأكسجين الصناعي، ولكنها أيضاً لم تستطع فعل ذلك بسهولة أبداً، مما اضطرها لإعادة جلسات الكيماوي والعلاج مرة أخرى وبدون فائدة.

أكملت: "بيضل الواحد عنده الشك عن مفروض كان يعمل وما يعمل، بس لا، بدي إياكم تقفلوا أنفكم وفمكم وتضبطوا نفسكم وتشوفوا قد إيه راح تتحملوا؟ هيدا النفس اللي عم ناخده والأكسجين اللي بنتنفسه ببلاش، مريض سرطان الرئة بيدفع فيه فلوس حتى ياخده وما بيقدر ياخده كأن واحد مسكرين مناخيره وتمه وبيحاول ياخد النفس اللي هو بطريقة صعبة".

أوضحت سابين نحاس أن البيئة المحيطة بنا حالياً والطعام الذي نتناوله ليسوا على القدر الكافي من النقاء، وربما يتسببون في إصابة البعض بالأمراض، ولكن التدخين هو "سم هاري" يقتل الشخص عمداً وتابعت: "إذا بتشربوا 7 أو 8 علب بالنهار خففوا ما دام مش قادرين توقفوا نهائياً، ما في الواحد يشرب سم هاري ويقول يا رب خلصني".

أكملت: "خصوصاً لما يكون الشخص كبير وواعي وعارف واتنبه مرتين ثلاثة على هذا الأمر وظل يشرب، بيكون عم يقتل حاله نفس الشيء اللي عم ينتحر، يعني مش بس ماما".

موقف إنساني

وحكت سابين نحاس موقفاً إنسانياً وقت تواجد والدتها في المستشفى لتلقي العلاج من سرطان الرئة، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالاستياء من طعام المشفى وكانت تطلب طعاماً جاهزاً، وذات يوم كانت سابين تنزل لإحضار الطلب من خارج المكان، لتفاجأ بسيدتين تسعلان وتشعلان سيجارتهما.

وقالت سابين نحاس إنها لم تتمالك نفسها أمام سعالهما، وصرخت فيهما أن تكفا عن التدخين، لافتة إلى أنها بعد إحضار الطلب عادت واعتذرت منهما عن طريقتها الحادة وحكت لهما السبب وتأثرها بواقعة مرض والدتها، ولكنهما أخبراها أن من تحين ساعته سيموت حتى لو لم يكن من المدخنين فردت "بس ما فيني ارمي نفسي من البلكونة وأقول يا رب الحقني" وطلبت منهما أن تزورا والدتها لمعرفة حالتها والاعتبار منها.

رسالة للمدخنين

ووجهت سابين نحاس رسالة إلى المدخنين، مشددة على أنهم لا يؤذون أنفسهم فقط، ولكنهم يؤذون المحيطين بهم والمحبين لهم: "أنتم بتأذوا أصحابكم ومحبيكم وأولادكم لما يشوفوكم بتتوجعوا ومش قادرين تاخدوا الأكسجين ومش عارفين تتنفسوا وما بيقدروا يعملوا لكم شيء، أنتو أكيد بتحبوا ولادكم ما تعذبوهم لأنه شيء مؤلم جداً".