مسلسلات تركية حققت نجاحاً جماهيريا في الوطن العربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021 | آخر تحديث: الخميس، 21 مارس 2024
مقالات ذات صلة
مسلسل روحك لا تسمع التركي الجديد يحقق نجاحاً وتفاعلاً
4 مسلسلات تركية تنضم للعرض على الشاشات العربية
المسلسلات والبرامج الاكثر بحثاً في الوطن العربي لعام 2013

يهتم المشاهد العربي بالمسلسلات والأعمال الفنية التركية، ومع ثراء الدراما التركية نجحت العديد من المسلسلات في تحقيق نسب مشاهدة قياسية، ما دفع القائمين عليها لإنتاج عدة مواسم، فيما يلي قائمة بأكثر المسلسلات مشاهدة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مسلسل وصفة الحب

المسلسل التركي وصفة الحب، من بطولة النجوم قادير دوغلو و سيرا اريتورك، بدأ عرضه من الاثنين 7 يونيو/حزيران 2021، على Kanal D.

المسلسل من إنتاج NTC ويشارك في العمل ألبير صالديران، جيم دافران وياسمين باشتان. تدور الأحداث في جو رومانسي عن قصة حب مليئة بالحماس بين شيف من غازي عنتاب خبير بالمطعم الفرنسي وطاهية شابة وصاحب مطعم.

وتدور قصة المسلسل، حول "فرات" معلم الكباب البسيط يريد إعطاء درس لمدرب الحياة الشهير "الدكتور أشك" الذي يتلاعب بمصيره. ورحلة فرات الغاضبة تجره إلى مطعم فرنسي.

"فرات" الذي كان شيف جيد في المطبخ الفرنسي في الماضي، بينما يستعد للعودة للمطبخ الذي كان شغوفًا به؛ يلتقي بالحب الحقيقي بفضل صاحبة المطعم جميلة الجميلات نازلي سويلوير.

وسيدرك ساحر الطعام الشيف فرات الذي يمزج بين المأكولات الشرقية والغريبة أنه لا توجد وصفة حب واحدة في كتاب الوصفات وسيفاجئ الجميع.

شاهد الفيديو

This browser does not support the video element.

مسلسل أسقف زجاجية

مسلسل أسقف زجاجية من بطولة كوبيلاي أكا و بانسو سورال، تدور قصة المسلسل باختصار حول "جيم" الذي يؤدي دوره (كوبلاي اكا) صاحب سلسلة مطاعم كبيرة والفتاة الجميلة "ليلي" التي تؤدي دورها (بانسو سورال) وستبدأ بينهم منافسة قوية ستُحاول فيها ليلى إثبات نفسها وأنها تستطيع القيام بما يقوم به الرجال ومع الأحداث سوف تتحول هذه المنافسة إلى قصة حب كبيرة.

وبشكل عام، فإن المسلسل يدور في إطار الدفاع عن حقوق المرأة ودورها في المجتمع.

مسلسل أبي البطل

مسلسل أب البطل، والذي كان اسمه سابقًا الشاحنة الحمراء، من بطولة جوركام سفيندبك. تدور أحداث مسلسل أبي البطل حول "أوغور عريفالذي يؤدي شخصيته بطل المسلسل "جوركام سفيندبك" في فريق رجال الإطفاء الذي كرّس نفسه لإنقاذ الناس، ولم يستطع إخراج زوجته من بين ألسنة اللهيب في ليلة مظلمة.

أوغور دفن زوجته تحت التراب بعد هذا الحادث الذي كان نقطة تحول في حياته. قد يفقد ابنته الوحيدة أومروم التي ستعيش مع عائلة والدتها.

وتظهر في أحداث المسلسل عالمة النفس يونجا التي عينتها المحكمة ستكون أهم شخص مؤثر على القرار الكبير في الحرب التي يخوضها أوغور.

مسلسل لعبة الحظ

مسلسل لعبة الحظ من بطولة أيتاتش شاشماز، وجمري بيسال، وإدريس نبي تاشكين، وأصلي سومان، وبدأ عرضه اعتبارًا من الثلاثاء 15 يونيو/حزيران 2021، وعلى Kanal D.

وتدور قصة المسلسل باختصار حول "أدا" التي تؤدي شخصيتها جمري بيسالن وهي فتاة تبلغ من العمر 20، تؤمن أنها إن لم ترتبط بحبها الأول فلن تكون سعيدة وذلك بسبب النساء اللواتي حولها جميعهن لم يتزوجوا بعد فقدان حبهم الأول.

لذلك فإن أدا مصممة على أن لا تكون نهايتها كنهايتهم بينما أدا تحاول استرجاع حبها الأول "روزجار" تتقاطع طرقها بـ"بورا" الذي يؤدي شخصيته أيتاتش شاشماز.

مسلسل حكاية جزيرة

مسلسل حكاية جزيرة، من بطولة ألب نافروز و عايشة إيشان توران، وبدأ عرضه الثلاثاء 15 يونيو/حزيران 2021، تدور قصة المسلسل حول حيزران التي تنتمي إلى عائلة غنية لم تذهب من قبل إلى جزيرة، ولكن تقرر حيزران الذهاب إلى جزيرة من أجل إقناع شخص اسمه علي، ببيع أرض لها ولكن علي، شخص قاسي وصعب جداً لكنها سوف تطلب المساعدة من بويراز من أجل إقناع علي ببيع الأرض لها.

بويراز سوف يكون المسؤول عن الجزيرة في البداية سوف يكون شخص صعب الوثوق فيه ويجلس دائماً وحيداً ويملك محلاً لبيع زيت الزيتون ولديه أراضي في الجزيرة ولكن عند تعرفه على حيزران سوف تتغير حياته.

مسلسل عشق منطق انتقام

مسلسل عشق منطق انتقام من بطولة بورجو اوزبيرك، الهان شان، بوراك يوروك وميليسا دونغال، بدأ عرض المسلسل الجمعة 18 يونيو/حزيران 2021.

المسلسل ينتمي إلى فئة الكوميديا وهو  مقتبس من الدراما الكورية المرأة العزباء الماكرة. شركة الإنتاج MED هي الشركة رقم واحد في الأعمال المقتبسة.

مسلسل المؤسس عثمان

حقق مسلسل المؤسس عثمان نجاحاً كبيراً، ونسبُ مشاهدات عالية جداً، منذ بدايته في الموسم الأول باسم قيامة أرطغرل. حيث تجاوزت نسب المشاهدات خمسمئة مليون مشاهدة في عامه الأول فقط.

حيث حقَّق المسلسلُ الدراميُّ التركي التاريخيُّ "قيامة أرطغرل" نجاحاً كبيراً ووصلَتْ نسبُ مشاهدته إلى ثلاثة مليارات مُشاهدة عبر العالم؛ ما مهد الطريق للمسلسل القادم الذي يستكملُ مسيرة أرطغرل، وهو مسلسل "قيامة عثمان" أو "المؤسس عثمان" الذي أثبت نجاحاً كبيراً من الحلْقة الأولى التي حصلَت نسب مشاهَدة وصلَتْ إلى أربعة عشر مليون مُشاهدة.

تدورُ أحداثُ مُسلسلِ “المؤسس عثمان" حول الظروف التي سبقتْ تأسيس الدولة العثمانية، وكيف تحوَّلَت من فقر وصراعات مستمرة إلى دولة كبيرة غنية تخشاها الدولُ الأخرى. ويُعتبر “المؤسس عثمان"، الجزء السادس من مُسلسل "قيامة أرطغرل". إذ يستمر نجاح وإبداع مسلسل المؤسس عثمان في العالم العربي، وحرص المشاهد العربي على متابعة كل تفاصيل وأحداث مسلسل المؤسس عثمان خاصة في أحدث الأخيرة في الجزء الثاني.

تدور قصة مسلسل المؤسس عثمان حول سلسلة صراعات تاريخية تركز بصورة مباشرة على تأسيس الإمبراطورية العثمانية، وهو بمثابة تتمة لمسلسل ديرليس أرطغرل أو (Dirilis: Ertugrul)، الذي يتحدث بإسهاب عن بطولات الغازي أرطغل والد عثمان، وهو مؤسس الدول العثمانية الذي وضع أساس متين لتأسيسها، وقاتل بشجاعة في سبيل ذلك.

مسلسل ابنة السفير

مسلسل ابنة السفير التركي الدرامي الملحمي الرومانسي، وهو من بطولة نسليهان أتاغول التي شاركت في 36 حلقة ثم غادرت المسلسل بسبب المرض، ثم أخذت دورها توبا بويوكستون وأنجين أكيوريك بدأ عرضه في نهاية شهر ديسمبر 2019.

وتدور أحداث المسلسل عن حب سنجار وناره بعضهما البعض بجنون منذ الصغر، ووالد ناره عارض العلاقة، وقرر الاثنان الفرار والزواج سراً، وقد شك سنجار في هذه الليلة أن ناره قد خانته ولا يصدق كلماتها، فأخرجها من كوخهما، فترمي ناره بنفسها من على حافة الهاوية وتصاب بجروح خطيرة وتختفي بعد ذلك، ثم تصبح القصة ملحمة، حيث يدور في بال سنجار أنها تركته بسهولة بحثاً عن حياة جديدة، فبعد سنوات تعود ناره إلى حياة سنجار، وتظهر في الوقت الذي يخطط سنجار للزواج وبدء زواج جديد، في حين ان سنجار لم تستطع تصديقه لتعرضه للخداع من قبل.

ثم يبدأ بحب مأساوي لحبيبة صديقه في الخفاء محاولاً نسيان مشاعره تجاهها وتستمر ناره بحبها لسانجار رغم كل المصاعب والأذى، ويعد من ضمن أفضل 10 مسلسلات تركية في عام 2021.

مسلسل أنت اطرق بابي

المسلسل التلفزيوني التركي أنت اطرق بابي من بطولة هاندا أرتشيل وكرم بوسين، وقد بدأ عرضه في 8 يوليو عام 2020 على قناة فوكس التركية، وتدور دراما القصة حول آيدا فتاة تربط كل آمالها بتعليمها مواجهة سيركان بعد أن يقوم بقطع منحتها الدراسية في الخارج، فيقوم سيركان بتقديم عرض لآيدا حيث إذا مثلت أنها خطيبته لمدة شهرين سوف يقوم بإرجاع المنحة الدراسية لها، رغم كره آيدا له كانت مضطراً لقبول العرض لتغيير ظروف حياتها الدراسية.

مسلسل عشق 101

مسلسل عشق 101 مسلسل درامي شبابي تركي تم بثه على نتفليكس، يتألف من ثماني حلقات. تدور قصته في إسطنبول عندما تصل امرأة تدعى عشق إلى منزل قديم وتتذكر ماضي وأصدقاء شبابها، ويتعرض الشباب خلال فترة دراستهم السابقة إلى خطر الإقصاء بسبب سلوكهم، حيث إنهم مختلفون جداً عن زملائهم في الصف، وبالتالي يشعرون بأنهم وحيدون.

يكون مديرو المدرسة ومعظم المعلمين ضدهم، ومعلمة واحدة تبذل جهدها لحماية الصغار، ويكتشفون أن بورجو سيتم نقلها واستبعادهم جميعاً بعد رحيلها، ويجب أن يتحدوا ويضعون خطة لحل هذه المشكلة، وتتابع القصة حتى تقع يجعلون بورجو تقع في الحب لبقائها في إسطنبول ويعد هذا المسلسل أيضاً من بين أفضل 10 مسلسلات تركية جديدة 2021.

الألبوم التالي يجمع صور أفضل 10 مسلسلات تركية حققت نجاحاً واسعاً على مدار السنوات الماضية، ولا زالت تحظى بنسب مشاهدات عالية على موقع يوتيوب، لتصبح صالحة للمشاهدة في كل وقت وزمان، فطالعوا الصور، وأخبرونا أي مسلسل جذبكم أكثر.